الاختيار 2 الحلقة 17..ظهور هشام عشماوي.. واستشهاد ضابط مفرقعات أثناء محاولة ابطال عبوة ناسفة

الجمعة، 30 أبريل 2021 12:46 ص
الاختيار 2 الحلقة 17..ظهور هشام عشماوي.. واستشهاد ضابط مفرقعات أثناء محاولة ابطال عبوة ناسفة
أحمد سامي

شهدت الحلقة السابعة عشر من مسلسل الاختيار 2، أحداث كثيرة مؤثرة، جاءت بدايتها بلقاء الشيخ أبو عبيدة التكفيرى، مع عمرو رضا وسط أعين زكريا "كريم عبد العزيز" وضباط الأمن الوطنى المنتشرين في الحديقة، ويشعر أبو عبيدة بتحركات الضباط حوله ويخرج سلاحه إلا أن قوات الشرطة تتحرك ناحية وتطلق الرصاص ناحيته ويسقط أرضاً.
 
والتقى الشيخ مجد "محمد علاء" مع أحد القيادات التكفيرية ويرفض مجد مبايعتهم ويقرر استكمال العمل مع مجموعته وبطريقته، وبعد خروجه يظهر هشام عشماوى "أحمد العوضى" الذى يتحدث مع مجد ويؤكد له أنه لن يبايع لأنه يعرف طريقه، ألا وهو إنشاء تنظيم خاص بهم بعنوان "المرابطون" ويعرض على مجد الانضمام لهم ولكن مجد يفضل أن يظل كل واحد في طريقه فهو يستهدف رجال الشرطة وعشماوى يستهدف الجيش.
 
ياقل المشهد إلي زكريا وهو يبلغ صديقه يوسف "أحمد مكي" بأنه أصبح زميل له في الأمن الوطنى بعدما تم قبوله في الجهاز، وبعد ذلك المشهد ينتقل إلى مبنى الأمن الوطنى في مارس 2015، ويتواجد يوسف في غرفة التحقيقات مع أحد عناصر جماعة الإخوان ووسط اعترافات المتهم وصف البعض بالكفار لينفعل يوسف عليه ويضربه قبل أن يدخل زكريا ويفض الأمر.
 
رحب اللواء رفعت "رياض الخولى" بانضمام يوسف "أحمد مكى" إلى جهاز الأمن الوطنى وبدء العمل مع صديقه زكريا "كريم عبد العزيز"، ويعطى له التعليمات اللازمة ويؤكد له أن أهم شيء الحفاظ على سلامتهما، وكذلك الحفاظ على ضبط النفس تماما، وطمأنهم يوسف على إصابة ساقه، مؤكداً أنه يتعامل مع الرصاصة المتواجدة في قدمه بشكل طبيعى لدرجة أنه نسى أن هناك رصاصة فى ساقه.
 
يدور حديث بين زكريا ويوسف وجاد "أحمد رفعت"، حول تفكير الجماعات الإرهابية والتجارة باسم الدين وكيفية غسل أدمغة الشباب لتجنيدهم في جماعاتهم، وفى نفس الوقت ينتقل المشهد بالتوازي على اجتماع الشيخ مجد "محمد علاء" مع الشباب الذين جندهم في مجموعته ويحرضهم على قتل الضباط لأنهم كفرة، على حد وصفه، ويشرح لهم آيات قرآنية ويفسرها بالشكل الذى يريده.
صدام بين زكريا ونادية زوجته بسبب ضغوطات عمله وعدم حصوله على إجازات وأنه لا يقضى أوقاتا معها ومع الأبناء ولا يخرج معهم، ويعنفها ويتركها ويغادر المنزل، وفى نفس الوقت يجلس يوسف مع خطبتيه عاليا "أسماء أبو اليزيد" من أجل تجهيز شقة الزوجية واختيار ألوان الجدران، يقترج يوسف على زكريا أن يجهز خروجة تجمع بينه وبين خطيبته عاليا وهو وزوجته نادية لتحفيف التوتر بينهما.
 
وفي مشهد آخر، ظهر الفنان بيومي فؤاد في مشهد مؤثر وهو يتحدث لصغار ضباط كلية الشرطة عن الجمعيات الإرهابية.. وقائلاً: "كنت فاكر ان خلاص انتهو من بعد قتل السادات... لحد ما جت سنة حكم الإخوان وفجأة لقينا ناس حوالينا وجيرانا بيقولو احنا اخوان! الله طلعوا منين دول.. قلت عادي يمكن موضة جديدة..لكن يوم ذكرى نصر أكتوبر ببص لقيت اللي قتلوا السادات بيشاركوا فى احتفالنا بالنصر.. نصر حتى ما شاركوش فيه!".
 
وينتقل المشهد إلي تخطيط الشيخ مجد "محمد علاء" لعملية إرهابية جديدة، ويضع خطة مع الشباب، حيث وضع أحد العناصر التى تنتمى لجماعته عبوة ناسفة أمام بنزينة بالقرب من قسم شرطة الطالبية، واكتشف المواطنون وجود العبوة أمام البزينة ويتم إبلاغ الشرطة التي تنشر قواتها أمام القسم وفى محيط العبوة الناسفة.
 
وانتهت الحلقة علي حضور ضابط المفرقعات من أجل إبطال مفعول العبوة الناسفة ولكن استطاع مجد تفجيرها بالموبايل ويستشهد هذا الضابط الذى يحمل اسم ضياء فتحى عبد الجواد فتوح، وتم عرض مشاهد حقيقية من الانفجار، وكذلك نشر صورته الحقيقة وجنازته وانهيار والدته في مشهد مؤثر.
 
مسلسل "الاختيار 2" يعرض على قناة ON الساعة 9 مساء ويعاد الساعة 2 صباحاً والساعة 3.30 عصراً، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 10.15 مساء ويعاد الساعة 4 صباحاً والساعة 11.30 صباحاً والساعة 4.45 مساء.
 
مسلسل "الاختيار 2" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، هادي الجيار، احمد حلاوة، احمد شاكر عبد اللطيف، محمد علاء، اسلام جمال، احمد سعيد عبد الغنى، سلوى عثمان على الطيب طارق صبرى، عمر الشناوى، وعدد من الفنانين الشباب.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق