تعرف على أبرز فوائد التجشؤ للطفل الرضيع

السبت، 03 أبريل 2021 02:47 م
تعرف على أبرز فوائد التجشؤ للطفل الرضيع
فوائد التجشؤ للطفل الرضيع
ولاء عكاشة

يعتبر التجشؤ من العمليات الهامة التي يقوم بها الرضيع بعد الانتهاء من الرضاعة حيث يقوم الرضيع عن طريق التجشؤ بإخراج الهواء الزائد الذي ابتلعه أثناء الرضاعة سواء كانت رضاعة طبيعية أو رضاعة صناعية، لاسيما وأن عدم قيام الطفل الصغير بعملية التجشؤ بعد الانتهاء من الرضاعة يعيق نموه بشكل طبيعي، وفيما يلي أبرز فوائد التجشؤ للطفل الرضيع.
 
أبرز فوائد التجشؤ للطفل الرضيع:
يعمل التجشؤ على مساعدة الرضيع في التخلص من الهواء الزائد الذي يدخل أثناء الرضاعة حيث يكون هذا الهواء محشور بين طبقات الحليب داخل معدة الطفل الصغير.
ووجود الهواء بهذا الشكل يعيق بدرجة كبير استفادة الرضيع من الحليب بشكل كامل، كما لو أنه استفاد بنصف كمية الحليب التي شربها، وبما أن التجشؤ يساعد على التخلص من هذا الهواء وخروجه بشكل طبيعي، فأن هذا يساعد على نمو الطفل بالشكل الصحيح.
 
كما أن هذا الهواء الذي يدخل جسم الرضيع يسبب له الكثير من الآلام المزعجة فضلا عن الانتفاخات التي تسبب له البكاء بشكل كبير، لذا فأن التجشؤ الذي يعمل على مساعدة الرضيع في التخلص من هذا الهواء الضار،لذا فهو يساعد الطفل الصغير بشكل كبير في التخلص من تلك الآلام المزعجة.
 
يساعد التجشؤ أيضا في خروج كمية الحليب الزائدة في جسم الرضيع والتي قد تسبب له الكثير من المخاطر في حالة بقائها في معدة الطفل الصغير
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق