قمة الأهلى والزمالك.. فرصة ذهبية لأولاد ميت عقبة وسط حيرة أبناء الجزيرة

السبت، 17 أبريل 2021 02:00 م
قمة الأهلى والزمالك.. فرصة ذهبية لأولاد ميت عقبة وسط حيرة أبناء الجزيرة
الأهلي والزمالك

24 ساعة تفصلنا عن مباراة القمة التي تجمع الأهلي والزمالك، والتي يلتقى خلالها القطبين في لقاء بعيد عن التوقعات، مع بعض الغيابات عن النادي الأحمر والتي قد ترجح الأبيض عن غريمه التقليدي نسبياً.
 
ومن هنا سيحاول نادي الزمالك بكل الطرق أن يستغل الغيابات التي يشهدها الأهلى من أجل يحقق فوزا مهما يحافظ من خلاله على صدارة الدوري.


ورغم صعوبة المواجهة أمام الأهلي والتي يشهدها فى استاد القاهرة في التاسعة والنصف مساء غدا الأحد، إلا أن نادى الزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون يستعد لهذه المباراة بكل قوة من أجل يصالح جماهيره بعد الخروج من دوري أبطال أفريقيا في دوري المجموعات.

ويدخل الزمالك محتلا المركز الأول، متصدرا ترتيب المسابقة برصيد 33 نقطة بعد خوضه 14 مباراة، فيما يحتل المارد الأحمر المركز الرابع برصيد 27 نقطة، بعدما لعب 11 مباراة.

وتأتي أهمية المباراة بالنسبة للزمالك كونها ستكون بوابة العبور لحل أغلب الأزمات التي يتعرض لها النادي، حيث تتطلع جماهير الأبيض أن يحقق كارتيرون الفوز على الأهلى للمرة الرابعة في تاريخه من أجل يتخطى ما يحاط من أزمات، وإعادة بريقه مرة أخرى.

وتعتبر القمة فرصة ثمينة للزمالك المكتمل الصفوف، دون أي إصابات أو غيابات، بعد استعادة ظهيره الأيسر عبد الله جمعة، ومشاركته في المران الجماعى بصورة طبيعية، ليصبح جاهزا من الناحية الطبية لمواجهة الأهلي.
 
وقد يتحول بالفعل شكل المنافسة في مسابقة الدوري العام مع فوز أحدهما بالقمة المرتقبة؛ ومن هنا تأتي أهميته.

من جانب آخر، ستكون المباراة ذات أهمية قصوى للأهلى، في رحله دفاعه عن لقب الدوري العام، وفرصة أيضاً للأحمر للثأر من المدير الفني للزمالك باتريس كارتيرون الذي كان قد تغلب على الأحمر في آخر مواجهتين.
 
دخل المدير الفني للنادي الأهلي في حيرة كبيرة، وسط كثرة الإصابات التي يعاني منها الفريق في الفترة الراهنة على الرغم من قرب مباراة القمة التي من المقرر إقامتها يوم الأحد 18 أبريل 2021.
 
ومن هنا بدأ موسيمانى في النظر إلى البدائل التى قد يخوض بها مباراة القمة لتعويض اللاعبين المصابين.
 
وتأكد غياب محمد الشناوى وعلى معلول وحمدى فتحى وجونيور أجايى وياسر إبراهيم ومحمد هانى عن الأهلى في قمة الدوري.
 
في حراسة المرمى ينوي موسيماني الدفع بـ علي لطفي ليكون بديلا لمحمد الشناوى ، وفي الجبهة اليمنى أحمد رمضان بيكهام بدلا من محمد هانى.
 
في قلب الدفاع سيكون رامي ربيعة المرشح الأبرز لشغل مكان الغائب ياسر إبراهيم، فيما سيكون حسين الشحات بديلا من جونيور أجايى الغائب بسبب الإصابة.
 
وفي الجبهة اليسري سيستمر أيمن أشرف في شغل هذا المركز الذي يعتمد عليه موسيماني منذ إصابة أصحاب القدم اليسرى علي معلول ومحمود وحيد.
 
أكثر هذه الغيابات كانت ربما معروفة منذ فترة، ولكن الصدمة الأكبر التى تلقاها موسيماني خلال اليومين الماضيين عندما اشتكى محمد الشناوى من بعض أعراض فيروس كورونا، وهو ما أدى إلى غيابه عن مران النادي الإثنين الماضي وعدم مشاركته في مباراة الأهلى امام النصر في دور الـ32 لبطولة كأس مصر بسبب الإيقاف، ما أدى إلى التاكيد رسميا بعدم لاحقه مباراة القمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة