دوري بلا لائحة.. تفاصيل أزمة الأهلي والزمالك في بطولة الشباب

الإثنين، 12 أبريل 2021 12:00 م
دوري بلا لائحة.. تفاصيل أزمة الأهلي والزمالك في بطولة الشباب
الأهلى والزمالك في دوري الشباب

شهد الشارع الرياضي خلال الساعات القليلة الماضية، أزمة غريبة بين قطبي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك في قطاع الشباب، وذلك لتحديد بطل الجمهورية "مواليد 99"، خاصة بعدما أحتفل كلا الفريقان بالتتويج في سابقة لم نراها من قبل.

أسباب أزمة بطل دوري الشباب

تعود أحداث الأزمة، عندما  فاز أمس الأهلي على الزمالك، بهدفين مقابل هدف، خلال اللقاء الذي أُقيم بفرع الفريق الأحمر بمدينة نصر، وبعد المباراة اشتعلت الأزمة بسبب تحديد من يفوز بلقب دوري الشباب مواليد  99، خاصة أن المنافسة التي كانت بين الفريقان أدت إلى تساويهما في النقاط عقب فوز الأهلي على الزمالك 2 / 1، ليحتفل الزمالك بعدها كونه بطل الدوري بداعي فارق الأهداف، بينما احتفل الأهلي أيضًا باللقب، بزعم أنه بطل المواجهات المباشرة.

متى بدأت الأزمة؟

 بدأت الأزمة عندما أقيم دوري مواليد 99 من 3 مجموعات، ليصعد أول 3 فرق، وكان هناك إتفاق على إقامة دوري من دورين للفرق الـ9 المتأهلة، لكن اللجنة الثلاثية باتحاد الكرة قررت الإكتفاء بدوري من دور واحد ولم تعدل اللائحة واكتفت بلائحة أول الموسم والتي كانت تنص على أنه في حالة تساوي فريقين في عدد النقاط يتم اللجوء إلى المواجهات المباشرة، وعليه اعتمد الأهلي أنه بطل الدوري بعد فوزه على الزمالك بداعي المواجهات المباشرة، فيما اعتبر الزمالك نفسه فائزاً لأن المواجهات المباشرة لا يعتد بها إلا في إقامة مباراتين بين نفس الفريقين ذهابا وإيابا، وهو ما لم يحدث وعليه اعتبر الزمالك نفسه فائزاً ببطولة الدوري.

وقرر الاتحاد المصري لكرة القدم، استكمال مسابقتي الجمهورية لمواليد 1999 و2001 في مرحلتها الثانية من دور واحد مع قرار استئناف بطولات الناشئين أول أبريل الحالي تماشيًا مع قرار لجنة الأزمات بمجلس الوزراء مع إقامة مباراة فاصلة في حالة تساوي فريقين في عدد النقاط.

ماذا كان قرار اتحاد الكرة؟

لم يجد اتحاد الكرة أمامه سوى التأكيد على إقامة مباراة فاصلة بين الفريقان يوم 20 أبريل، لتحديد بطل دوري الجمهورية لتسود حالة من الترقب حول هذه المباراة التى بدأت تخطف الأنظار.

وتأتي أزمة بطل دوري الشباب، بالتزامن مع أزمة أخرى تتعلق بقمة الأهلي والزمالك في الدوري الممتاز المقرر لها 18 أبريل الجاري في اللقاء المؤجل من الجولة الرابعة لبطولة الدوري المصري.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة