الحلقة 22 مسلسل الاختيار 2.. القضاء علي القيادي الإرهابي محمد كمال.. وانفجار أمام الكاتدرائية المرقسية بالعباسية

الأربعاء، 05 مايو 2021 01:00 ص
الحلقة 22 مسلسل الاختيار 2.. القضاء علي القيادي الإرهابي محمد كمال.. وانفجار أمام الكاتدرائية المرقسية بالعباسية
أحمد سامي

شهدت الحلقة 22 من مسلسل الاختيار 2، الذى يعرض على قناة ON، أحداث كثيرة ومؤثرة، جاءت بدايتها بمشهد نقل زكريا "كريم عبد العزيز" إلى المستشفى بعد إصابته بطلق ناري على يد التكفيري الذي كان يطارده، ويطلب زكريا من يوسف "أحمد مكى" وزوجته نادية "إنجى المقدم" عدم إخبار والدته بما حدث.
 
ينتقل المشهد إلي محاولة اغتيال المستشار زكريا عبد العزيز، مدير التفتيش القضائي والنائب العام المساعد، بعد انفجار سيارة مفخخة بالقرب من منزله بالتجمع الأول بالقاهرة الجديدة، 29 سبتمبر 2016 مع عرض مشاهد حقيقية من الحادث وتغطية وسائل الإعلام وأسفر الانفجار الإرهابي عن إصابة مواطن.
 
ينضم الضابط هشام "علي الطيب" لجهاز الأمن الوطني للعمل فى ملف الإرهاب مع زكريا، ويحصل على التعليمات من اللواء "ماجد الكدوانى" ويبدأ فى عمله بالتحريات فى تفجيرات السيارات والعبوات الناسفة.
 
المشهد ينتقل إلى درنة فى ليبيا وإعادة مشهد من الجزء الأول للمسلسل بظهور مفتي جماعة أنصار بيت المقدس عمر رفاعي سرور "أحمد الرافعى" أثناء مبايعة هشام عشماوي الذى يجسد دوره "أحمد العوضى" أميراً لتنظيم "المرابطون" التكفيري، وسط غيرة من صديقه عماد "عابد عنانى" إذ كان يتطلع لأن يكون هو الأمير، ليظهر العوضى وعابد عنانى من جديد فى "الاختيار 2".
 
وجسدت الحركة طرق التنظيم الإرهابى فى استغلال السيارات المسروقة أو المهربة فى تنفيذ العمليات الإرهابية، حيث استعرض الضابط جاد مع الضابط هشام، سبل غلق كافة الطرق أمام التنظيمات الإرهابية للحصول على سيارات لتنفيذ عمليات.
 
وفي مشهد آخر ظهر الفنان نضال الشافعي في دور إحدى أفراد سيناء الذين يعاونوا الأمن القومي في الإمساك بالإرهابيين المنتشرين هناك، وما كان من العناصر الإجرامية إلا سفك دمه بماء باردة وتصوير عملياتهم الإرهابية.
 
وكشفت الحلقة 22، مشاهد العملية الأمنية التي نفذتها أجهزة الأمن بمنطقة البساتين فجر يوم 4 أكتوبر 2016، التي تمكنت خلالها من رصد مكان وجود واختباء القيادي الإرهابي محمد محمد كمال، عضو مكتب الإرشاد، والمسؤول عن الكيانات المسلحة الجماعة الإرهابية، كما تم قتل خارسه الإرهابي ياسر شحاتة.
 
انتهت الحلقة الـ٢٢ من مسلسل الاختيار ٢، بانفجار ضخم أمام مبنى الكنيسة البطرسية الملاصق للكاتدرائية المرقسية بالعباسية، بعد اقتراب شاب يرتدى حقيبة ظهر واقترب من باب الكنيسة بعد عبور الطريق وبمجرد اقتراب وقع الانفجار.
 
 
مسلسل "الاختيار 2" يعرض على قناة ON الساعة 9 مساء ويعاد الساعة 2 صباحاً والساعة 3.30 عصراً، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 10.15 مساء ويعاد الساعة 4 صباحاً والساعة 11.30 صباحاً والساعة 4.45 مساء.
 
مسلسل "الاختيار 2" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، هادي الجيار، احمد حلاوة، احمد شاكر عبد اللطيف، محمد علاء، اسلام جمال، احمد سعيد عبد الغنى، سلوى عثمان على الطيب طارق صبرى، عمر الشناوى، وعدد من الفنانين الشباب.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا