رئيس شعبة الدواء : مستعدين للموجة الثالثة لفيروس كورونا وسنقوم بتصنيع سينوفارم خلال شهر إبريل

الثلاثاء، 30 مارس 2021 07:00 م
رئيس شعبة الدواء : مستعدين للموجة الثالثة لفيروس كورونا وسنقوم بتصنيع سينوفارم خلال شهر إبريل

استعدادات جادة ومكثفة قامت بها هيئة الدواء والهيئة العامة لسلامة الغذاء لمواجهة الموجة الثالثة لفيروس كورونا حسبما قال الدكتور علي عوف رئيس الشعبة العامة للأدوية باتحاد الغرف التجارية، مؤكدا أن الاستعدادات جادة في الفترة من شهر يوليو وحتي شهر سبتمبر لتوفير المكملات الغذائية فى الموجة الثانية لكورونا.
 
وأشار إلي أنهم سارعوا فى تسجيل الشركات المصنعة للأدوية المكملات الغذائية والمناعة، وبالفعل خلال الموجة الثانية كانت استعدادات الشركات لأدوية كورونا من 6 شهور إلى 12 شهرا. 
 
 
وهيئة الدواء المصرية وضعت شروطا منها أنها لن تسمح بتصدير أى منتج دوائى إلا فى حالة وجود مخزون لا يقل عن الـ 6 أشهر.
 
وكان هناك عدد من الملفات المتاحة لأدوية المناعة واستطاعت سلامة الغذاء خلال أسبوعين منح التراخيص لأكثر من 30 شركة فى السوق، وأصبح هناك وفرة لكافة أنواع أدوية الكورونا.  
 
وقال عوف إن الموجة الثالثة على الأبواب ومشكلة الفيروس إنه مع كل موجة بيحصل تحور بسيط ونحن وضعنا استعدادات كبيرة، وكان هناك اجتماع لهيئة الدواء، ومصر فيها من 6 إلى 12 شهر مكملات غذائية من الزنك وفيتامين سى وغيرها، ولابد أن نكون حذرين من الموجة الثالثة لأنه أكثر شراسة وأكثر سرعة. 
 
وبالنسبة للتطعيمات يوجد أنواع مثل سينوفارم واسترازينكا ومصر ستصنع بالاتفاق مع سينوفارم التطعيمات الصينية وسيؤدى ذلك إلى وجود مخزون استراتيجى خلال شهر إبريل .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق