مسلسل الاختيار 2 " الحلقة 1 ".. اعتصام رابعة والقبض علي تكفيريين .. أبرز الأحداث

الأربعاء، 14 أبريل 2021 01:00 ص
مسلسل الاختيار 2  " الحلقة 1 ".. اعتصام رابعة والقبض علي تكفيريين .. أبرز الأحداث
أحمد سامي

شهدت الحلقة الأولى من مسلسل "الاختيار 2" على قناة ON، والتي حملت  اسم "حتى لا ننسى"، أحداث مثيرة، حيث رصدت محاولة جماعة الإخوان لتحويل البلاد لكتلة من النيران من خلال اتحادهم مع بعض الجماعات الإرهابية الخارجية أيضا في الوقت الذي تتأهب فيه الأجهزة الأمنية والجيش في مواجهة عناصر الإرهاب والتكفيرين الذين يريدون التخريب في البلد.
 
وبدأت الحلقة بتذكر الضابط زكريا "كريم عبد العزيز" ذكرى عملية إرهابية في فبراير 2009 عندما فجر شاب قنبلة بالهاتف كانت موضوعة في حقيبة بمنطقة سياحية، لينتقل المشهد بعد ذلك إلى مبنى الأمن الوطني بتاريخ يوليو 2013، وحديث بين زكريا واللواء رياض الخولى حول تطورات الوضع في ميدان رابعة العدوية ويقدم تقرير عن عمليات إرهابية محتملة في مدينة نصر ومصر الجديدة بينما اعتصام رابعة العدوية قائم.
 
ويظهر أحمد مكى بصحبة أحمد فهمى في شمال سيناء العريش ويدور حديث بينهما، حيث يحكى الضابط يوسف عن موقف تعرض له بعد وفاه أصحابه أمامه وتعرضه لطلقة في ذراعه، ويتعامل الضابط يوسف الرفاعي بمفرده مع عناصر إرهابية مختبئة في شقة سكنية فيقتل أول فرد بسلاحة ويطارد الثاني الذي يتعثر في منتصف الطريق وما إن يوقفه المدنيين يتهم الإرهابي بالسرقة ويضعه في السيارة ويخرج به حيا.
 
a22dbccc-1
 
ورصدت الحلقة اعتصام جماعة الاخوان في ميدان رابعة، ويظهر بينهم الشيخ همام عطية "محمد علاء"، كما يظهر أيضاً ضابط منتمى لجماعة الإخوان بعدما خرج من الخدمة، يتم إبلاغه بواسطة ضابط بالخدمة بما يجري في إحدى تمركزات وزارة الداخلية ويتمنى أن يكون في الاعتصام هو الآخر.
 
وظهر الفنان محمد فراج في الحلقة في دور المهندس "شاكر " الذي ينتمي للجماعة الإرهابية ويحمل اسم حركي "معتصم"، خلال تحقيق المقدم" زكريا يونس" الذي يلعب دوره الفنان كريم عبد العزيز معه، ودار حديثا من المراوغة بين الجانبين، حيث اعتمد حديث "شاكر" على التهديد لـ"كريم عبد العزيز" حتى يتركه يخرج من التحقيق معتمدا على وجود الرئيس المعزول الذي أكد له أنه سيقوم بإخراجه بالقوة، لكن كريم عبد العزيز " زكريا يونس" لم يستجب لتهديد "شاكر" وتحدث معه بالقوة من أجل الحصول منه على المعلومات التي تخص الخلية الإرهابية بمنطقة مصر الجديدة.
 
ويخبر شاكر الضابط زكريا بقرب انفجار قنبلة أعدها بنفسه في إحدى شقق منطقة مصر الجديدة، فيضغط زكريا عليه لاستخلاص المعلومات اللازمة، ثم قام الضابط زكريا بمداهمة الشقة التي من المفترض وجود القنبلة بها برفقة قوة أمنية، ويصطحب منها فردا لإلبلاغه بمكان الفرد الذي يحمل العبوة الناسفة.
 
يستخدم الضابط زكريا الفرد الموجود بالشقة لتضليل شركائه وإيهامهم بأنه تم تغيير تعليمات التفجير للإيقاع بهم، ويتم القبض علي الإرهابي داخل ميدان التحرير وينجح في إنقاذ الأبرياء في محيط التجمع قبل الانفجار.
 
ويعود المشهد إلى ميدان رابعة العدوية واعتصام جماعة الإخوان الإرهابية، حيث يتم عرض بيان المشير عبد الفتاح السيسى، بعزل محمد مرسى وتعطيل العمل بالدستور وسط احتفلات من الشعب المصرى وحزن من جماعة الإخوان المعتصمة داخل ميدان رابعة، وفي نهاية الحلقة تم استعراض هجوم كمين الأحراش في رفح مساء يوم إعلان بيان 3 يوليو.
 
مسلسل الاختيار 2 تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج سينرجي للمنتج تامر مرسي، وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، طارق صبري - هادي الجيار، إسلام جمال، أحمد داش، محمد علاء، سامح الصريطى، عمر الشناوى، محمد جمعة، سلوى عثمان، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبد اللطيف وعدد من الفنانين الشباب.
 
ويشارك فى حلقات المسلسل عدد كبير من ضيوف الشرف على على غرار الجزء الأول الذى تم عرضه فى شهر رمضان الماضى، ومن أبرزهم أحمد فهمى، أشرف عبد الباقى، نضال الشافعى، محمد فراج، هشام جمال، بيومى فؤاد، مصطفى أبو سريع، علي الطيب، محمد محمود عبدالعزيز، أحمد حلاوة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا