الكيانات الوهمية بالمحافظات في مرمى "التعليم العالى".. مداهمة وإغلاق 25 موقعا خلال 3 شهور

الأربعاء، 31 مارس 2021 11:00 ص
الكيانات الوهمية بالمحافظات في مرمى "التعليم العالى".. مداهمة وإغلاق 25 موقعا خلال 3 شهور

قال السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى، إن لجنة الضبطية القضائية بوزارة التعليم العالى تمكنت من شن حملات مكثفة خلال الفترة الماضية على الكيانات الوهمية ، اسفرت عن غلق 8 كيانات وهمية فى محافظة الدقهلية و7 كيانات بمحافظة دمياط ، بالإضافة إلى حوالى 5 كيانات فى محافظة الإسكندرية، ووصل إجمالي جهود الحملات إلى غلق حوالى 25 كيان وهمى خلال 3 شهور فقط.

 

يأتى ذلك فى ظل مواصلة قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى، جهوده فى سبيل مداهمة الكيانات التعليمية الوهمية التى تزاول العملية التعليمية بدون التراخيص اللازمة وتمنح شهادات غير معتمدة ولا تؤهل إلى سوق العمل، حيث تمكنت لجنة الضبطية القضائية خلال الـ 3 أشهر الماضية من ضبط وغلق حوالى 25 كيان وهمى على مستوى المحافظات المختلفة.


وحذر رئيس قطاع التعليم ، الطلاب من الالتحاق بأى كيان وهمى غير معتمد ، لأن مصيره سيكون إلى زوال وسيتم ملاحقته وإغلاقه ، موضحا أن الدولة لم تدخر جهدا فى التوسع فى إنشاء الجامعات وأصبح لدينا 27 جامعة حكومية و29 جامعة خاصة ، بالإضافة إلى 170 معهد عالى خاص و45 معهد حكومي، وجميعها مسجل على الموقع الرسمي لوزارة التعليم العالى ، وبالتالي يجب على الطلاب الاطلاع على ذلك قبل الالتحاق بأى كيان غير مسجل حتى لا يصبح فريسة لتلك الكيانات.


وأشار السيد عطا  إلى أن تلك الكيانات تقوم باستخدام أسماء أجنبية  لجذب الطلاب ويوهم الطالب أنها معترف بها وهذا أمر وهمى من الخيال ، وبالتالي  فإن الطلاب يقعون فريسة لذلك وفى الحقيقة لا يوجد أي علاقة بين تلك الكيانات والأسماء التي يستغلونها.


وأكد السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى، أن لجنة الضبطية القضائية ستواصل عملها خلال الأيام المقبلة لمداهمة الكيانات الوهمية التعليمية التي تزاول العملية التعليمية بدون ترخيص، لافتا إلى أن لجنة الضبطية القضائية تمارس عملها وفقا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، مؤكدا أن اللجنة لن تترك أي كيان تعليمى وهمى بأى محافظة ولن تترك الطلاب فريسة لتلك الكيانات الوهمية التي تزاول العمل بدون تراخيص.


 
ووجه رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى، النصيحة لأصحاب تلك الكيانات الوهمية بعدم المتاجرة بالطلاب حتى لا يتعرضوا لأى عقوبات، مؤكدا أن من يمارس العمل وفقا للتصاريح اللازمة وبعد حصوله على الموافقات لن يتم التعرض له، وفى نفس الوقت لن نترك محافظة فى مصر دون مداهمة للكيانات الوهمية.


 
وأكد السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى،  أن ملاحقة الكيانات والمؤسسات التعليمية الوهمية، يأتي للحفاظ على مصالح الطلاب وأولياء الأمور ومنع التلاعب بهم، مشددا على ضرورة الاعتماد والالتزام بالجامعات والمعاهد المعتمدة الموجودة بموقع وزارة التعليم العالى.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق