رئيس معهد التخطيط: الاقتصاد الرقمي على رأس اولويات مصر

السبت، 03 أبريل 2021 03:05 م
رئيس معهد التخطيط: الاقتصاد الرقمي على رأس اولويات مصر
صورة ارشيفية

يعد الاقتصاد الرقمي من أهم اقتصاديات العالم في ظل التطور التكنولوجيا والاعتماد على وسائل الاتصال الحديثة، وفرض انتشار فيروس كورونا المستجد ضرورة وضع الاقتصاد الرقمي موضع الأولوية في الدول وضرورة تنميته والاهتمام به كالزراعة المستدامة والتنمية والصناعة.
 
وأوضح الدكتور علاء زهران رئيس معهد التخطيط القومي، أن مصر استطاعت التقدم في الاقتصاد الرقمي، وتقدم ترتيبها العالمى للمعرفة من المرتبة رقم (95) فى عام 2017 إلى المرتبة (82) فى عام 2019، ثم إلى المرتبة (72) فى عام 2020 من بين 132 دولة.
 
 
وأضاف زهران، خلال كلمته فى فعاليات المؤتمر الدولى السنوى لمعهد التخطيط القومي بعنوان "الاقتصاد الرقمى والتنمية المستدامة"، أن مصر ادركت بالفعل أهمية توطين التكنولوجيا، وخير دليل علي ذلك تأسيس  المدينة التكنولوجية لصناعة الدواء، وهى خطوة هامة  فى سبيل التوطين التكنولوجى للصناعات الاستراتيجية وصولًا للاقتصاد الرقمى الذى يغطى كافة مناحى الحياة.
 
 
وأشار زهران، إلى أن المؤتمر يناقش دور رقمنة الاقتصاد فى تعزيز التنمية، والعمل والتعليم فى الاقتصاد الرقمى، ودور الحكومة في الاقتصاد الرقمي، وأولويات الاقتصاد الرقمى فى مصر، والأبعاد الاجتماعية والبيئية فى الاقتصاد الرقمي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق