بنغازي تنتظر الحدث.. أول زيارة للحكومة الليبية منذ استلامها السلطة

الأحد، 18 أبريل 2021 01:00 م
بنغازي تنتظر الحدث.. أول زيارة للحكومة الليبية منذ استلامها السلطة
رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة

تشهد ليبيا حدثا بارزا في الفترة المقبلة، حيث تجتمع الحكومة الليبية في مدينة بنغازي لأول مرة، بعد سنوات من الخلاف الأقاليمي، والدمار والحرب التي شهدتها البلاد والتي لم تسفر إلا عن سطوة الميليشيات المسلحة وانتشار السلاح وارتفاع معدل الجريمة في الكثير من المناطق الليبية.
 
ويزور رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة مدينة بنغازي قريبا، برفقة كافة الوزراء بحكومة الوحدة لعقد اجتماع لمجلس الوزراء هناك.
 
وكان ملتقى الحوار الليبي برعاية أممية أسفر عن استلام مجلس رئاسي ليبي جديد وحكومة، السلطة التنفيذية في ليبيا، ما أسفر عن وقف العمل بكافة القرارات المنبثقة عن الحكومات المتصارعة بين الشرق والغرب الليبي.
 
وأعلن الناطق باسم حكومة الوحدة الوطنية الليبية محمد حمودة وفق ما أكدته روسيا اليوم: "هناك زيارات لرئيس حكومة الوحدة قريبا ولكافة الوزراء لعدة مدن ليبية أخرى".
 
وأوضح حمودة في معرض حديثه عن هذه الزيارات أنها ستكون لبعض المدن الليبية المهمة، مشيرا أنها ستكون ضمن برنامج العمل الحكومي، وسيكون بحضور الرئيس والوزراء، وهذا الأمر لا يتطلب أي ضغط، وهو أمر طبيعي ولا بد منه.
 
ونقل حمودة تصريحات لرئيس حكومة الوحدة الوطنية أكد خلالها على ضرورة ذهاب الحكومة ووزرائها في كافة مناطق ليبيا، والتنقل والوقوف على الأوضاع في كافة المدن، موكداً أن أي وزير لا يستطيع التحرك والذهاب إلى المناطق الليبية المختلفة هو غير مرحب به أساسا بالحكومة.
 
ولم يقم رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، ومنذ توليه السلطة إلى الآن بأي زيارة رسمية إلى بنغازي برفقة وزراءه، لتعد هذه الزيارة المرتقبة الأولى التي تعلن عنها الحكومة الليبية بشكل رسمي لإجراء اجتماع وزراي بداخلها.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا