مجلس النواب الليبى: جميع القوات الأجنبية غير مرغوب تواجدها في البلاد

الأحد، 25 أبريل 2021 01:00 م
مجلس النواب الليبى: جميع القوات الأجنبية غير مرغوب تواجدها في البلاد
مجلس النواب الليبى

«يجب خروج جميع القوات الأجنبية من ليبيا».. هذا ما شدد عليه مجلس النواب الليبي، حيث دعت لجنة الشئون الخارجية بالمجلس إلى ضرورة الامتثال للنتائج المعلنة لحوار الأطراف الليبية، ونتائج اتفاق برلين، ولخارطة الطريق لملتقى الحوار السياسى الليبى فى تونس وجنيف، واتفاق وقف النار وقرارات مجلس الأمن الدولى بالخصوص.

وأكدت لجنة الشئون الخارجية في بيان لها أن هذا شرط مهم فى الاتفاق وضرورى لعودة السلام والاستقرار، والحفاظ على الوحدة الوطنية، وتنظيم الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المباشرة من الشعب فى 24 ديسمبر القادم.

وأشادت اللجنة بما ورد فى كلمة وزيرة الخارجية، نجلاء المنقوش، أمام مجلس النواب الإيطالى، واعتبرتها معبرة عن تطلعات الشعب الليبى. 


واستنكرت لجنة الخارجية جميع محاولات التشويش والتبرير الواهم لتواجد قوات أجنبية فى البلاد، معتبرة أن ذلك يضرب بعرض الحائط الاتفاق السياسى ويعود بالبلاد لمربع الحروب والاقتتال الذى يدفع ثمنه شباب ليبيا لا السياسيين.

كما دعت اللجنة بعثة الأمم المتحدة، وجميع الشركاء الدوليين، إلى الوفاء والالتزام بمخرجات الاتفاق السياسى، والمساعدة فى إخراج جميع القوات الأجنبية من ليبيا فى أقرب وقت.

وأكدت أن جميع القوات الأجنبية غير مرغوب فى تواجدها جميعا، ومغادرتها هو ما سيعود بالاستقرار على ليبيا وكامل المنطقة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة