الحلقة 24 من "الاختيار 2".. احباط محاولة تفجير أبراج "النايل تاورز".. وتحرك القوات لتطهير الواحات من التكفيريين

الجمعة، 07 مايو 2021 12:38 ص
الحلقة 24 من "الاختيار 2".. احباط محاولة تفجير أبراج "النايل تاورز".. وتحرك القوات لتطهير الواحات من التكفيريين
أحمد سامي

شهدت الحلقة 24 من مسلسل الاختيار 2، الذى يعرض على قناة ON، أحداث كثيرة ومؤثرة، جاءت بدايتها بمشهد عودة التكفيريين إلى مقر التنظيم في سيناء، بعد فشلهم في دخول كمين البرث، وسط حسرة شديدة على وجوههم، خاصة الضابطين الخائنين خيرت السبكى "طارق صبرى" وحنفى جمال، حيث لم يتوقعا المقاومة الشديدة من قبل أحمد منسى وقواته، ثم يتم عرض مشاهد حقيقة من تناول وسائل الإعلام لجنازات شهداء البرث.
 
المشهد ينتقل إلى المنطقة الحدودية الغربية، ووصول التكفيرى عماد عبد الحميد "عابد عنانى" والذي يحمل اسم حركى وهو "الشيخ حاتم"، مع العناصر التكفيرية والذى ينوى إنشاء تنظيم جديد، فيما يجتمع اللواء "ماجد الكدوانى" بزكريا كريم عبد العزيز" بسب المعلومات الجديدة عن شقة بمنطقة صقر قريش بالمعادى والتي تحتوى على عبوة ناسفة جديدة.
 
كشفت الحلقة عن إحباط محاولة تفجير فندق النايل تاورز بسيارة مفخخة على أيدي العناصر الإجرامية، ويرصد زكريا السيارة التي سيتم تسليم العبوة من خلالها وتم تحديد مكانها، ويتحرك بصحبة يوسف "أحمد مكي" إلى السيارة ويتحركان خلفها، ويتم القبض على سائق هذه السيارة بعد وصوله أمام أبراج النايل تاورز المستهدف تفجيرها، وتأتى معلومات بأن هذا الشخص أجرى مكالمة هاتفية مع إرهابى آخر متواجد في نفس المكان، ويحدد يوسف هوية الشخص الآخر ويتم القبض عليه قبل إطلاق الرصاص على الضباط.
 
ويعترف أحد العناصر الإرهابية الذين تم القبض عليهما أمام أبراج نايل تاورز، بأنهم كانوا يخططون لاغتيال رئيس الجمهورية في الإسكندرية، بمعاونة شخص يدعى "عمار" مجهول الجنسية، ويكتشفزكريا يونس أن محاولة اغتيال رئيس الجمهورية، كان سيتم تنفيذها في استراحة الرئاسة بالمعمورة بالإسكندرية.
 
ورصدت الحلقة مشاهد حقيقية لاعترافات الإرهابي أحمد إمام نجم عضو لواء الثورة الإخواني بمراقبة استراحة الرئاسة بالمعمورة في محاولة لاغتيال الرئيس السيسي باستخدام القناصة، وأيضا اعترافات الإرهابي محمود هاني عضو لواء الثورة الإخواني بتحضيره محاولة اغتيال الرئيس السيسي.
 
تنجح قوات الشرطة في القبض على سمكري "عم حسين" يساعد عناصر الجماعات الإرهابية في تثبيت العبوات الناسفة في السيارات بطريقة محترفة، ويعترف السمكري بأنه تورط في مساعدة الإرهابيين بعدما تم قتل ابنه في اعتصام رابعة، إذ أخبروه بأنهم سوف ينتقمون لموته، ومع الوقت وزيادة السيارات التي يضع فيها العبوات الناسفة بدأ يشك في الأمر لكنه لم يستطع التراجع.
 
تخطط الجماعات الإرهابية المسلحة في منطقة الواحات للقيام بعمليات إرهابية في مناطق كرداسة وإعلانها ولاية مستقلة، وذلك بإتخاذ  مجموعة من الإرهابيين من إحدى المناطق بالعمق الصحراوى بالكيلو 135 بطريق أكتوبر الواحات محافظة الجيزة، مكاناً للاختباء والتدريب والتجهيز للقيام بعمليات إرهابية، مستغلين في ذلك الطبيعة الجغرافية الوعرة للظهير الصحراوى وسهولة تحركهم خلالها.
 
 
وانتهت الحلقة 24 من مسلسل الاختيار 2 علي مشهد تحرك قوات الشرطة لعملية الواحات يوم 20 أكتوبر 2017 للقضاء على عناصر إرهابية مسلحة هناك، قبل قدومها إلى المنطقة المركزية.
 
مسلسل "الاختيار 2" يعرض على قناة ON الساعة 9 مساء ويعاد الساعة 2 صباحاً والساعة 3.30 عصراً، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 10.15 مساء ويعاد الساعة 4 صباحاً والساعة 11.30 صباحاً والساعة 4.45 مساء.
 
مسلسل "الاختيار 2" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، هادى الجيار، احمد حلاوة، احمد شاكر عبد اللطيف، محمد علاء، اسلام جمال، احمد سعيد عبد الغنى، سلوى عثمان، على الطيب طارق صبرى، عمر الشناوى، وعدد من الفنانين الشباب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة