تباطؤ التطعيم باللقاح وكورونا لا يتوقف.. أوروبا تضع سيناريوهات مختلفة للتعامل مع الفيروس

الأربعاء، 07 أبريل 2021 11:00 ص
تباطؤ التطعيم باللقاح وكورونا لا يتوقف.. أوروبا تضع سيناريوهات مختلفة للتعامل مع الفيروس

 عززت بعض الدول الأوروبية إجراءات الوقاية أمس في مواجهة الزيادة المقلقة في حالات الإصابة بفيروس كورونا ، مثل المملكة المتحدة أو صربيا ، اختار البعض الآخر ، الذين يكافحون أيضًا للخروج من الركود الاقتصادي ، مواصلة عملية التفكيك على الرغم من المخاطر الصحية التي ينطوي عليها هذا، حسبما قالت صحيفة "تيلام" الأرجتينية.
 
 
فيما تعانى أوروبا من حالة من الفوضى بسبب السعى الى وقف انتشار فيروس كورونا ، فهناك دول تعيد فتح البلاد وتخفف الاجراءات المفروضة للخروج من الركود الاقتصادى ، بينما تسعى دول أخرى إلى تجنب انهيار النظام الصحى وفرض المزيد من القيود.
 
 
المملكة المتحدة

في المملكة المتحدة ، على سبيل المثال ، وعدت الحكومة بأن يتمكن جميع مواطني إنجلترا من الحصول على اختبار سريع ومجاني لفيروس كورونا مرتين في الأسبوع اعتبارًا من يوم الجمعة ، لأنه وفقًا للسلطات الصحية ، فإن واحدًا من كل ثلاثة مصابين لا تظهر عليه الأعراض وينتشر الفيروس دون معرفة ذلك.

 
اختبارات "التدفق الجانبي" هذه التي يمكنها الكشف عن الأجسام المضادة في الدم في حوالي 30 دقيقة ، يمكن طلبها في المنزل أو إجراؤها في أماكن العمل والمدارس والجامعات أو الحصول عليها من الصيدليات في صناديق من سبع وحدات.
 
البرتغال

بدأت البرتغال المرحلة الثانية من خطتها أمس الاثنين من خلال إعادة فتح صناعة الفنادق والمتاحف والسماح لطلاب المرحلة الثانية والثالثة بالعودة إلى الفصول .

 
بعد افتتاح المكتبات ومصففي الشعر والعودة إلى المدرسة للطلاب حتى سن التاسعة في 15 مارس ، وسعت البرتغال النشاط المباشر في المدارس حتى 15 عامًا ، وتمكين المتاجر الصغيرة وصالات الألعاب الرياضية بالإضافة إلى التنقل بين البلديات في عطلات نهاية الأسبوع.
 
وقالت صحيفة "لابانجورديا" الإسبانية إن الحانات والمطاعم ستعمل فقط في المساحات الخارجية ، بحد أقصى أربعة أشخاص لكل طاولة وبموجب الالتزام بإغلاق المباني قبل الساعة 10:30 مساءً في أيام الأسبوع أو الساعة 1:00 مساءً في عطلات نهاية الأسبوع.
 
اليونان

تكافح اليونان للخروج من ركود عميق ، وأعيد فتح شركات البيع بالتجزئة في معظم أنحاء البلاد ، باستثناء منطقة العاصمة أثينا ، حيث تم تمكين توصيل الطعام فقط.

 
بينما تلقى حوالي 16٪ من سكان البلاد جرعة واحدة على الأقل من لقاح فيروس كورونا ، أعلنت وزارة الصحة أمس الاثنين عن حوالي 2000 حالة جديدة في اليوم السابق ، وأن متوسط ​​الإصابات الأسبوعية تجاوز 3000 وهو يعادل مستويات نوفمبر ، واحد من أعلى المستويات ، حسبما ذكرت وكالة يوروبا برس.
 
صربيا

الوضع مشابه في صربيا ، حيث تم تخفيف الإجراءات الصحية ، بالسماح للحانات الفتح في الهواء الطلق والمطاعم ذات السعة المنخفضة ، على الرغم من ارتفاع عدد الإصابات وتباطؤ اللقاحات بعد تحصين حوالي 1.5 مليون شخص.

 
أوكرانيا

أما أوكرانيا فعلى النقيض من الدول السابقة، فقد فرضت السلطات فى العاصمة الأوكرانية كييف قيودا لمدة أسبوعين مع إغلاق المدارس ورياض الأطفال، كما انها فرض قيود على وسائل النقل ويتم السماح فقط ل 400 الف عامل أساسى بوسائل النقل.

 
وقال العمدة فيتالى كليتشكو إن "الوضع فى البلاد أصبح صعب للغاية فالمستشفيات شبه ممتلئة، بعد الإبلاغ عن 458 إصابة بفيروس كورونا و 32 حالة وفاة في العاصمة وأكثر من 10000 حالة في جميع أنحاء البلاد.
 
البلد الذي يبلغ عدد سكانه 41 مليون شخص تم تلقيحهم ضد كورونا فقط 291822 شخصًا بسبب التردد الواسع.

فرنسا

توقعات مقلقة فى فرنسا ،وحذر وزير الصحة اوليفييه فيران من أنه من الممكن أن يصل عدد مرضى كوفيد -19 في وحدات العناية المركزة (ICU) إلى مستويات الموجة الأولى قبل عام ، بعد أن تجاوز مؤخرًا رقم الموجة الثانية.

 
حتى الليلة الماضية ، كانت وحدات العناية المركزة الفرنسية تستضيف 5341 مريضًا كورونا ، ولديها 8000 سريرًا جاهزًا إذا لزم الأمر ، كما نبه فيران في تصريحات لقناة TF1 التلفزيونية.
 
ألمانيا
 
أبلغت الجهات الصحية الألمانية عن 8497 حالة إصابة بفيروس كورونا عشية الليلة و 50 حالة وفاة ، وهو انخفاض لليوم الثاني على التوالي ، بعد الإبلاغ عن 12196 إصابة بالأمس ، على الرغم من أن السلطات الصحية أوضحت أنه يتم إجراء اختبارات أقل عادةً والإبلاغ عنها في أيام العطل الرسمية.
 
وكانت شهدت ألمانيا السبت الماضى مظاهرات احتجاجية على اجراءات كورونا ، وقام 10 آلاف شخص بالخروج إلى الشوارع معظمهم بدون كمامات ودون اتخاذ مسافات التباعد ، للاحتجاجات على اجراءات كورونا.
 
وتدرس المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل فرض حظر تجوال مشدد في جميع المناطق التي تزداد فيها حالات الإصابة بفيروس كورونا وحتى احتمالية فرضه في النهار وليس فقط بالليل.
 
وبحسب وسائل إعلام محلية من المفترض أن يشمل الإغلاق المدارس ودور الحضانة، مشيرة إلى احتمال موافقة البرلمان على قانون جديد يسمح للحكومة الاتحادية باتخاذ قرار الإغلاق دون الرجوع للولايات.
 
إيطاليا

 

قررت إيطاليا فرض اجراءات وقائية جديدة للحد من انتشار فيروس كورونا،ولذلك مددت الحجر الصحى الإلزامى 5 أيام ليشمل المسافرين من دول الاتحاد الأوروبى وذلك حتى 30 أبريل ، حسبما قالت صحيفة "المساجيرو" الإيطالية.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن إجراء الحجر الصحى للمسافرين من الاتحاد الأوروبى مصحوب أيضا بالتنفيذ الضرورى لاختبار فيروس كورونا ، الذى يتم إجراءه قبل 48 ساعة، ويجب أن يتبع ذلك اختبارا ثانى بنتيجة سلبية بعد الحجر الصحى المفروض ، وهذه الاجراءات يتم تطبيقها على جميع المسافرين الذين قضوا آخر 15 يوما فى أى دولة من دول الاتحاد الأوروبى، كإجراء لوقف الإيطاليين عن قضاء الأجازات خارج بلادهم مع التركيز بشكل خاص على إسبانيا.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة