طارق شوقي لـ الطلاب: موسوعة الفراشة إلكترونية تدعم اللغة العربية وبها آلاف المقالات

الإثنين، 29 مارس 2021 03:48 م
طارق شوقي لـ الطلاب: موسوعة الفراشة إلكترونية تدعم اللغة العربية وبها آلاف المقالات
أمل عبد المنعم

تصدرالدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، التريند على جوجل وذلك بعد حث محبي القراءة في مختلف العلوم، على قراءة موضوعات علمية شيقة ومتنوعة من موسوعة الفراشة، مؤكداً أن الموسوعة إلكترونية تدعم اللغة العربية في الوطن العربي.

كما وضح طارق شوقي، أنها تحتوي على آلاف المقالات الغنية والدقيقة علميا في علوم متعددة مثل الجغرافيا والتاريخ والحضارة والعلوم، وشدد على الطلاب الاطلاع على المحتوى التعليمي في المنصات التعليمية.

طارق شوقي: تابعوا موسوعة الفراشة

وتابع طارق شوقي في تصريحات له على صفحته الشخصية "فيس بوك"، أن موسوعة الفراشة York Press""، موجودة على بنك المعرفة المصري، لافتاً إلى أنه يجب على الطلاب الاطلاع على المحتوى التعليمي الذي يشرح على مختلف المنصات التعليمية.

طارق شوقي والعصر الأيوبي

ووضح طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن العصر الأيوبي شهد ازدهارًا في مصر من الناحية العلمية والتعليمية، لافتاً إلى أن هذا الازدهار انعكس على عدد المدارس المخصصة للعلوم والدراسة، حتى زادت عدد المدارس في زمن الأيوبيين.

وأكد طارق شوقي أنه أصبح بالقاهرة نحو 13 مدرسة مختلفة في العصر الأيوبي، مشيراً إلى أن هذا الرقم يعد الأكبر على الإطلاق لكل المدن الكبرى في ذلك الوقت، متابعاً أن المدارس في العصر الأيوبي، كانت أشبه ما تكون بجامعات، حيث تدرس العلوم اللغوية التي اشتملت على النحو واللغة والبيان والأدب، بالإضافة للفلسفة والعلوم الطبيعية.

طارق شوقي و عقد 3 امتحانات شهرية

ومن جانبه أكد طارق شوقي، وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم عقد 3 امتحانات شهرية لطلاب صفوف النقل بدلا من امتحانات الفصل الدراسي الثاني، موضحة أن درجات الإمتحانات الشهرية تضاف لمجموع الطالب في نهاية العام الدراسي، لافتاً إلى أنه سيتم الإعلان عن المقررات الدراسية لمنهج شهر مايو لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، خلال الأسبوع الأول من شهر أبريل المقبل، موضحة أنه سيتم عقد الإمتحانات في نهاية شهر أبريل ومايو في لجان مؤمنة ومراقبة جيدا.

على الجانب الأخر، أدى اليوم طلاب صفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي والصف الأول الإعدادي الامتحانات الشهرية المجمعة ورقياً في المدارس، وسط مجموعة من الإجراءات الاحترازية المكثفة لمواجهة انتشار فيروس كورونا  المستجد.

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق