بخطوات بسيطة.. تعرف على طرق الوقاية من برد الصيف

الثلاثاء، 27 أبريل 2021 11:03 ص
بخطوات بسيطة.. تعرف على طرق الوقاية من برد الصيف

 

فى ظل الانتشار الواسع لفيروس كورونا المستجد ومع التلقبات الجوية بين فصلي الربيع والصيف تكثر حالات الإصابة بالبرد الأمر الذي يستوجب أخذ الاحتياطات الطبية كاملة خاصة أن الإصابة بالبرد تكثر فى فصل الصيف عن الشتاء ولذلك لكثرة نزول البحر أو التعرض للهواء الساقع بشكل مفرط مع ارتداء ملابس خفيفة
وحدد موقع طبي شهير طرق الوقاية والعلاج من نزلات البرد الصيفية
 
اسباب واعراض الإصابة بالبرد
يكون برد الصيف اكثر حدة من الشتاء وتكون أعراضه مميزة وتستمر لفترة أطول ومنها  وسيلان الأنف والاحتقان والحكة أو التهاب الحلق، لكن البرد سيشمل أعراضًا أخرى مثل السعال والتعرق والحمى، كما تستمر الحساسية لفترة أطول، وتظل الأعراض ثابتة.
 
اسباب الإصابة بنزلات البرد الصيفية
 
التعرق المفرط
 
عندما تتعرق بشكل مفرط، فإنك تبلل ملابسك وهذا يجعل جسمك رطبًا لفترة طويلة، مما يجعلك عرضة للإصابة بنزلة برد.
 
ضربة الشمس:
 
في بعض الأحيان، عندما تكون في الخارج في حرارة الشمس، لا تدرك أنك تعرض نفسك لحرارة أكثر مما يمكن أن يتحمله جسمك، يمكن أن يؤدي ارتفاع درجة الحرارة إلى إصابتك بالحمى والقشعريرة.
 
تغير ظروف التهوية:
 
عندما تأتي من أشعة الشمس الحارقة وتدخل إلى مكان مكيف الهواء على الفور، فإنك تعرض نفسك لتغيرشديد فى درجة الحرارة بين الحرارة الشديدة والبرودة.
 
المشروبات الباردة للغاية
 
يشعر جسمك بالحرارة، عندها تقبل على المشروبات البادرة لكن حلقك يتأذى من المشروبات المثلجة في الصيف، مما يعرضك لخطر الإصابة بالتهابات الحلق.
 
 
طرق علاج نزلات البرد الصيفية
 
 
دد الموقع الطبى العديد  من الطرق للعلاج من نزلات البرد منها تناول أطعمة عالية الفيتامينات تساعد على العمل على جسمك وبالتالي تزيد من مناعتك لمحاربة عدوى الصيف، الأطعمة الحمضية بطبيعتها مفيدة أيضًا في جعلك تشعر بتحسن، كلما زادت كمية المياه التي تستهلكها، كلما كان لها تأثير جيد على جسمك لأن الماء يساعد في طرد السموم من الجسم.
 
 
أما أفضل طريقة للوقاية من نزلات البرد الصيفية فهى الاعتناء بجهازك المناعي  والحصول على القدر المناسب من النوم وغسل يديك بعد استخدام دورات المياه العامة، الخضروات يمكن أن تساعدك أيضا لأن السبانخ واللفت والخيار هي الأفضل للاستهلاك خلال فصل الصيف، سوف تنظف جسمك وتعمل على محاربة البرد بشكل طبيعي وفعال

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة