تعرضت لحملة تشويه ممنهجة.. القبطانة مروة السلحدار تكشف حقيقة جنوح السفينة

الخميس، 25 مارس 2021 03:00 م
تعرضت لحملة تشويه ممنهجة.. القبطانة مروة السلحدار تكشف حقيقة جنوح السفينة

دخلت واقعة جنوح حاوية بالممر الملاحى لقناة السويس، من مجرد واقعة واردة الحدوث فى أى مكان بالعالم إلى مادة دسمة لترويج الشائعات يتلقفها رواد السوشيال ميديا.

الشائعات لم تقف عند حد جنوح السفينة ونقل اخبار مغلوطة، بل انتقل إلى نموذج يفخر به كل مصرى، خاصة عندما يتعلق الأمر بالكابتن مروة السلحدار التى دارت شائعات حول قيادتها السفينة ما تسبب فى جنوحها.
 

وعلى مدار يومين تعرض مروة السلحدار لحملة تشويه ممنهجة، حتى وصل الامر إلى انشاء حسابات وهمية على مواقع التاصل الاجتماعى.
 
تخرجت مروة السلحدار النموذج المصري الشبابي الناجح من الأكاديمية البحرية، وحصلت علي ماجستير إدارة في الأعمال، وعملت بعدها على مركب عايدة 4، ومنها ضابط ثاني بحري ثم أول بحري وحاليا كابتن.
 
السلحدار نالت تكريما من الرئيس عبد الفتاح السيسي في عام 2017،  ضمن 10 نماذج علي مستوي الجمهورية وشاركت في مؤتمر الشاب ومؤتمر المرأة العربية بالمجال البحري.
 
مروة السلحدار، قالت إن الخبر المتداول عنها غير حقيقي، رغم أن الواقعة نفسها واردة الحدوث في أي مكان في العالم، ومن الممكن أن يحدث لسوء الأحوال الجوية أو نتيجة عطل في الماكينة يؤدي إلي التوقف، لافتة إلى أن قناة السويس جاهزية دائما لمثل تلك الحوادث.
 
وأشارت مروة السلحدار، إلي أن الجميع تابع الأحداث، وكيف تم التصرف بوجود مرشد في قناة السويس، وبالطبع هناك إجراءات في الحسبان عند حدوث أي شئ من ذلك القبيل، كما أنهم تعاملوا مع الموقف بشكل احترافى.
وأوضحت مروة السلحدار، أنها تعمل في الوقت الحالي على مركب تسمي عايدة 4 وهي تابعة لهيئة السلامة المصرية، وذلك منذ سنوات وحاليا متواجدة في الاسكندرية بسبب العمل في الميناء، لأنه لا يوجد إبحار في الوقت الحالي.
 
مضيفة أنها ارتبكت من الانباء المتداول والاخبار المغلوطة في البداية، مشيرة إلى أنها اجتهدت فى عملها حتى وصلت لما هى عليه الآن.
 
وتابعت :  منذ 3 أيام وجدت حساب على تويتر كان يحمل اسمى،  وقتها اجبرت على انشاء حساب للرد، ولم أكن أتخيل أن تتعرض لهذا الموقف .
وبينت مروة السلحدار، أنه أثناء وجود السفينة في الممر الملاحي فهناك آليات للعبور، وهذا يحدد طبقًا لنوع الحمولة ونوع السفينة سواء حربية أو سفينة بضائع خطرة، ويحدد مكانها في القافلة وحركة السفن، وإذا تعطلت سفينة فان دورها يكون الأخير فى العبور.
 
وأشارت مروة السلحدار، إلى أن هذه الإجراءات لها حساباتها وخصوصا في هذه الأجواء، ويتم الإعتماد علي الأجهزة التكنولوجية بالمركب، بالإضافة إلي المرشد الذي يعطي نصائح للكابتن، كما يتحمل الكابتن المسئولية كاملة، لافتة إلى أن المرشد لدية الكثير من الخبرة مع الكابتن، مشددة على التعامل الاحترافى مع الموقف .
 
وأكدت مروة، أنها وجميع الخرجين مدربون على التعامل مع تلك المواقف سواء في قناة السويس، أو أي ممر بحري، وتتدرب على تلك المواقف وتتعامل معها في حال حدوثها أو حدوث طارئ.
 
واختتمت مروة السلحدار، حديثها بأنها تتمني للجميع النجاح وإثبات الذات، كما تنصح الفتيات الراغبات فى العمل بالمجال البحري، أن تكون لديهن إرادة، بالإضافة إلى القراءة عن المجال.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة