أبرزها الاستفادة من التواجد الاول " لصلاح "..المكاسب التي يسعي "البدري " لتحقيقها من مباراة كينيا

الثلاثاء، 23 مارس 2021 10:00 م
أبرزها الاستفادة من التواجد الاول " لصلاح "..المكاسب التي يسعي "البدري " لتحقيقها من مباراة كينيا

3 مكاسب يسعي حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر لتحقيقها من مواجهة كينيا الخميس القادم في الجولة الخامسة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية المققرر إقامتها في الكاميرون 2022.

وقد استقر المدير الفني للمنتخب على اصطحاب جميع اللاعبين الذين وقع عليهم الاختيار لمعسكر شهر مارس الجارى إلى العاصمة الكينية نيروبى وعددهم 28 لاعباً، لخوض المباراة الأولى أمام كينيا، تحسبا لأى إصابات تقع بين اللاعبين فى أى وقت فى ظل حالة الإجهاد التى تسيطر على أغلبهم بسبب ضغط مباريات الدورى.

ويسعى البدري لتحقيق 3 مكاسب من مباراة كينيا كالتالي:

1- بداية مثالية لصلاح

يعول البدري أن يحقق مكسبا من " صلاح " في أول مشاركة مع المنتخب تحت قيادته، خاصة أن نجم ليفربول الإنجليزي يعتبر أهم ركيزة من ركائز المنتخب الوطني، ورغم ذلك ستكون مباراة كينيا هي الأولى لصلاح تحت قيادة البدري رغم مرور ما يقرب من سنةونصف على تعيين الأخير في القيادة الفنية للفراعنة.

صلاح غاب عن منتخب مصر في المعسكرات السابقة مع البدري إما بداعي الإصابة التي رمته من المشاركة أو بداعي كورونا الذي منعت البدري من الاستعانة به في لقائي توجو الأخيرين في التصفيات.

2- حسم التأهل

سيكون على المتخب العودة من كينيا ببطاقة التأهل، حتى لا تتعقد الأمور أمام جزر القمر نهاية الشهر الجاري، كما أن البدري يسعى للدخول في مباراة جزر القمر بأريحية تمنحه فرصة اختبار أوراق وعناصر جديدة يمكنه الاعتماد عليه في الاستحقاقات المقبلة.

ويعتلى منتخب مصر صدارة ترتيب المجموعة السابعة برصيد 8 نقاط، بفارق الأهداف عن جزر القمر، فيما يحل منتخب كينيا ثالثًا برصيد 3 نقاط، ويأتي منتخب توجو رابعًا بنقطة واحدة.

3- تعزيز التفوق

يضع البدري ضمن حساباته أيضا تأكيد التفوق التاريخي على كينيا، حيث التقى المنتخبان في 16 مواجهة ما بين رسمية وودية، حقق المنتخب الوطنى الفوز في 10 مباريات، وتعادلا في 3، وفازت كينيا مثلهم.

وكانت أول مواجهة جمعت مصر بكينيا في 25 مارس 1965 في تصفيات الألعاب الأفريقية بنيروبى، وانتهت بفوز مصر 4 / 3، وأكبر فوز كان لمنتخب مصر على كينيا كان 5/1 وسجل للفراعنة أحمد بلال «هاتريك» وسيد حمدي وائل جمعة وكانت المباراة في بطولة حوض النيل عام 2011، بينما كانت أكبر هزيمة للمنتخب المصري 3/ 1 في تصفيات الامم الافريقية عام 1980 .

الجدير بالذكر أن  الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى اختار 28 لاعبا للمباراتين وهم: محمد الشناوى - محمود عبدالرحيم جنش -محمد بسام -عامر عامر - محمد هانى -عمر جابر- أيمن أشرف - أحمد أبو الفتوح -أحمد حجازى- محمود حمدى الونش - على جبر- أحمد أيمن منصور - ياسر ابراهيم - محمد النني - عمرو السولية - طارق حامد- حمدى فتحي- محمد صلاح - محمود حسن تريزيجيه -محمد فاروق- أحمد سيد زيزو -إسلام عيسى- مصطفى فتحى - محمد مجدى قفشة - مصطفى محمد - حسام حسن - أحمد ياسر ريان - ومحمد شريف.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق