حداد وإلغاء الفاعليات الفنية تصامنا وحزنا على أرواح ضحايا حادث قطاري سوهاج (صور)

السبت، 27 مارس 2021 09:35 م
حداد وإلغاء الفاعليات الفنية تصامنا وحزنا على أرواح ضحايا حادث قطاري سوهاج (صور)
قطاري سوهاج
ريهام عاطف

حالة من الحزن خيمت على الوسط الفني، عقب وقوع حادث قطاري سوهاج ليتم فرض الحداد والغاء العديد من الفاعليات الفنية حزنا علي ضحايا الحادث الاليم الذي راح ضحيته عشرات القتلى فضلا عن مئات المصابين.
تصادم قطاري سوهاج
تصادم قطاري سوهاج
حداد المتحدة للخدمات الاعلامية  
وفقا لما أعلنه المهندس حسام صالح المتحدث باسم "المتحدة " قررتامر مرسي رئيس مجلس إدارة المتحدة للخدمات الإعلامية، وقف جميع البرامج الترفيهية، على القنوات التلفزيونية، وذلك حدادا على أرواح ضحايا حادث القطار .
وزارة الثقافة 
وعلي الجانب الاخرقررت وزارة الثقافة ، إلغاء مظاهر الاحتفال على جميع مسارح الدولة، وأن تقتصر فقط الفعاليات على المراسم الرسمية، مع وقوف جميع الفنانين دقيقة حداد على أوراح ضحايا الحادث ،وذلك في الوقت الذي تزامن فيه الحادث مع افتتاح فعاليات الدورة الـ10 من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، قررت إدارة المهرجان إلغاء الـ«ريد كاربت» والفقرات الفنية، بالإضافة إلى الوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء حادث تصادم قطاري سوهاج، ليقتصر حفل الافتتاح على كلمات المكرمين.
 
حادث قطاري سوهاج
حادث قطاري سوهاج
 
الفنانين ينعون ضحايا الحادث
قام عدد كبير من الفنانين بنعي ضحايا حادث قطاري سوهاج ، وكان من بينهم الفنان محمد رمضان الذي قرر تأجيل طرح برومو مسلسل «موسى»، تضامنا مع ضحايا الحادثن وقال في تدوينة عبر حسابه على "فيس بوك"  "تأجيل الإعلان الرسمي لمسلسل موسى، تضامنًا مع ضحايا قطاري سوهاج، الله يرحمهم ويسكنهم فسيح جناته وتمنياتي للمصابين بالشفاء العاجل".
بينما طلب الفنان تامر حسني من متابعيه قراءة الفاتحة وإهداء ثوابها للضحايا والدعاء لهم بالرحمة، واتسعت قائمة الفنانين لتشمل عمرو دياب، محمد هنيدي، أحمد فهمي، كندة علوش، نبيل الحلفاوي، يوسف الشريف وياسمين صبري.
كما أعرب الفنان المصري خالد الصاوي عن حزنه الشديد علي ضحايا حادث تصادم قطاري سوهاج ليكتب عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر": "لسه عارف بحادث القطارين.. البقاء لله وقلبي عند كل بيت مصاب، وآسف إني دخلت أهيَّص لفيلمي وعرضه بالأقصر جاهلاً بالابتلاء".
وأضاف: "ربنا يصبر الجميع، ويهدينا إلى تغيير جذري بسكك حديدنا. يارب نسعى ونكدّ على قدّ حجمنا التاريخي في السكك الحديد".
حادث سوهاج
حادث سوهاج
ودعا الكاتب محمد صلاح العزب، الوسط الفني من منتجين وفنانين التبرع لأسر ضحايا الحادث والمصابين، سواء بشكل مادي أو بالدعم النفسي، قائلا عبر حسابه على «فيس بوك»: «مينفعش يبقى كل علاقتنا بالصعيد المسلسلين تلاتة الصعيدي بتوع كل سنة.. وعلى أرض الواقع منفصلين عنهم في الحوادث والمصائب"
ومن الفنانين العرب، نعت إليسا ضحايا الحادث في تغريدة عبر حسابها على "تويتر"، قائلة: "حادثة سوهاج مبكية ومحزنة. مآسي لا تنتهي في بلداننا للأسف.. كل التعازي للشعب المصري الحبيب ولأهالي الضحاي".
وفي تغريدة، قال الفنان الإماراتي حسين الجسمي: «لله يصبّركم ويجبر قلوبكم أهلنا وأحبابنا في مصر ويرحم الشهداء ويحفظكم»، بينما نشر وائل جسار صورة العلم المصري عبر حسابه على «إنستجرام»، معلقا: 
"خالص التعازي لأسر ضحايا حادث القطار في دولة مصر الشقيقة"
  
 
للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. اضغط هنا
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة