احتفال فخم يليق بتاريخ مصر.. الرحلة الذهبية للمومياوات الملكية في عيون وسائل الإعلام العالمية

الأحد، 04 أبريل 2021 07:00 م
احتفال فخم يليق بتاريخ مصر.. الرحلة الذهبية للمومياوات الملكية في عيون وسائل الإعلام العالمية
موكب المومياوات الملكيه

بعدما أبهرت مصر، العالم بإحتفال نقل 22 مومياء ملكية من المتحف المصري بالتحرير إلي متحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، في رحلة ذهبية للمومياوات الملكية، صاحبتها مراسم خروج تليق بملوك مصر، حيث أفردت وسائل الاعلام العالمية جزء كبير من تقريرها الصباحية لوصف الحدث الثقافي الكبير، فتناولت وسائل الاعلام الصينية اليوم الأحد، تفاصيل الرحلة الذهبية التى شهدت خروج 22 من مومياوات ملوك وملكات مصر القدماء فى موكب مهيب واصفة إياها بـ "الموكب الأسطورى الفريد".

وذكرت شبكة تليفزيون الصين الدولية (سى جى تى إن)، ووكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا)، فى تغطياتها الإخبارية اليوم الأحد، تفاصيل الرحلة الذهبية وافتتاح متحف الحضارة المقر الأخير للمومياوات، وذلك تحت عناوين "تفاصيل الرحلة الأخيرة لمومياوات 22 من ملوك وملكات الفراعنة"، "السيسى يعطى إشارة انطلاق موكب المومياوات الملكية الفرعونية إلى متحف الحضارة المصرية"، "السيسى يفتتح المتحف القومى للحضارة المصرية".

وأبرزت وسائل الإعلام الصينية أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، استقبل مساء السبت، 22 مومياء لملوك وملكات مصر القديمة في موكب أسطوري فريد، قادته مومياء الملك سقنن رع، الذي قاد الحرب ضد الهكسوس.

من جانبها وصفت شبكة CN N الأمريكية، الموكب بأنه بدأ كحبكة سينمائية وجزء من احتفال فخم يدل على عظمة تاريخ مصر، ومشروع لنقل بعض أعظم كنوزها إلي متحف جديد بتقنية عالية. ونقلت الشبكة كلمة الرئيس السيسى عبر تويتر، والتى قال فيها إن هذا المشهد المهيب لدليل جديد على عظمة هذا الشعب الحارس على هذه الحضارة الفريدة الممتدة في أعماق التاريخ.

ونقلت سى إن إن عن الدكتور مصطفى إسماعيل، رئيس قسم الحفظ فى معمل حفظ المومياوات فى المتحف القومى للحضارة المصرية، والذى قاد فريقا مكونا من 48 شخص لتجهيز المومياوات، إن عملية الحفظ تشمل وضع كل مومياء فى كبسولة نيتروجين خالية من الأكسجين، والتي يمكن أن تحافظ عليها دون ضرر من آثار الرطوبة، لاسيما وأننا نتحدث عن بكتريا وفطريات وحشرات. والكبسولة محاطة بمادة ناعمة توزع الضغط وتخفض الاهتزاز خلال عملية النقل، كما صاحب كل مومياء أى متعلقات تخصها بما فى ذلك التوابيت.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق