إغلاق شواطئ ومتنزهات شمال وجنوب سيناء تطبيقا لقرار رئيس الوزراء (صور)

الإثنين، 03 مايو 2021 03:39 م
إغلاق شواطئ ومتنزهات شمال وجنوب سيناء تطبيقا لقرار رئيس الوزراء (صور)
كتب - محمد الحر

خلت كافة شواطئ شمال وجنوب  سيناء ومنتزهاتها تماما من المواطنين، اليوم الإثنين، تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء بإغلاق الشواطئ والحدائق والمتنزهات ومنع أي تجمعات خلال فترة أعياد الربيع وشم النسيم والعطلات الرسمية.
 
وقال الدكتور دكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، إن المحافظة ملتزمة بجميع قرارات رئيس مجلس الوزراء، كما حرص مواطني شمال سيناء على الالتزام بعدم الخروج إلى الشواطئ والمتنزهات وذلك بهدف الحد من انتشار فيروس" كورونا" المستجد. وأكد محافظ شمال سيناء على الإغلاق التام لكافة الحدائق العامة والمتنزهات والشواطئ بالتنسيق بين مجالس المدن والجهات المعنية ، مناشدا المواطنين بمنع أي تجمعات والحد من الأنشطة الاجتماعية حرصًا على سلامتهم ولمنع انتشار فيروس" كورونا".
 
وخلت شواطئ العريش الرئيسة وخاصة "غرناطة والريسة والخلفاء وظلال النخيل وحبيبة وبساطة والمساعيد من المواطنين، وفي مركز بئر العبد خلت شواطئ "رمانة والروابط وبالوظة" من أي تواجد للمواطنين وكذا كافة المتنزهات. وأعلن المحافظ عن تشكيل غرفة عمليات رئيسية في ديوان عام المحافظة بالعريش وغرف عمليات فرعية في مجالس المدن وخاصة مدن العريش والشيخ زويد وبئر العبد والحسنة ونخل بوسط سيناء  لمتابعة تنفيذ قرارات رئاسة مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية.
 
وقال ماجد محمد أحمد، رئيس مجلس مدينة العريش، إنه بتشكيل غرفة عمليات دائمه هدفها رفع درجة الاستعداد القصوي في جميع القطاعات الخدميه المقدمه للمواطنين خلال المناسبات والاجازات والاعياد. ووجه رئيس مدينة العريش رؤساء الأحياء باستمرار الحملات لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازيه بكل حزم، مع متابعة الإلتزام بتطبيق قرار مجلس الوزراء الخاص بمواعيد غلق المحال والمطاعم، مؤكدا أنه سيتم التعامل بحسم مع المولات والكافيهات والمقاهي التي تخالف القرارات وغلقها فورا. 
 
وناشد رئيس مدينة العريش المواطنين بتوخي الحذر والاستمرار في تطبيق كافه الاجراءات الاحترازيه  حرصا على سلامتهم. وأغلقت محافظة جنوب سيناء، اليوم الإثنين، الشواطئ العامة والمتنزهات وأماكن تجمعات المواطنين والأسواق العامة وغلق المطاعم والكافيهات التي لا تلتزم بالإجراءات الاحترازية المحددة من وزارة السياحة والتنمية المحلية وباقي الوزارات المعنية.
 
وأكد اللواء خالد فودة محافظ على اتخاذ كافة التدابير اللازمة للتأكيد على تنفيذ الإجراءات الاحترازية واتباع أقصى درجات الحيطة والحذر اللازمين للحد من ومنع تفشي الموجة الثالثة من فيروس كورونا المستجد. وأوضح" فودة"  أنه تم الدفع بدوريات ولجان متخصصة للمرور على الشواطئ العامة والمتنزهات للتأكد من غلقها وعلي المطاعم والكافيهات للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية وذلك للحفاظ على صحة مواطني وأهالي المحافظة والعاملين بها والزوار بمختلف مدن المحافظة، ويأتي ذلك تأكيداً على استمرار جنوب سيناء كأحد أقل محافظات مصر في نسب الإصابات بالفيروس.
 
وشدد" فودة" على كافة رؤساء المدن بالمحافظة ومديري مديريات الخدمات بها باستمرار العمل والمتابعة والمرور الدوري الدائم لمنع أية تجمعات وتأكيد إغلاق المتنزهات والشواطئ العامة واستقرار الأسعار للمواد الغذائية واللحوم والأسماك وتأكيد جودتها وصلاحيتها. وأكد المحافظ على رفع درجات الإستعداد للمديريات والأجهزة المعنية وخاصة مديرية الصحة والمستشفيات ومرفق الإسعاف ومديرية التموين والطب البيطري وباقي المديريات ذات الصلة مع تحديد مهام دقيقة لكل منها الالتزام بتنفيذها حرصاً على مواطني جنوب سيناء وزائريها.
 
وأكد" فودة" على دور مديرية أمن جنوب سيناء وكافة الأجهزة الأمنية في حفظ الأمن والنظام وتأكيد فرض الالتزام خاصة بإغلاق الشواطئ العامة والمتنزهات وضبط الأسواق.
 
1
 
2
 
3
 
4
 
5
 
6
 
7
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق