دعاء اليوم السابع من رمضان.. " واحفظ قلوبنا من الوَجَل بأنك معنا لم تزل"

الإثنين، 19 أبريل 2021 01:40 م
دعاء اليوم السابع من رمضان.. " واحفظ قلوبنا من الوَجَل بأنك معنا لم تزل"
دعاء
أمل عبد المنعم

تصدر دعاء اليوم السابع من رمضان التريند على جوجل، وذلك لزيادة البحث عنه، ويعتبر أهل العلم والفقهاء أن أفضل ما يبدأ به المسلم صيامه وقيامه هو الدعاء، وقد ورد عن رسول الله (صلى الله عليه وسلم) أنه قال: "ثَلاثَةٌ لا تُرَدُّ دَعْوَتُهُمْ: الإِمَامُ الْعَادِلُ وَالصَّائِمُ حِينَ يُفْطِرُ وَدَعْوَةُ الْمَظْلُومِ..." رواه الترمذي وصححه الألباني.

 وهو حديث نبوي شريف جاء ترغيبا للصائم أن يغتنم لحظات الصيام والإفطار فيدعو بما يحب من الخير عسى أن يمن الله عليه بالاستجابة، ومن روائع دعاء اليوم السابع من رمضان المبارك:

اللهم إنا نسألك في هذا اليوم المبارك أن تتقبل صيامنا وقيامنا وصالح أعمالنا، اللهم إني أسألك حُسن الصيام وحُسن الختام ولا تجعلنا من الخاسرين في رمضان، اللهم اجعلنا ممن تدركهم الرحمة ثم المغفرة ثم العتق من النار.

دعاء اليوم السابع من رمضان المستجاب

ويردد دعاء اليوم السابع من رمضان "اللهم إنا نسألك أن تنظر إلينا بعين جمالك فتغسل عقولنا وبواطننا من سوء الأفكار، وأن تقسم لنا من لطيف أنسك ما تنقي به أفئدتنا من أشباح المخاوف والأخطار، وأن تفتح علينا بالبساطة جنة البسط والطمأنينة واللطف والحنان كاملة الأنوار .

دعاء اليوم السابع من رمضان المستحب

و دعاء اليوم السابع من رمضان المستحب" يا لطيفًا لم تزل رضِّنا بما نزل، واحفظ قلوبنا من الوَجَل بأنك معنا لم تزل".

"اللهم يا من تفرَّدتَ بمِلْكِك لحالي، اصرف عني اغتراري بأوهامي وفُكَّ أسري من أوحالي، وخذ بيدي في سيري في حياتي لأعيش بأنوار مددك لي في كل أحوالي".

 دعاء اليوم السابع من رمضان "اللهم إنَّا نسألك بحق بديع ما بثثته من أنوار جمال في هذا اليوم المبارك أن ترزقنا قلوبا على أسكن قلب وهبته لعبد اصطفيته ليكون من أهل الرضا؛ حتى نذوق حلاوة دوام مددك وعطفك وكرمك في كل ما يجري به القضاء".

دعاء اليوم السابع من رمضان "اللهم علمنا الأدب مع سيدنا رسول الله ﷺ، ومع آل بيته السادة الكرام ، ومع سلفنا الصالح، ومع عبادك الصالحين، وافتح علينا فتوح العارفين بك، وصلِّ اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد نور النور، الذي يفتح به الصدور، وجميع الأمور".

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا