لماذا أصر نادر عباسي على غناء اللغة المصرية القديمة في حفل نقل المومياوات؟

الجمعة، 09 أبريل 2021 04:00 م
لماذا أصر نادر عباسي على غناء اللغة المصرية القديمة في حفل نقل المومياوات؟
نادر عباسى خلال الحفل

كشف المايسترو نادر عباسي، قائد أوركسترا حفل نقل المومياوات الملكية، أنه اقترح استخدام اللغة المصرية القديمة، عندنا عُرض عليه قيادة الأوركسترا منذ سبتمبر الماضى، لأن كل العالم يهتم بإحياء تراثه، حاولنا التقرب منها ومن لغات قريبة منها مثلما فعلنا بالعودة إلى أقدم لهجاتنا المعروفة، والتي أخذت بالتأكيد من اللغة الهيروغليفية ورجعنا إلى علماء المصريات حتى نكون قريبين بشكل دقيق لأن رسالتنا كانت للجميع بأننا أمة لها أصل وتاريخ عظيم وعلينا الشعور بالفخر والحفاظ على أهم ما نملك".

وأضاف عباسي أنه كان يشعر بغيرة شديدة قبل سنتين بالتحديد حينما شاهد عرض لـ "أوبرا إخناتون" يقام في أمريكا، وذلك خلال تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة" أكد فيها أنه آنذاك تساءل لما يهتمون هم باللغة المصرية القديمة وتراثنا الذى يبهر العالم في حين لا نقوم نحن بتلك الخطوة.

 

نادر عباسى خلال الحفل
نادر عباسى خلال الحفل

وعن ردود الأفعال التي وردته بعد الحفل قال "لى أصدقاء كثيرون فى الخارج بحكم وجودى فى أوروبا لسنوات، وما أن انتهى الحفل حتى انهالت على اتصالات عديدة من جانب عازفين كُثر هناك قالوا لى نصاً ليه ما اخدتناش معاك بهذا العرض".

وتابع: "وهو الأمر الذى يشعرنى بسعادة غامرة نظراً لأن ذلك يعنى انبهارهم بما قمنا به فى الحفل من عرض مصرى خالص وبأيادى مصرية أبهرت العالم وأثبتت أن مصر بها مواهب عظيمة للغاية".

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة