بعد نجاح موريتانيا فى التأهل للنهائيات الأفريقية .. 7 منتخبات عربية فى " الكان 2022 "

الثلاثاء، 30 مارس 2021 08:00 م
بعد نجاح موريتانيا فى التأهل للنهائيات الأفريقية .. 7 منتخبات عربية فى " الكان 2022 "
منتخب مصر

21 منتخبا تأهل فى تصفيات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2022 بالكاميرون، بعد أن حسم المنتخب الموريتاني موقفه وتأهل للمرة الثانية فى تاريخه بعدما شارك فى نسخة الكأس عام 2019 ليكن أول ظهور للبلد العربي فى البطولة.
 
تمكن المنتخب الموريتاني من التأهل للنهائيات عقب فوزه 1-0  على مستضيفه منتخب إفريقيا الوسطى على ملعب بارثليمي بوجاندا، ليكون سابع منتخب عربي يتأهل إلى " الكان " بعدما خطف بطاقة التأهل الثانية فى المجموعة للصعود رفقة منتخب المغرب المتصدر.
 
وتضمنت أسماء المنتخبات المتأهلة "مصر، غينيا، بوركينا فاسو، مالى، الجزائر، تونس، الكاميرون، السنغال، جامبيا، جزر القمر، غينيا الاستوائية، زيمبابوي، الجابون، جامبيا، السودان، نيجيريا، كوت ديفوار، المغرب، مالاوي، موريتانيا، اثيوبيا".
 
وبعد انضمام منتخب موريتانيا إلى قائمة المنتخبات العربية المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية، وصل عددهم الى 7 منتخبات وهم "مصر، المغرب، الجزائر، تونس، جزر القمر، السودان، وموريتانيا"، الأمر الذي يعتبر حدث تاريخي يحدث لأول مرة بعد تغيير نظام البطولة بعدما وصلت الفرق المشاركة الى 24 منتخباً بدلاً من 16.
 
الجدير بالذكر أن البطولة التي أقيمت في مصر عام 2019  قد شهدت مشاركة 5 منتخبات وهو أعلى عدد من المنتخبات العربية مشاركة في نهائيات الكان وهي: "مصر، المغرب، تونس، الجزائر، موريتانيا".
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق