بسبب كورونا.. غلق كافة الشواطئ ومنع التجمعات خلال احتفالات شم النسيم

الإثنين، 03 مايو 2021 03:00 ص
بسبب كورونا.. غلق كافة الشواطئ ومنع التجمعات خلال احتفالات شم النسيم

ساعات قليلة ويحتفي المصريين بأعياد شم النسيم حيث جرت العادة ان يحتفي المصريين بهذه الأعياد في الحدائق والمنتزهات وذلك بسبب فيروس كورونا والإجراءات الاحترازية، أصدر مجلس الوزراء قرارات بشأن احتفالات شم النسيم بالمحافظات ومنعا الرخام والتكدس بالشوارع والأماكن العامة لمنع انتشار فيروس كورونا وحفاظا على سلامة المواطنين.
 
ومن ضمن القرارات التزام المطاعم والكافيهات بالنسبة المحددة لهم والالتزام بالتباعد الاجتماعى واستمرار غلق الشواطئ على كافة انحاء الجمهورية وغلق المتنزهات العامة، وفى محافظة الإسكندرية نفذت الأجهزة التنفيذية هذه الإجراءات على كافة الشواطئ والمتنزهات.
 
وكانت الحكومة قد قرارات استمرار غلق كافة الشواطئ، وبناء على توجيهات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بمنع تجمعات المواطنين على الشواطئ وإحكام إغلاقها خلال عطلة شم النسيم ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية التى اتخذتها محافظة الإسكندرية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.
 
وتواصل محافظة الإسكندرية فى غلق الشواطئ وتشديد الرقابة عليها لمنع التجمعات والتكدس فى إجازات شم النسيم حفاظا على سلامة المواطنين.
 
 في نفس السياق قال اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إنه تم وضع خطة بانتشار مفتشى الإدارة على كافة شواطئ المحافظة، بدءًا من شاطئ أبى قير شرقًا، وحتى سيدى كرير غربا، لمعاونة الأحياء فى إجراءات منع التجمعات على تلك الشواطئ، والتأكد من التزام جميع المستأجرين والمواطنين بتعليمات الإغلاق خلال عيد القيامة المجيد وشم النسيم، حيث  أكد "رشاد"، خلال بيان اليوم، أنه تم إغلاق مداخل شواطئ العجمى بالأسوار، فى رسالة واضحة وصريحة بإغلاقها، بالإضافة إلى تكثيف تواجد المفتشين ومسئولى الرقابة على شواطئ أبى قير والعجمى بشكل خاص.
 
كما تم وضع خطة للمرور على كافة الكافيهات والمطاعم التى تخضع لرقابة وإشراف الإدارة المركزية للسياحة والمصايف يومى الأحد والإثنين الثانى والثالث من مايو الجاري؛ للتأكد من عدم إقامة حفلات بهدف الحد من التكدس والتجمعات.
 
وأهابت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف كافة المواطنين بالالتزام بالإجراءات الوقائية وتجنب التواجد على الشواطئ؛ حماية للجميع حتى نعبر الأزمة بسلام، كما أهابت مستأجرى الشواطئ، ومجالس إدارات قرى الساحل الشمالى بالالتزام بعدم تواجد المواطنين على الشواطئ وكذلك حمامات السباحة، مع توافر أجهزة قياس الحرارة وارتداء الجميع للكمامات وتطبيق التباعد بالأماكن المغلقة.
 
وكان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، قد شدد على جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لرفع درجة الاستعداد القصوى فى جميع القطاعات الخدمية المقدمة للمواطنين خلال أعياد شم النسيم، مع متابعة تنفيذ حملات الإجراءات الاحترازية بكل حزم وصرامة، والالتزام بتطبيق قرار مجلس الوزراء الخاص بمواعيد غلق المحال والمطاعم، مؤكدا بأنه سيتم التعامل بحسم مع المولات والكافيهات والمقاهى التى تخالف تطبيق قرارات الإجراءات الاحترازية وغلقها فورًا، مؤكدًا على الاستمرار فى غلق جميع الشواطئ والمتنزهات خلال موسم شم النسيم، وذلك حفاظا على سلامة المواطنين ومنعا لانتشار فيروس كورونا.
 
قام اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بجولة مفاجئة بنطاق حى العجمى، فى ساعات متأخرة من الليل، وذلك لمتابعة مدى الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية التى تتخذها أجهزة الدولة للحد من انتشار جائحة كورونا ومتابعة الالتزام بمواعيد الغلق للمحال التجارية والمطاعم والكافيهات.
 
وذلك بحضور اللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد بالمحافظة، والسيد موسى رئيس حى العجمى والجهات المعنية.
 
ورصد محافظ الإسكندرية عدد من المخالفات بنطاق الحى وأمر على الفور رئيس الحى وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية برفع كافة الإشغالات والتعديات على حرم الطريق العام وإتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيالها، مشدداً أنه لا تهاون مع المقصر.، كما رصد المحافظ مشكلة لتراكم القمامة أمام سوق الهانوفيل، حيث أمر مسئولى شركة النظافة برفع تراكمات القمامة فوراً، مشددا عليهم بضرورة تكثيف دوريات أعمال رفع القمامة على مدار اليوم. 
 
على الصعيد ذاته؛ أكد الشريف على استمرار الجولات المرورية المفاجئة على مستوى أحياء المحافظة لمتابعة الإلتزام بمواعيد غلق وفتح المحال التجارية والمطاعم والكافيهات، وكذا الإلتزام بتطبيق جميع الإجراءات الإحترازية والوقائية، وإتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة