اعتقالات وتضيقات.. 3 مرشحين لانتخابات المجلس التشريعي في سجون الاحتلال

الأحد، 18 أبريل 2021 10:20 ص
اعتقالات وتضيقات.. 3 مرشحين لانتخابات المجلس التشريعي في سجون الاحتلال
قوات الاحتلال الإسرائيلي -أرشيفية

 
 
تستمر انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في شهر رمضان المبارك، حتى وصل الأمر إلى اعتقال مرشحى حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح عن مدينة القدس المحتلة في انتخابات المجلس التشريعي.
 
ووفق عدد من المصادر المحلية، فإن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أمس السبت 3 مرشحين لانتخابات المجلس التشريعي في مدينة القدس، وكان من بينهم أشرف الأعور، وناصر قوس عن قائمة حركة فتح، ورتيبة النتشة عن قائمة اليسار الموحد.
  
واستهدفت قوات الاحتلال من اعتقال قيادات حركة فتح منعهم من عقد مؤتمر صحفي لمرشحي الفصائل الوطنية في القدس.
 
وتوالت الإدانات الرافضة لهذه الانتهاكات، حيث  أدانت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، اعتقالات شرطة الاحتلال مرشحي الحركة في انتخابات المجلس التشريعي، مؤكدة في بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية - أن هذه الممارسات جزء من المخطط الإسرائيلي الهادف إلى الاستيلاء على مدينة القدس المحتلة.
 
وأضافت الحركة أن الممارسات الإسرائيلية تستهدف أيضًا تصفية الوجود الفلسطيني فيها وفق مخطط "صفقة القرن".
 
وقالت "كل هذه الإجراءات لن ترهبنا ولن تمنعنا من التمسك بحقنا الثابت بالقدس كعاصمة لدولة فلسطين، وأن تجري الانتخابات في مدينة القدس ترشحا وانتخابا ودعاية انتخابية كأي مدينة فلسطينية أخرى".
 
وقبل عقد المؤتمر الصحفي للمرشحين الفلسطينيين المقدسيين للإعلان عن موقفهم من إجراء الانتخابات في القدس وآليات مشاركة المقدسيين فيها، حاصرت قوات الاحتلال فندق "السانت جورج، الذي كان مقرر أن يعقد به المؤتمر الصحفي لتستمر قوات الاحتلال في التضييق على الحركات الفلسطينية.
 
من جانبه، طالب الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" بإطلاق سراح المرشحين المقدسيين الثلاثة فوراً، معتبرا أن ما أقدمت عليه قوات الاحتلال الإسرائيلي بالقدس، يعد انتهاكاً صارخاً لكل الأعراف والمواثيق الدولية ويعري السياسة التي تنتهجها إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، على حقيقتها، مشيرا أنها نظام عنصري واحلالي واحتلالي وتوسعي لا يمت للديمقراطية بصلة.
 
ووفق بيام فدا فإن ما اقترفته قوات الاحتلال بمثابة صفعة في وجه المجتمع الدولي وتحدي لهذا المجتمع، الذي أكد مراراً وتكراراً على حق المقدسيين في المشاركة في الانتخابات كون القدس الشرقية جزءا لا يتجزأ من هذه الانتخابات.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة