غياب احتفالات "شم النسيم".. تعرف علي الاجراءات التي اتخذتها المحافظات لمواجهة كورونا فى أعياد الربيع

الإثنين، 03 مايو 2021 10:00 م
غياب احتفالات "شم النسيم".. تعرف علي الاجراءات التي اتخذتها المحافظات لمواجهة كورونا فى أعياد الربيع

شهدت جميع الشواطئ والأندية فى المحافظات، إغلاق تام، أمام المواطنين فى شم النسيم، لمواجهة انتشار الموجه الثالثة من فيروس كورونا المستجد، وتنفيذيًا لقرار اللواء محمود شعراوى، وزير التنمة المحلية، بغلق الشواطئ  والحدائق والمنتزهات فى أعياد الربيع.

 
غلق شواطئ الإسماعيلية في شم النسيم لمواجهة كورونا

وفى الإسماعيلية خلت جميع شواطئ المحافظة من أى مواطن، بعد بعد قرار محافظ الإسماعيلية أول أمس بغلق جميع الأندية والشواطئ، لمواجهة فيروس كورونا.

وقال اللواء جمال عنانى، السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية، إن المحافظة ملتزمة بتوجيهات اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، بغلق جميع الشواطئ وأماكن تجمعات المواطنين ومنع إقامة أى تجمعات أو احتفالات أو فعاليات جماهيرية، والتعامل بكل حسم مع المخالفين.

إغلاق شاطئ الملاحة بالإسماعلية

شاطئ الملاحة بالإسماعيلية

وأضاف، السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية، أنه تم إصدار قرار بغلق جميع الأندية والشواطئ والمنتزهات والساحات الشعبية ومنع التجمعات من الساعة 6 مساء أول أمس، وحتى الساعة 6 صباح غدًا الثلاثاء، ويحظر إقامة أى احتفالات في الشوارع والطرقات أو الميادين، ويعاقب من يخالف ذلك يعاقب بأقصى العقوبات التى نص عليها القانون.

غلق 66 شاطئا بالإسكندرية

وفى الإسكندرية شهد كورنيش الإسكندرية وجميع شواطئ المحافظة البالغة 66 شاطئا، خلو تام من تجمعات المواطنين، وسط حملات دورية رقابية من كافة الجهات المعنية لمنع التجمعات والحد من انتشار فيروس كورونا يوم شم النسيم، كما تم الاستمرار فى تنفيذ قرار إغلاق 66 شاطئا.

وقام اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم، بجولات تفقدية موسعة علي الشواطئ للتأكد من الإلتزام الكامل بتنفيذ قرارات الدولة المتعلقة بالإجراءات الإحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، تزامنًا مع احتفالات شم النسيم، ومنع أي تجمعات محتملة للمواطنين، ومنع إقامة أى احتفالات أو فعاليات جماهيرية.

وأكد الشريف، أن المحافظة رفعت حالة الاستنفار والطواريء القصوى بجميع أجهزتها التنفيذية والتنسيق مع المديريات المعنية، مشيرًا إلى أن جميع المسئولين متواجدين بالشارع على مدار اليوم لمتابعة تنفيذ الإجراءات الإحترازية، مؤكدًا أنه تم غلق جميع شواطئ المحافظة البالغ عددها 66 شاطئًا تنفيذًا لتوجيهات دولة رئيس مجلس الوزراء، فضلاً عن القيام بتنفيذ حملات موسعة وبشكل دوري.

خلو شواطئ بورسعيد من المواطنين فى شم النسيم

وفى بورسعيد أغلقت المحافظة، الشواطئ بالتزامن مع احتفالات شم النسيم، وذلك في إطار اتخاذ الإجراءات الإحترازية والوقائية، للحد من انتشار فيروس كورونا، وزيادة أعداد الإصابات والوفيات بالموجة الثالثة له.

ومن جانبه أكد طارق عثمان، مدير إدارة الشاطئ ببورسعيد، أنه تم إغلاق الشاطئ تماماً أمام المصطافين في شم النسيم، تنفيذاً لتعليمات دولة رئيس الوزراء، وتوجيهات اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، مشيرًا إلى أنه، كان يتم تطبيق الإجراءات على رواد الشاطئ داخل الكافتريات بالتشديد على تطبيق التباعد الإجتماعي، وارتداء الكمامات، وعدم الزحام والتجمعات، موضحاً أن هناك حملات يومية على مدار اليوم للجنة متابعة تطبيق الإجراءات الإحترازية بتعليمات من المحافظ اللواء عادل الغضبان، واللواء يوسف الشاهد، السكرتير العام للمحافظة، وبمشاركة كافة الأحياء والأجهزة الأمنية والمديريات المعنية.

وقال الدكتور منصور بكري، رئيس حي المناخ ببورسعيد، إنه تتم عمليات تنفيذ الإجراءات الإحترازية والوقائية على عدد من المحاور أبرزها إغلاق الشواطئ وفقًا لقرارات المحافظ اللواء عادل الغضبان.

كان اللواء عادل الغضبان، قد شدد على استمرار رفع حالة الاستعداد القصوى فى كافة الأحياء خلال أعياد الربيع وشم النسيم، مشيرًا إلي أنه يتم التواصل بين الأجهزة التنفيذية والأمنية، لمتابعة تنفيذ القرارات للحد من انتشار كورونا المستجد، مشددا على الإلتزام بتنفيذ قرارات غلق الشواطىء ومنع أى أشكال للتجمعات وإقامة احتفالات أو فعاليات جماهيرية بين المواطنين، والتعامل بحسم مع المخالفين حفاظا على السلامة العامة للمواطنين.

وشهدت مدينة بورفؤاد استمرار غلق شاطىء بورفؤاد لليوم الثاني على التوالي وذلك تنفيذاً لتعليمات اللواء أركان حرب عادل الغضبان محافظ بورسعيد، حيث أصدر اللواء محمد عامر رئيس مدينة بورفؤاد تعليمات منذ أول أمس السبت بإغلاق شاطىء المدينة، وذلك كإجراء إحترازي للحد من انتشار فيروس كورونا حرصًا علي سلامة وصحة المواطنين وذلك لمنع كل أشكال التجمع خلال أعياد شم النسيم لمرور تلك الفترة التي تشهد زيادة في أعداد مصابي كورونا بسلام.

إغلاق شاطئ الفيروز بالإسماعيلية

شاطئ الفيروز بالإسماعيلية

وفى نفس السياق، أشاد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الأثنين بالتزام المواطنين وعدم التواجد بالشواطىء والحدائق خلال أعياد شم النسيم، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة تداعيات المرحلة الثالثة من فيروس كورونا المستجد.

وأكد المحافظ، أن المواطن يعى جيدًا بخطورة المرحلة الراهنة، وعليه أن يدعم جهود الدولة والأجهزة التنفيذية فى مواجهة الوباء المستجد، والإلتزام بكافة التعليمات التى تحقق السلامة والصحة العامة للمواطنين .

وناشد المحافظ المواطنين بالاستمتاع بقضاء عطلة شم النسيم فى منازلهم بعيدًا عن التجمعات والتكدس، وأن يستمعوا بالتواجد مع أبنائهم وأسرهم فى المنازل ، داعيا الله أن يعيد هذه المناسبات على مصرنا الحبيبة بلا وباء وأن تنعم مصر بالأمن والاستقرار .

وكان محافظ بورسعيد قد أصدر توجيهاته للأجهزة التنفيذية والأمنية برفع حالة الاستعداد القصوى، وإغلاق الشواطئ والحدائق والمتنزهات، وتكثيف الحملات لمتابعة تنفيذ قرارات مجلس الوزراء للحد من انتشار الفيروس المستجد خلال العطلات الرسمية وأعياد الربيع .

وفي كفر الشيخ تابع اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، إستمرار غلق جميع الشواطئ الستة بمصيف بلطيم أمام الزائرين لمنع التجمعات ونزول الشواطئ، حفاظا على صحة وسلامة المواطنين، تنفيذاً لقرار رئيس مجلس الوزراء بغلق كافة الشواطئ العامة في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا .

وكلف محافظ كفر الشيخ، العميد هاني عبدالقوي، رئيس مدينة مصيف بلطيم، بمتابعة منع التواجد بشواطئ المصيف، بالتنسيق مع نقطة شرطة المصيف، موجهاً عبد القوي، بتنظيم حملات للمرور على شواطئ" الفنار، والنرجس، والزهراء، والسلام، والأمل، و الفيروز، بالإشتراك مع أفراد الأمن الإدارى الخاص بتأمين الشواطئ.

وقال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، إنه غير مسموح بالتواجد في الأماكن العامة والمتنزهات في أعياد "شم النسيم"، مناشداً جموع المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الإحترازية والوقائية، والابتعاد عن أية تجمعات والتعاون في تنفيذ الإجراءات و إتباع جميع التعليمات والإرشادات للحد من انتشار فيروس كورونا، وفقاً لتوصيات وزارة الصحة والسكان، وقرارات مجلس الوزراء.

شهدت شواطئ العريش اليوم إغلاقا كليًا إلى جانب الحدائق والمنتزهات، والتزام من الأهالى بتعليمات الإغلاق، حيث خلت شواطئ الخلفاء وظلال النخيل وأبوصقل والريسة والمساعيد وغرناطة التى تقع على ساحل مدينة العريش، من روادها ، فيما نبهت جهات الاختصاص على الأهالى بضرورة عدم التواجد على الشاطئ والكورنيش ومنع أى تجمعات احتفالية بشم النسيم.

وقال العميد ماجد محمد، رئيس مدينة العريش، أن غرفة العمليات تتابع قرار الإغلاق وتنفيذه على طول الشاطئ والحدائق وبتعاون مشترك مع كافة الجهات المعنية وأن الأهالى يتعاونون ولَم تسجل أاو ترصد أى حالات تواجد على الشاطئ.

وأكد رئيس مدينة العريش أن قرارات إغلاق الشاطئ متواصلة طوال اليوم وليلا تنفيذا لقرار مجلس الوزراء .

وأعلن اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، التزام المحافظة بكافة مدنها بقرار إغلاق الشاطئ، مشيرًا إلى أن غرفة عمليات مركزية تتابع قرارات الإغلاق وتنفيذها على مدار اليوم .

إغلاق شواطئ السويس في شم النسيم

وفى السسيس قام رؤساء الأحياء بمحافظة السويس بإشراف اللواء عبدالمجيد صقر، محافظ السويس، بتطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد ورفع درجة الاستعداد لراحة وسلامة المواطنين أثناء أعياد الربيع وشم النسيم وانتشار إلى أهمية الالتزام بتنفيذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية التي اعلنتها الدولة للحد من انتشارفيروس كورنا والتعامل بكل حزم مع المخالفين  للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين .

وأكد محافظ السويس أن هناك فرق عمل مشكلة علي دار الساعة بكل الأحياء وإدارة الطوارئ والتدخل السريع تمر على جميع الشواطئ العامة وأماكن تجمعات المواطنين لمنع إقامة أي تجمعات بها أواحتفالات أو فعاليات جماهيرية.

إغلاق شواطئ الغردقة فى شم النسيم للعام الثاني على التوالي بسبب كورونا

وفى البحر الأحمر، بث فيديو من أحد الشواطئ العامة بمدينة الغردقة لرصد إغلاق الشواطئ والمتنزهات المختلفة بمدينة الغردقة، حيث أغلقت الأجهزة الأمنية بالبحر الأحمر جميع الطرق المؤدية للشواطئ العامة والخاصة مع استمرار الرحلات البحرية المختلفة للجزر.

كما أعلنت ادارة النادي الاجتماعي بالغردقة النادي بشكل كامل كإجراء احترازي لعدم انتشار فيروس كورونا تنفيذًا لتعليمات مجلس الوزراء، حيث أعلنت ادارة النادي الاجتماعي بالغردقة، غلق النادي امام الزوار والأعضاء بشكل كامل اليوم الإثنين " شم النسيم " ويوم الخميس المقبل  6 مايو، كإجراء احترازى لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأكدت إدارة النادى الاجتماعى بالغردقة أنه تنفيذا لتعليمات مجلس الوزراء وحرصا على سلامة المواطنين المقيمين بالمدينة من أعضاء ورواد النادي، سيتم الغلق بشكل كامل وليست الشاطئ فقط مؤكدين على أن ذلك ضمن الإجراءات الاحترازية والحد من انتشار فيروس كوفيد 19، وتنفيذا لتعليمات الحكومية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

يذكر أن النادي الاجتماعي بالغردقة يضم أكثر الشواطئ إقبالا من المواطنين في المناسبات ويستقبل أعداد كبيرة من أعضائه والزوار خاصة في يوم شم النسيم وتبلغ تذكرة دخوله 25 جنيها للفرد إذا لم يكن عضوا به، ويضم النادى الاجتماعى بالغردقة عدة محال تجارية وقاعة أفراح وأماكن للعب الأطفال.

وفى جنوب سيناء، شهدت مدينة شرم الشيخ، إغلاق كافة شواطئ المحافظة فى شم النسيم، والتزمت الفنادق بمنع تواجد أى مواطن على الشواطئ.

 
 
إغلاق شواطئ السويس في شم النسيم (1)
إغلاق شواطئ السويس في شم النسيم 
 

 

إغلاق شواطئ السويس في شم النسيم (2)
 
إغلاق شواطئ السويس في شم النسيم 
 

 

إغلاق شواطئ السويس في شم النسيم (3)
إغلاق شواطئ السويس في شم النسيم 
 
 
البحر الأبيض المتوسط ببورسعيد
 
البحر الأبيض المتوسط ببورسعيد
 
جهاز الطوارئ يعمل خلال غلق الشاطئ
جهاز الطوارئ يعمل خلال غلق الشاطئ
 
 
خلو الشاطئ من المواطنين
خلو شاطئ بورسعيد من المواطنين تمامًا
 

 

خلو شاطئ  بورسعيد م المواطنين تمامًا
خلو شاطئ بورسعيد من المواطنين تمامًا
 
 
شاطئ التعاون بالإسماعيلية
 
شاطئ التعاون بالإسماعيلية

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا