المحافظون في الشوارع.. حملات لمنع رفع تعريفة وسائل المواصلات بعد زيادة أسعار الوقود

السبت، 24 أبريل 2021 08:29 م
المحافظون في الشوارع.. حملات لمنع رفع تعريفة وسائل المواصلات بعد زيادة أسعار الوقود
وسائل نقل عام- أرشيفية

تحركات سريعة قام بها المحافظون في مختلف المحافظات لمتابعة المواقف العمومية ووسائل النقل الجماعي الداخلي أو الخارجي، عقب الزيادة الطفيفة التي أقرتها لجنة تسعير المنتجات البترولية بوزارة البترول، وجاءت التحركات من قبل المسئولين لمنع التلاعب في تعريفة الركوب والتأكيد علي أنه لا زيادة في التعريفة، كما ناشدوا الأهالى بسرعة التواصل مع الخطوط الساخنة التى تم تخصيصها لسرعة التعامل الفورى مع أصحاب تلك المركبات.
 
جانب من جولة المحافظ بالمواقف
جانب من جولة المحافظ بالمواقف

الجدير بالذكر أن لجنة التسعير التلقائى لأسعار المنتجات البترولية قررت رفع أسعار الوقود الجديدة للربع السنوى "أبريل، يونيو" ارتفاعا طفيفا بقيمة 25 قرشا عن الأسعار التى تم العمل بها فى الربع "يناير، مارس"، وذلك اعتبارا من صباح اليوم الجمعة، والتى تضمنت تحديد 650 قرشا /لتر بنزين أوكتين 82، و775قرش/لتر بنزين أوكتين 92، و875 قرش/لتر بنزين أوكتين 95.

جانب من جولة المحافظ
جانب من جولة المحافظ

كما تضمن قرار لجنة التسعير التلقائى للوقود والبنزين تثبيت أسعار السولار والكيروسين وعدم رفعها، لذلك لن تتأثر تعريفات النقل الخاصة بالبضائع، بجانب تثبيت أسعار السولار والمازوت، والإبقاء عليها وعدم تحريكها خلال التسعير الحالى، وأقرت بثبات أسعار السولار فى السوق المحلية.

 

محافظ القليوبية: لا زيادة في أسعار تعريفة الأجرة للنقل الجماعي

خلال حملة المحافظخلال حملة المحافظ

فى البداية تابع عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، سير العمل بمواقف سيارات الأجرة والنقل للخطوط الداخلية والخارجية بعد قرار لجنة تسعير المنتجات البترولية، حيث كلف المحافظ المهندس علي يوسف أبو عقيل السكرتير العام المساعد بالتنسيق مع العميد أمجد محفوظ مدير مرور القليوبية، ومحمد الهادى مدير عام مشروع المواقف بمتابعة ثبات أسعار تعريفة الركوب للمواطنين سواء النقل الداخلي أو الخارجي، مشددا على أن أي زيادة من جانب أى من السائقين في الأسعار سوف يعرضهم للمسائلة القانونية.

متابعة تعريفة الركوب بمواقف القليوبية
متابعة تعريفة الركوب بمواقف القليوبية

وناشد المحافظ، المواطنين بالتواصل مع غرفة عمليات المحافظة لتقديم أي شكوي في حالة أي زيادة في تعريفة الركوب لجميع الخطوط الداخلية والخارجية تنفيذا لقرار المحافظ بعدم الزيادة وثبات الأسعار، وذلك على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع وهي رقم  01220055008، بغرفة إدارة الكوارث والأزمات بالمحافظة ورقم الخط الساخن الخاص بغرفة عمليات المحافظة (114) أو رسائل الواتس آب (01119992624- -01555573040).

محافظة بنى سويف: لا زيادة فى تعريفة الأجرة بعد قرار تحريك أسعار الوقود

متابعة للمواقف
متابعة للمواقف

وأكدت محافظة بنى سويف أنه لا توجد أى زيادة فى أسعار تعريفة الأجرة على مستوى كافة خطوط سير سيارات الأجرة بدائرة المحافظة، وذلك بعد قرار تحريك أسعار الوقود.

محافظ القليوبية يتابع تعريفة الركوب بالمواقفمحافظ القليوبية يتابع تعريفة الركوب بالمواقف

 

جولة لمحافظ كفر الشيخ بالمواقف للتأكد من الالتزام بالتعريفة وارتداء الكمامات
تفقد المحافظ للموقف الجديدتفقد المحافظ للموقف الجديد

كما تفقد اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، وعمرو البشبيشي، نائب المحافظ، الموقف الجديد والموقف القديم، لمتابعة التزام السائقين بالتعريفة وعدم زيادة الأجرة، سواء بالنسبة للسرفيس أو النقل الجماعى وسيارات الأجرة بين المراكز والمحافظات، مشدداً على التزام السائقين والمسافرين بارتداء الكمامات ، حفاظا على صحة الركاب، وعدم انتشار فيروس كورونا المستجد.

محافظ القليوبية يقود حملة بمواقف القليوبيةمحافظ القليوبية يقود حملة بمواقف القليوبية

كما شدد محافظ كفر الشيخ، على وضع الملصق الخاص بخط سير السيارة وتعريفة الأجرة على زجاجها، ليكون معلوماً لدى المواطن وتنظيم وقوف السيارات داخل المواقف بما يضمن سهولة حركة المواطنين ودخول وخروج السيارات، كما قرر سحب رخصة سيارة نصف نقل وجدها تمر داخل الموقف الجديد بين سيارات الأجرة، كما وجه المحافظ بتخصيص سيارة إسعاف للتواجد بالموقف، وسيارة خاصة بإدارة المواقف لمتابعة حالات الطوارئ.

محافظ كفر الشيخ يتابع الالتزام بالمواقفمحافظ كفر الشيخ يتابع الالتزام بالمواقف

وكان قد أعلن اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، أنه بعد رفع أسعار البنزين" 80.92.95 " وفى ضوء ما جاء من لجنة التسعير التلقائ للمنتجات البترولية فلن يتم رفع أى من تسعيرة الأجرة للسرفيس والنقل الجماعى والأجرة على جميع الخطوط، موجهاً إدارة المرور بتنظيم حملات على جميع الطرق وفى المواقف لمراقبة تعريفة الأجرة والتأكيد مشددا على جميع السائقين بوضع الملصق الخاص بخط سير السيارة وتعريفة الأجرة على زجاج السيارة.

 

محافظ البحيرة يوجه باتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين لتعريفة الأجرة
محافظ كفر الشيخ يشدد على الالتزا بارتداء الكماماتمحافظ كفر الشيخ يشدد على الالتزا بارتداء الكمامات

وفى هذا السياق أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، أنه لا زيادة فى أسعار المواصلات من ميكروباص والتاكسى والسرفيس، وسيتم العمل بنفس التعريفة المعمول بها حاليا مع متابعة المرور والوحدات المحلية والمواقف إلتزام جميع وسائل المواصلات والأجرة على مستوى كافة خطوط السير بدائرة المحافظة.

ووجه محافظ البحيرة كافة الأجهزة المعنية بالمحافظة خاصة المرور والوحدات المحلية والمواقف باتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

محافظ قنا : لا زيادة في تعريفة المواصلات عقب زيادة أسعار الوقود
محافظ كفر الشيخ يضبط سيارة نصف نقل داخل موقف كفر الشيخ القديممحافظ كفر الشيخ يضبط سيارة نصف نقل داخل موقف كفر الشيخ القديم

فيما كلف اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، مسئولى المواقف وإدارة المرور بمتابعة مواقف سيارات السرفيس والأجرة، للتأكد من عدم استغلال السائقين للمواطنين، وعدم زيادة تعريفة الركوب لسيارات النقل الجماعى والسرفيس والتاكسي مع ضرورة وضع الملصق الخاص بسيارت السرفيس والمتضمن خط السير والأجرة المقررة مع وضع  خطة مرورية تمنع التكدس فى الشوارع والميادين الرئيسية مع ضمان سير الحركة المرورية بسهولة.

كما وجه محافظ قنا، مسئولى التموين بالاشتراك مع إدارة مرور قنا بتكثيف الحملات التفتيشية بشكل يومى  والتعامل بكل حسم مع أى مخالفة أو محاولة سائقى السرفيس والتاكسى زيادة تعريفة الركوب المقررة بما يضر بمصلحة المواطنين.

محافظ كفر الشيخ يناشد المواطنين الالتزام بالكماماتمحافظ كفر الشيخ يناشد المواطنين الالتزام بالكمامات

وأوضح محافظ قنا، أنه لا زيادة في تسعيرة المواصلات الداخليه مع ثبات أسعار المواصلات التي تربط بين المحافظة والمحافظات الأخرى وذلك لثبات أسعار السولار.

وأضاف الداودي أنه فور إعلان تحريك أسعار المحروقات والمواد البترولية تم تفعيل دور غرف العمليات بمراكز ومدن المحافظة المختلفة وربطها بغرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة لمتابعة حركة البيع بهدف حماية المستهلك.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة