مسئول بالبيت الأبيض : أكثر من 40%من البالغين في أمريكا تلقوا جرعة واحدة من لقاح كورونا

الثلاثاء، 06 أبريل 2021 08:00 م
مسئول بالبيت الأبيض : أكثر من 40%من البالغين في أمريكا تلقوا جرعة واحدة من لقاح كورونا

أكثر من 40% من البالغين في الولايات المتحدة تلقوا الآن جرعة واحدة على الأقل من لقاح كورونا.. هذا ما أكدته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية نقلا عن آندي سلافيت عضو فريق استجابة بالبيت الأبيض ، مشيرة إلي أن الولايات المتحدة استخدمت أكثر من 165 مليون جرعة من لقاحات فيروس كورونا حتى الآن.
 

وأوضحت الصحبفة أن الولايات المتحدة تقدم أكثرمن 3 ملايين حقنة يوميًا، وتفتح وكالة إدارة الطوارئ الفيدرالية (FEMA) 3 مواقع أخرى للتلقيح الجماعي في كولورادو، وساوث كارولينا، ومينيسوتا،

وأشارت عضو فريق الاستجابة آندي سلافيت خلال مؤتمر صحفي الى أن ما يقرب من واحد من كل أربعة بالغين قد تم تطعيمهم بالكامل، وكذلك 55 %من كبار السن في الولايات المتحدة.

وأكدت سلافيت، إن هناك سرعة فى استخدام التطعيمات بالولايات المتحدة، وسيتم قريبا الوصول إلى مناعة القطيع بين السكان الأكثر ضعفا في أمريكا.

وأوضحت إن أكثر من 55 % من كبار السن الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا أو أكبر تم تطعيمهم الآن بشكل كامل، وتلقى أكثر من ثلاثة أرباع كبار السن جرعة أولى على الأقل، مما يعني أنه في غضون شهر  سيتم تطعيم 75 %من كبار السن من الأمريكيين ضد فيروس كورونا.

كما تم إعطاء أكثرمن4  ملايين جرعة يوم السبت، وهو رقم قياسي من التطعيمات، وإن هذا أسرع بخمس مرات من المعدل العالمي، وفقًا لتحليلCNN، وبهذا المعدل، فإن الولايات المتحدة في طريقها للوصول إلى مناعة القطيع، حيث سيتم تطعيم 75 % من السكان بحلول يوليو، وفقًا لتتبع شبكة بلومبرج الاخبارية

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة