تقنية الفار لم تحسم الجدل.. استمرار الأخطاء التحكيمية في الملاعب المصرية

الثلاثاء، 04 مايو 2021 04:00 م
تقنية الفار لم تحسم الجدل..  استمرار الأخطاء التحكيمية في الملاعب المصرية
حكم - ارشيفية

لجأت الملاعب المصرية منذ عام إلي تقنية جديدة باسم " الفار" من أجل استخدامها في تصحيح الأخطاء التحكيمية والرجوع إليها في حال تشكك الفريق في احتساب ركله جزاء أو هدف تسلل ، ولكن رغم أن هذه التقنية أصبحت هي الفيصل في الملاعب ولكن بعض الأندية ترفض الاعتراف بها.



وأكد مسئولو اتحاد الكرة أن هناك بعض السلبيات والقصور فى التقنية، بسبب عدم اكتمال وصول المعدات الخاصة بها، وكذلك عدم وجود خاصية خط المرمى بها وعدم ضبط زوايا التسلل، إلا أن هناك العديد من القرارات التى تتخذ بمعرفة حكم الفيديو تكون غير صحيحة ما يتسبب فى موجات من النقد للحكام، ومع ذلك رفضت الأندية إلغاء التقنية وتمسكت باستمرارها.

ونرصد ابرز الأخطاء التي تسبب فيها تقنية الفار

 تسببت تقنية الفيديو في إلغاء محمد سلامة، حكم مباراة الأهلى والبنك الأهلى، هدفًا لصالح الأحمر، سجله أيمن أشرف، مدافع الفريق، فى المباراة التى أقيمت، على استاد حرس الحدود بالمكس فى الإسكندرية، بعد العودة إلى تقنية الفيديو، رغم أن المحلليين الرياضيين اكدوا صحة الهدف

 
 
 
نفس الامر تكرر في أحداث مباراة الزمالك وانبى بالدورى العام بد عرقلة إمام عاشور (لاعب الزمالك) لكريم فؤاد (لاعب إنبي) داخل منطقة الجزاء، في لقطة أثارت جدلا واسعا وانتقادات للتحكيم، لاسيما مع عدم تدخل حكم الفيديو المساعد.
 
ولم يعد الحكم محمد الصباحي إلى شاشة "الفار" من أجل احتساب الخطأ، وأقر خبيرا التحكيم أحمد الشناوي وسمير محمود عثمان، في تحليل الأداء التحكيمي عقب المباراة، باستحقاق إنبي لركلة جزاء صحيحة.
 
 

 
 أما مباراة بيراميدز والإنتاج الحربي، والتي انتهت لصالح بيراميدز بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في مباراة مثيرة أحرز فيها أهداف بيراميدز كل من عبدالله السعيد في الدقيقة 18، ورمضان صبحي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، وإيريك تراوري في الدقيقة السادس من الوقت بدل الضائع، في المقابل أحرز هدفا الإنتاج الحربي كل من معاذ الحناوي في الدقيقة السابعة، في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، ومصطفى جمال في الدقيقة 61 من عمر المباراة.
 
وهذا الفوز القاتل في الوقت بدل الضائع لبيراميدز، صاحبه جدل تحكيمي حول الهدف الثالث، الذي تحوم حوله الشكوك، لأن الهدف جاء من ضربة ركنية، يعتقد البعض بأنها غير صحيحة، ولأن الحكم أخطأ في تقدير الخطأ، على اعتبار أن الكرة كانت ركلة حرة للإنتاج بعد لمسة يد على لاعب بيراميدز، إسلام عيسى.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق