بعد زيادة أسعارها.. الكهرباء: إصدار فواتير يونيو بدون نسبة خطأ

الجمعة، 07 مايو 2021 11:00 ص
بعد زيادة أسعارها.. الكهرباء: إصدار فواتير يونيو بدون نسبة خطأ

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن فاتورة شهر يونيو المقبل التي تعبر عن استهلاك شهر مايو تعتبر أول فاتورة استهلاك بأشهر الصيف، والتي يرتفع قيمتها نتيجة زيادة معدلات الاستهلاك نتيجة ارتفاع درجات الحرارة والاعتماد على تكييف الهواء.

وأوضح حمزة فى تصريحات صحفية أن معدل استهلاك المواطن يبدأ في الارتفاع مع بداية شهر مايو مع ارتفاع درجات الحرارة، موضحا أن قيمة الفاتورة تعتمد على نمط الاستهلاك اليومي للمشترك ووعيه بأهمية الاستخدام الأمثل للأجهزة الكهربائية وترشيد الاستهلاك.

وأشار متحدث الكهرباء إلى أن فاتورة الكهرباء أصبحت تتمتع بأعلى معايير الدقة في عملية الإصدار بعد تطبيق برنامج القراءة الموحد الذي تنفذه شركة شعاع المسؤولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء، لافتا إلى أن نسبة الخطأ في إصدار فواتير الكهرباء أصبحت لا تذكر، ويمكن لكل مواطن أن يطلع على صور العداد الخاصة به للتأكد من صحة الفاتورة.

ولفت إلى أنه لا سبيل غير اتباع طرق ترشيد الاستهلاك والاستخدام الأمثل للطاقة لتجنب ارتفاع قيمة فاتورة الكهرباء الشهرية، مشيرا إلى أن ترشيد الاستهلاك لا يعني عدم الاستخدام وإنما يعني حسن الاستخدام.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة