طوارئ بجامعة عين شمس لمواجهة كورونا.. تقليل زمن المحاضرات لـ45 دقيقة والاعتماد على الأون لاين

الثلاثاء، 04 مايو 2021 03:00 م
طوارئ بجامعة عين شمس لمواجهة كورونا.. تقليل زمن المحاضرات لـ45 دقيقة والاعتماد على الأون لاين
جامعة عين شمس

فى ظل الموجة الثالثة للفيروس التى تعتبر أشد من الموجتين الأولى والثانية، بدأت الجامعات المصرية التشديد على الإجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس الغامض ولحماية الطلاب ومنع تفشى هذا الفيروس.
 
 
 
 
حيث  تشهد مصر ودول العالم زيادة فى عدد حالات كورونا، وهو ما دفع الجامعات المصرية  وفى مقدمتها جامعة عين شمس، اتخاذ تدابير احترازية وتعليمات صارمة لمواجهة الموجة الثالثة وسط طوارئ فرضتها إدارات الكليات على طلابها خاصة مع اقتراب امتحانات الميدتيرم والفصل الدراسى الأول.
 
 
 
 
 
 وفى كلية الهندسة بجامعة عين شمس، أكدت الكلية على اتخاذ التدابير والإجراءات الصحية الاحترازية المشددة الواجب اتباعها لمواجهة تفشى 19 - covid خلال فترة انعقاد امتحانات منتصف الفصل الدراسى الثانى من العام الأكاديمى 2020 / 2021 م.
 
 
 
 
وأشارت الكلية إلى أنه بناء على توصيات المجلس الأعلى للجامعات وتوجيهات إدارة الجامعة وتوصيات مجلس الكلية، فقد تقرر التشديد على اتباع الإجراءات الاحترازية.
 
 
 
وأضافت الكلية أنه لن يسمح للطلاب دخول الكلية بدون ارتداء الكمامة والالتزام بارتدائها طوال فترة التواجد داخل الكلية، مناشدة أى طالب يشعر بأعراض مرضية أن لا يحضر إلى الكلية مع إبلاغ المرشد الأكاديمى لحفظ حقه.
 
 
 
وتابعت: والمخالف سيعرض نفسه للمسائلة وتم تكلف إدارة الأمن بالكلية بالتشديد على اتباع الإجراءات الاحترازية وتنفيذه بكل حزم ودقة، والتأكيد على الطلاب الالتزام بالتباعد الجسدى.
 
 
 
أما فى كلية الزراعة بجامعة عين شمس، فأكد الدكتور أحمد جلال عميد الكلية، أن الدراسة منتظمة بالكلية مع تقليل الكثافات العددية والاهتمام بالمحاضرات أون لاين والمنصات الرقمية.
 
 
 
 
وأكد عميد كلية الزراعة بجامعة عين شمس، فى تصريحات صحفية:اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتشديد عليها مع تزايد أعداد اصابات كورونا، لافتا إلى أن من بين الإجراءات تقليل زمن المحاضرات لـ45 دقيقة بدلا من ساعة ونص، فضلا عن الاهتمام بتعقيم يومى للمدرجات والمعامل.
 
 
 
 
وأشار عميد الكلية، إلى أنه يتم التأكيد على الطلاب عدم الدخول بدون الكمامة وارتدائها طوال فترة التواجد داخل الكلية، فضلا عن تواجد عدد كبير من أفراد الأمن داخل الحرم لمتابعة التزام الطلاب بالإجراءات الاحترازية وإنذار للمخالفين.
 
 
 
 
وفى كلية الآداب، أكد الدكتور مصطفى مرتضى عميد كلية الآداب بجامعة عين شمس، اتخاذ إجراءات صارمة مع الطلبة بشأن تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا فى مقدمتها منع الدخول بدون الكمامة نهائيا والاعتماد بشكل كبير على المحاضرات أون لاين والمنصات الرقمية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا