قبل استقبال شهر رمضان .. رئاسة الحرمين تجرى الصيانة الدورية للحجر الأسود

الإثنين، 12 أبريل 2021 02:25 م
قبل استقبال شهر رمضان .. رئاسة الحرمين تجرى الصيانة الدورية للحجر الأسود

أعمال صيانة دورية تقوم بها الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي للحجر الأسود وفق أساليب حديثة ومتطورة، بتوجيه من الرئيس العام الشيخ الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، وبإشراف ومتابعة من وكيل الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الدكتور سعد بن محمد المحيميد.

المهمة التي قام على تنفيذ أعمال الصيانة فيها فريق فني مؤهل، وقد أشرف عليها وكالة شئون المسجد الحرام بالإشراف، مع تحري أعلى معايير الدقة والجودة في الأداء والإنجاز خلال وقت قياسي لإنهاء المهمة مع الحفاظ على الإجراءات الاحترازية، وفق الموقع الرسمي لرئاسة شئون الحرمين.

صيانة الحجر الاسود
صيانة الحجر الاسود

وتستخدم رئاسة الحرمين أحدث التقنيات وأفضل المواد بالمواصفات العالمية في تنفيذ أعمال صيانة الكعبة المشرفة، نظراً لما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان من عناية واهتمام بالمسجد الحرام والمسجد النبوي وقاصديهما.

 

جانب سابق من عملية صيانة الحجر الاسود
جانب سابق من عملية صيانة الحجر الاسود

 

اعمال صيانة سابقة للحجر
اعمال صيانة سابقة للحجر

الجدير بالذكر أنه في مارس الماضي، أجرت الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوى، أعمال الصيانة الدورية للحجر الأسود بالمسجد الحرام، وفق أساليب حديثة ومتطورة، وقد نشر الحساب الرسمى لرئاسة شئون الحرمين على "تويتر"، صور من تولى فريق مؤهل من وكالة المشاريع والدراسات الهندسية، ووكالة الشؤون الفنية والخدمية بالمسجد الحرام، أعمال الصيانة للحجر الأسود.

وأشرف فريق من رئاسة الحرمين بشكل مباشر على أعمال الصيانة للحجر الأسود، مع تحرى الفريق الفنى لأعلى معايير الدقة والجودة فى الأداء والإنجاز خلال وقت قياسى لإنهاء المهمة مع الحفاظ على الإجراءات الاحترازية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة