بشري للعمالة غير المتتظمة.. القوي العاملة تقنن اوضاعهم وتصدر شهادات قيد لهم

السبت، 17 أبريل 2021 12:00 م
بشري للعمالة غير المتتظمة.. القوي العاملة تقنن اوضاعهم وتصدر شهادات قيد لهم
عمال

بدأت وزارة القوي العاملة في اتخاذ خطوات جادة ومختلفة في ملف العمالة غير المنتظمة، وذلك بهدف حصر أعدادها وتقنين أوضاعهم، من خلال تواجدهم وعملهم بالمشروعات الجديدة.

وفي هذا الإطار، حصرت وزارة القوى العاملة، 25 ألف عامل بمشروعات مدينة العلمين الجديدة، وتسجيلهم واستخراج شهادات قياس مستوى المهارة وترخيص مزاولة الحرفة واستخراج بطاقات قومية جديدة بالمهنة.

كما تمكنت الوزارة من حصر العاملين بمشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، البالغ عددهم 15 ألفا من العمالة غير المنتظمة، وتم إصدار شهادات قياس مستوى المهارة، وترخيص مزاولة المهنة.

واوضحت القوى العاملة، أنها تعمل بكل جهد لحصر باقي العمالة في شركات مشروعات العاصمة الجديدة، حيث تم حصر ما يقرب من 2000 عامل غير منتظم بشركتين فى بورسعيد، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، لرعاية هذه الفئة صحيًا واجتماعيًا وتأمينًا، تمهيدًا لوضع خطة ومنظومة متكاملة للرعاية. وتعمل الوزارة علي مستوي كافة المحافظات حيث قامت مديرية القوي العاملة بالوادى الجديد بتشكيل لجنة لحصر وتسجيل العمالة غير المنتظمة في مبنى المصالح الحكومية بالوادى الجديد، لـ 3 شركات تمهيدا لتسجيلهم ضمن قاعدة البيانات الموجودة بالمديرية وشمولهم ضمن منح الرعاية الاجتماعية والصحية التي تقدمها المديرية لتلك الفئة.

كما عينت مديرية القوي العاملة بمحافظة مرسى مطروح، 52 شاباً من مختلف المؤهلات بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، من خلال شهادات القيد المرتدة " كعب العمل" من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية والذين وصل عددهم 174 طالب عمل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة