ملاعب اليوم.. صدام بين البارسا والريال بالدوري الإسباني.. وليفربول وأستون فيلا في مواجهة ثأرية

السبت، 10 أبريل 2021 12:00 م
ملاعب اليوم.. صدام بين البارسا والريال بالدوري الإسباني.. وليفربول وأستون فيلا في مواجهة ثأرية

عدد من المواجهات الكروية الهامة والقوية تشهدها الملاعب في الدوريات الأوربية والأفريقية، ولعل أبرزها الكلاسيكو الأشهر في العالم بين ريال مدريد وضيفه برشلونة، في التاسعة مساء على ملعب "ألفريدو دي ستيفانو" في الجولة الـ30 من الدوري الإسباني، بالإضافة إلى مواجهة ليفربول وضيفه أستون فيلا في الرابعة مساء، على ملعب "آنفيلد" في الدوري الإنجليزي، بمواجهة مصرية خالصة.
 

كلاسيكو ناري بين ريال مدريد وبرشلونة على صدارة الدوري الإسباني
 

علي ملعب " ألفريدو دي ستيفانو " يستضيف نادي ريال مدريد غريمه التقليدي نادي برشلونة في التاسعة من مساء اليوم السبت، في مواجهة الكلاسيكو، ضمن مواجهات الجولة الثلاثين من منافسات الدوري الإسباني "الليجا" للموسم الحالي 2020-2021.

وتأتي مواجهة الفريقين الليلة، في ظل اشتعال منافسة الحصول على لقب الدوري الإسباني هذا الموسم، حيث يحتل برشلونة مركز الوصافة في جدول الترتيب برصيد 65 نقطة، فيما يتواجد الريال في المركز الثالث برصيد 63 نقطة.

ويتواجد فريق أتلتيكو مدريد في صدارة جدول الترتيب برصيد 66 نقطة، قبل أن يحل ضيفا على ريال بيتيس مساء الأحد في ملعب "بينتو فيامارين".

فوز أحد الفريقين في مواجهة اليوم، سيعزز موقفه بشدة في حصد لقب الليجا في الموسم الحالي، حيث سيحصل الفرق الفائز على دفعة معنوية كبيرة للمضي قدما في الـ8 جولات المتبقية من المسابقة.

وسيحتل برشلونة صدارة ترتيب الدوري الإسباني مؤقتا انتظارا لنتيجة أتلتيكو مدريد مع ريال بيتيس، في حال تحقيق الفوز اليوم، وهو ما يسعى إليه أيضا الريال، فالفوز في مواجهة الليلة، سيجعله في الصدارة بفارق المواجهات المباشرة عن الروخي بلانكوس.

ويفتقد برشلونة في مواجهة اليوم، للمهاجم الشاب أنسو فاتي، بالإضافة إلى البرازيلي فيليب كوتينيو، وذلك بداعي الإصابة، فيما عاد المدافع جيرارد بيكيه وسيرجي روبرتو بعد تعافيهما من الإصابة.

فيما سيغيب عن الفريق الملكي، كل من القائد سيرجيو راموس، البلجيكي إيدين هازارد، والمدافع الفرنسي رافائيل فاران وذلك بعد إصابته الأسبوع الماضي بفيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى الظهير الأيمن داني كارفخال، الذي تعرض لانتكاسة جديدة في مران الريال، بعد تعافيه من الإصابة مؤخرا.

لقاء مصري يجمع ليفربول في مواجهة استون فيلا 

يستضيف نادي ليفربول نظيره أستون فيلا، في الرابعة من مساء اليوم السبت، على ملعب "آنفيلد"، ضمن مواجهات الجولة الواحدة والثلاثين من منافسات الدوري الإنجليزي للموسم الحالي 2020-2021، في مواجهة مصرية خالصة.

ويضم ليفربول بين صفوفه النجم المصري محمد صلاح، فيما يتواجد الثنائي محمود حسن تريزيجيه وأحمد المحمدي ضمن صفوف الفيلانز.

ويدخل ليفربول لقاء اليوم، وهو يحتل المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 49 نقطة، بينما أستون فيلا يتواجد في المركز التاسع برصيد 44 نقطة، ولديه مباراة مؤجلة.

ويدخل الفريقان المباراة اليوم، في ظل تألق الثنائي محمد صلاح وتريزيجيه مؤخرا، حيث سجل صلاح هدفا في مرمى آرسنال في الجولة الماضية من البريميرليج، باللقاء الذي انتهى بفوز الريدز بثلاثية، في حين أحرز تريزيجيه ثنائية، بعد مشاركته كبديل في الشوط الثاني، ليقود أستون فيلا للفوز على ضيفه فولهام بنتيجة 3-1، بعد أن كان فريقه متأخرا في النتيجة.

ويحتل محمد صلاح وصافة هدافي الدوري الإنجليزي في الموسم الحالي برصيد 18 هدفا، بفارق هدف وحيد عن المتصدر، هاري كين نجم توتنهام هوتسبير.

ويسعى الفرعون المصري إلى التسجيل في لقاء اليوم، لاستعادة صدارة الهدافين من مهاجم السبيرز، في حين يسعى تريزيجيه إلى العودة للتشكيل الأساسي لأستون فيلا، ومواصلة التألق واحراز مزيد من الأهداف.

وتعد مواجهة اليوم ثأرية لفريق ليفربول، الذي تعرض لخسارة عريضة في الدور الأول أمام أستون فيلا على ملعب "فيلا بارك" بسبعة أهداف مقابل هدفين، في خسارة هي الأثقل للريدز في الموسم الحالي من البريميرليج، وسجل محمد صلاح حينها هدفي ليفربول.

الأناكوندا مصطفى محمد في مهمة العودة و للتسجيل في لقاء جالاتا سراي أمام فاتح قرا جمرك
 

يستضيف فريق جالاتا سراي الذي يضم المهاجم الدولي المصري مصطفى محمد، نظيره فريق فاتح قرا جمرك، في السادسة من مساء اليوم السبت، على ملعب "تيليكوم تورك آرينا"، ضمن منافسات الجولة الرابعة والثلاثين من الدوري التركي للموسم الحالي.

جالاتا سراي يدخل مباراة اليوم وهو يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري التركي برصيد 61 نقطة، بفارق 6 نقاط عن المتصدر فريق بشكتاش، فيما يتواجد فريق فاتح قرا جمرك في المركز الثامن برصيد 48 نقطة.

ويسعى جالاتا سراي لاستعادة نغمة الانتصارات في الدوري التركي، لمواصلة ملاحقة بشكتاش المتصدر، بعد أن تعرض للخسارة في آخر جولتين، أمام تشايكور ريزا سبور وهاتي سبور، ليتراجع الفريق للمركز الثالث، ليتخطاه فريق فناربخشة، الذي يحتل الوصافة برصيد 62 نقطة.

وفي حال فوز جالاتا سراي في مباراة اليوم، سيستعيد المركز الثاني في جدول الترتيب، بعد أن سقط فناربخشة في فخ التعادل أمام مضفه ملطيه سبور.

كما يستهدف مصطفى محمد العودة مرة أخرى للتهديف مع جالاتا سراي، بعد أن غاب عن التسجيل في آخر 3 مباريات، بعد البداية النارية له مع الفريق، حيث سجل 6 أهداف من بينها 5 في الدوري خلال أول 6 مباريات له، بعد انتقاله على سبيل الإعارة من الزمالك لمدة موسم ونصف خلال موسم الانتقالات الشتوية الماضية.

باريس سان جيرمان في مهمة تصحيح الأوضاع أمام ستراسبورج في غياب نيمار
 

يحل باريس سان جيرمان ضيفًا ثقيلاً على ستراسبورج في تمام الخامسة مساء اليوم السبت ، على أرضية ملعب المينو، في إطار منافسات الجولة الـ 32 من بطولة الدوري الفرنسي، حيث يدخل باريس سان جيرمان اللقاء وهو يتواجد في المركز الثاني على جدول الترتيب برصيد 63 نقطة، عقب الهزيمة من ليل بهدف دون رد في الجولة الماضية ليتصدر المسابقة بدلاً منه برصيد 66 نقطة.

ويتطلع سان جيرمان بطل المسابقة الموسم المنصرم إلى تصحيح المسار من أجل العودة من جديد إلى الطريق الصحيح في المسابقة المحلية وخطف النقاط الكاملة أملاً بان يسقط المتصدر ليل بنفس الجولة.

باريس سان جيرمان يدخل المباراة بدون نجمه نيمار داسيلفا الذي تعرض للإيقاف مباراتين، ستكون مباراة اليوم هي الأولى، بعد شجاره مع لاعب فريق ليل في الجولة الماضية.

بايرن ميونخ يسعى لتجاوز أحزانه الأوروبية بمواجهة يونيون برلين

على ملعب "إليانز آرينا"، يلتقى فريق بايرن ميونخ مع ضيفه يونيون برلين، في المواجهة المقرر إقامتها في الثالثة والنصف من عصر اليوم، السبت، ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين من عمر مسابقة الدوري الألماني "بوندزليجا" بالموسم الجارى 2020-2021، ويدخل البايرن في مواجهة الليلة وهو يتربع على صدارة جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 64 نقطة متفوقا بفارق 7 نقاط عن لايبزيج الوصيف برصيد 57 نقطة، فيما يأتي فريق يونيون برلين في المركز السابع برصيد 39 نقطة.

ويسعى العملاق البافارى بقيادة مدربه هانز فليك لاستمرار انتصاراته في البوندزليجا هذا الموسم والتي حقق أخرها ضد منافسه لايبزيج بنتيجة 1-0، على ملعب "ريد بول ارينا"، فى قمة منافسات الجولة السابعة والعشرين من الدوري الألماني.

كان البايران قد سقط مؤخرا أمام ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت على ملعب "آليانز آرينا"، في ذهاب دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

مانشستر سيتي يواجه ليدز يونايتد للإقتراب من لقب البريميرليج

وفي الواحدة والنصف من ظهر اليوم سيلتقي مانشستر سيتي نظيره ليدز يونايتد على ملعب "الاتحاد" ضمن منافسات الجولة الـ31 من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2020/2021، وهي المباراة الافتتاحية لليوم الكروي في مسابقة "البريميرليج".

ويتصدر مانشستر سيتي ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 74 نقطة، بعد فوزه الثمين في الجولة الماضية على مضيفه ليستر سيتي بثنائية نظيفة، فى اللقاء الذي جمع الفريقين السبت الماضي على ملعب "كينج باور".

وخاض الفريقان مباراة مثيرة في الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي في أكتوبر الماضي، والتي انتهت بالتعادل ببن الفريقين بهدف لكل منهما حيث تقدم مانشستر سيتي بهدف سجل رحيم سترلينج في الدقيقة 17، قبل أن يتعادل رودريجو لأصحاب الأرض في الدقيقة 59.

ويدخل مانشستر سيتي مباراة اليوم، وسط معنويات مرتفعة بعد فوزه على بروسيا دورتموند 2-1 في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الثلاثاء الماضي.

تشيلسي في مواجهة كريستال بالاس للعودة للمربع الذهبي في الدوري الإنجليزي
 

وفي السادسة والنصف مساء اليوم السبت، على ملعب "سيلهرست بارك" سيحل فريق تشيلسي ضيفاً ثقيلاً على نظيره كريستال بالاس، ضمن منافسات الجولة الـ 31 من الدوري الإنجليزي.

يأمل تشيلسي في استعادة نغمة الانتصارات من جديد بعد النتائج السلبية التي حصل عليها الفترة الماضية، حيث يحتل البلوز المركز الخامس في جدول الدوري الإنجليزي برصيد 51 نقطة.

ولعب تشيلسي 30 مباراة، فاز في 14 مباراة، وتعادل في 9 مباريات، وهزم في 7 مباريات، بينما يحتل كريستال بالاس المركز الـ 12 برصيد 38 نقطة.

وتواجه الفريقين في 23 مباراة، فاز تشيلسي في 17 مباراة، بينما حسم الفوز لصالح كريستال بالاس في 4 مباريات، وخيم بينهم التعادل في مباراتين.

ميلان ضيفا على بارما للابقاء على حظوظه في حصد لقب الدوري الإيطالي
 يحل فريق ميلان ضيفا على نظيره بارما، فى المواجهة الصعبة التى سوف تجمع الفريقين فى تمام السادسة من مساء اليوم السبت على ملعب " اينيو تارديني"، ضمن منافسات الجولة الـ 30 من الدوري الإيطالي "كالتشيو"، للموسم الحالى 2020 – 2021.

تكمن صعوبة مواجهة الليلة، فى ظل بحث الفريقين عن تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث، حيث يسعى ميلان للعودة إلى الانتصارات من أجل مواصلة المنافسة على لقب الكالتشيو، فى المقبل يطمح فريق بارما فى الهروب من قاع جدول المسابقة.

ويدخل الروسونيرى المباراة وهو فى وصافة ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 60 نقطة، متأخرا بفارق 11 نقطة عن إنتر ميلان صاحب الصدارة برصيد 71 نقطة، بينما يقبع بارما فى المركز التاسع عشر وقبل الأخير برصيد 20 نقطة.

وسيعتمد ستيفانو بيولى المدير الفنى لفريق ميلان على خبرات النجم السويدى زلاتان إبراهيموفيتش، بجانب التركي هاكان كالهانجولو والنجم الجزائرى إسماعيل بن ناصى، من أجل تحقيق الفوز بالمباراة وحصد النقاط الثلاث.

وكان الروسونيرى قد سقط فى فخ التعادل الإيجابي بنتيجة 1 – 1، فى الجولة الماضية على ملعبه "سان سيرو"، أمام ضيفه فريق سامبدوريا.

الزمالك فى مهمة حسم المصير أمام تونجيث 
 
تتجه أنظار جماهير الكرة المصرية بشكل عام، ونادي الزمالك بشكل خاص، لملعب استاد القاهرة، في الساعة السادسة مساء اليوم، لمتابعة انطلاق مباراة الزمالك وتونجيث السنغالي في الجولة السادسة والأخيرة من مباريات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.
 
قبل مباراة اليوم، يحتل الزمالك المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الرابعة، برصيد 5 نقاط، فيما يحتل الترجي صدارة المجموعة بـ 10 نقاط ثم مولودية الجزائر يأتي بالمركز الثاني برصيد 8 نقاط، وأخيرا تونجيث في المركز الرابع والأخير برصيد 4 نقاط.
 
فريق الزمالك يدخل مباراة اليوم، وأمامه سيناريو وحيد للتأهل للدور المقبل، وهو ضرورة تحقيق الفوز أمام تونجيث بإستاد القاهرة، وانتظار فوز الترجي على مولودية الجزائر بإستاد رادس، ليصبح الترتيب النهائي للمجموعة وقتها، الترجي بالمركز الأول بـ 13 نقطة والزمالك بالمركز الثاني بـ 8 نقاط متفوقا على مولودية الجزائر صاحب المركز الثالث بنفس الرصيد في المواجهات المباشرة بعد التعادل في القاهرة والفوز في الجزائر، وأخيرا يأتي تونجيث بالمركز الرابع بـ 4 نقاط.
 
الترجى يستضيف مولودية الجزائر تحت مراقبة الزمالك
 

وضمن منافسات المجموعة ذاتها، يستضيف الترجى التونسى نظيره مولودية الجزائر فى السادسة مساء، في المباراة التي تجمعهما على الملعب الأولمبى ضمن لقاءات الجولة السادسة والأخيرة بدورى المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا.

ويحتل الترجى قمة المجموعة برصيد 10 نقاط، وصعد رسميا للدور التالى، فيما يحتل المولودية المركز الثانى برصيد 8 نقاط، ويأتى الزمالك فى المركز الثالث برصيد 5 نقاط، فيما يقبع تونجيث فى المركز الرابع والأخير برصيد 4 نقاط.

ويحتاج الزمالك للفوز على فريق توتنجيث السنغالي في الجولة السادسة وانتظار خسارة المولودية أمام الفريق التونسي من أجل تأهل القلعة البيضاء لدور ربع النهائي للبطولة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة