نيللي كريم: مصرية وأفتخر.. مصر معروفة بتاريخها العريق (صور)

الأحد، 04 أبريل 2021 04:50 م
نيللي كريم: مصرية وأفتخر.. مصر معروفة بتاريخها العريق (صور)
نيللي كريم
أمل عبد المنعم

تصدرت النجمة نيللي كريم، التريند على جوجل وذلك بعد مشاركة جمهورها بصور جديدة لها خلال مشاركتها في الرحلة الذهبية لموكب نقل المومياوات الملكية، والتي ظهرت بها بفستان على الطراز الفرعوني، في معبد الدير البحري التي بنته الملكة الفرعونية حتشبسوت.

تعليق نيللي كريم

وعبرت نيللي كريم عن سعادتها الكبيرة للمشاركة بالحدث، حيث علقت قائلة عبر حسابها بموقع "انستجرام": "مصرية وأفتخر.. أريد أن أشكر كل من صنع هذا الحدث العظيم".

تعليق نيللي كريم
تعليق نيللي كريم

 

نيللي كريم والدير البحري

نشرت نيللي كريم عبر حسابها بموقع "فيس بوك"، وأعربت عن سعادتها لتواجدها بشكل خاص في معبد الدير البحري، قائلة :"ٱلاف السنين والناس من كل الدنيا لسة بتيجي هنا عشات تزور الأثر العظيم ده".

وتابعت نيللي كريم قائلة:"اللي بُناه يعتبر معجزة معمارية لمهندس عبقري ونقوش وألوان زاهية لفنان مبدع .. معبد الدير البحري اللي بنته الملكة حتشبسوت أشهر ملكات مصر والعالم القديم من حوالي 3500 سنة في حضن الجبل غرب الأقصر".

نيللي كريم: مصر معروفة بتاريخها العريق

وأكدت النجمة نيللى كريم قالت إنها فخورة وسعيدة جدا بمشاركتها بموكب المومياوات الملكية، لافتة إلى أن هناك مجهودا ضخما قد بذلته الدولة حتى يخرج موكب المومياوات الملكية بشكل رائع يليق بمصر ومكانتها، موضحة أن مصر معروفة بتاريخها العريق، ومن الممكن أن نقوم بعمل ضخم كل ستة أشهر، والسعادة ليست فقط بالمشاركة ولكن السعادة الحقيقية هو بالحدث وقيمته.

نيللي كريم1
نيللي كريم

 

وبالأمس شهدت مصر، حدثا فريداً وهو موكب المومياوات الملكية الذي انطلق في رحلته الذهبية من المتحف المصري بالتحرير إلى متحف الحضارة المصرية بالفسطاط، لنقل 22 مومياء ملكية بينهم 4 مومياوات لملكات، وهم وهم "الملك رمسيس الثانى، رمسيس الثالث، رمسيس الرابع، رمسيس الخامس، رمسيس السادس، رمسيس التاسع، تحتمس الثانى، تحتمس الأول، تحتمس الثالث، تحتمس الرابع، سقنن رع، حتشبسوت، أمنحتب الأول، أمنحتب الثانى، أمنحتب الثالث، أحمس نفرتارى، ميريت آمون، سبتاح، مرنبتاح، الملكة تى، سيتى الأول، سيتى الثانى".

نشأة نيللي كريم

نيللي كريم ولدت في الإسكندرية لأب مصري وأم روسية، التحقت بمدرسة الباليه منذ أن كان عمرها في الرابعة، ثم تدربت مع فرقة البولشوي، وعادت إلى مصر وعمرها 16 عام،  تخرجت من معهد الباليه بأكاديمية الفنون، واتجهت إلى الدراسات العليا في قسم إخراج فن الباليه.

عملت نيللي كريم راقصة باليه بالأوبرا عام 1991، وفي عام 1999 قدمت فوازير رمضان تحت اسم (حلم ولا علم)، ومن بعدها تمكنت من لفت أنظار الجميع إلى موهبتها الفذة بين بنات جيلها، وهو الأمر الذي فتح لها أبواب المجد والمشاركة في العديد من الأفلام المتميزة، والتي كان أبرزها "سحر العيون" إلى جانب هذا تألقت أيضًا في العديد من المسلسلات التي شاركت بها والتي بدأت بعام 2000 مع مسلسل "وجه القمر"، مرورا بمسلسلات عده مثل "حديث الصباح والمساء، ذات، سجن النساء، تحت السيطرة، اختفاء، بـ100 وش".

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

ده واقع وده واقع!

ده واقع وده واقع!

الجمعة، 22 أكتوبر 2021 12:10 م
ديكتاتورية الحرية

ديكتاتورية الحرية

الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021 06:16 م