الحلقة السادسة من الاختيار 2.. استعداد أمني لاقتحام كرداسة.. ومحاولة الإخوان تجنيد الضابط يوسف

الإثنين، 19 أبريل 2021 01:00 ص
الحلقة السادسة من الاختيار 2.. استعداد أمني لاقتحام كرداسة.. ومحاولة الإخوان تجنيد الضابط يوسف
أحمد سامي

شهدت الحلقة السادسة من مسلسل "الاختيار 2"، مجموعة من الأحداث الهامة كانت بدايتها بعرض تغطية حقيقة من وسائل الإعلام المصرية والعربية والعالمية لفض اعتصام رابعة العدوية والنهضة.
 
وانتقل المشهد إلى منزل يوسف الرفاعى "أحمد مكى" ووالده "هادى الجيار" والتاريخ 20 أغسطس 2013، ويتحدث الثنائي عما حدث في الأيام الماضية وشهداء فض الاعتصامات.
 
وشهدت الحلقة حضور الضابط محمد مبروك "اياد نصار" بعد إجازة حصل عليها لزيارة أهله، ويخبره زكريا أن مصر كانت تشتغل ليس في المنيا فقط، ويجتمع اللواء رياض الخولى بالضباط ويحذرهم من تهديدات الإخوان في الاعتصامات وأن يكون هناك استعدادات لأى تحركات.
 
ورصدت الحلقة ظهور التكفيرى أبو عبد الله "ضياء عبد الخالق" أحد قادة التنظيم في الجزء الأول، ويخطط لعمليات جديدة للرد على الشرطة والجيش، أما الضباط المنتمين للإخوان يجتمعون لبحث إمكانية ضم ضباط جدد لهم والاستفادة منهم خلال الفترة المقبلة.
 
وانتقل المشهد إلي اجتماع الدكتور محمد "سامح الصريطى" القيادى الإخوانى، في أسيوط مع بعض عناصر الجماعة ويطلب منهم ويطلب الحشد وتجميع شباب يستطيعوا حمل السلاح، أما يوسف الرفاعى "أحمد مكى" فيقابل خطيبته عاليا"أحمد مكي" ويبدو عليه الحزن بسبب ضحايا فض الاعتصامات.
 
ويروى يوسف لخطيبته أن التعليمات كانت فض سلمى رغم المعلومات التي أفادت بوجود سلاح في الاعتصام، ولكن ما حدث هو ضرب رصاص ومولوتوف وكان لابد أن الشرطة ترد، وبعد ذلك تخبره عاليا بأن هناك عريس تقدم لها حتى يسرع من عملية زواجها منه، ولكنه يعتقد أنها تقول ذلك من أجل الضغط عليه فقط.
 
كما شهدت الحلقة جلوس أحد الضباط المنتمين للإخوان مع يوسف بعد الصلاة أمام المسجد، ويحاول أن يضمه معهم ويأخذه إلى دروس الدين في الرحاب ويوافق يوسف على الذهاب معهم، وبعد ذلك يجتمع الضباط الموالين للاخوان في عيادة طبيب اخوانى، ويتفقوا على الاجتماع دائماً في العيادة،بينما ظهر المقدم محمد مبروك، والذي يلعب دوره الفنان إياد بشرحه لمجموعة الضباط العاملين معه، مرجعية طريقة التفكير الإجرامي التي تفكر بها الجماعات الإرهابية وداعش والقاعدة والتي تعود للمفكر المتطرف سيد قطب.
 
وانتقل المشهد إلي حوار بين الفنان كريم عبدالعزيز المقدم "زكريا يونس" والفنان الراحل هادي الجيار الذي يلعب دور والد صديقه الفنان أحمد مكي "يوسف" حول اختيار مكان "رابعة العدوية" للاعتصام وتتم الإشارة لكونه المكان الذي كانت دائما تخرج منه مظاهرات الإخوان ويعرفون مكانه جيدا، بالإضافة إلى خروج جنازة مرشدهم منه لذلك يعرفه الجميع بالتردد عليه.
 
 
اختتمت أحداث الحلقة السادسة من مسلسل "الاختيار٢" بالاستعداد الأمني لاقتحام منطقة كرداسة بتاريخ 19 سبتمبر 2013، وذلك ردا وثأرا من قوات الأمن على واقحة مذبحة قسم كرداسة، والتي أسفرت عن مقتل مأمور القسم العميد الشهيد محمد جبر ومعاونه الشهيد عامر عبدالمقصود و14 ضابطا مع التمثيل بجثثهم بعد حرقها بالتزامن مع فض اعتصامي رابعة والنهضة.
 
 
مسلسل "الاختيار 2" يعرض على قناة ON الساعة 9 مساء ويعاد الساعة 2 صباحاً والساعة 3.30 عصراً، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 10.15 مساء ويعاد الساعة 4 صباحاً والساعة 11.30 صباحاً والساعة 4.45 مساء.
 
مسلسل "الاختيار 2" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، هادي الجيار، احمد حلاوة، احمد شاكر عبد اللطيف، محمد علاء، اسلام جمال، احمد سعيد عبد الغنى، سلوى عثمان على الطيب طارق صبرى، عمر الشناوى، وعدد من الفنانين الشباب.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا