سقوط الصاروخ الصيني.. مركز الفلك الدولي ينشر صور الحادثة

الأحد، 09 مايو 2021 12:55 ص
سقوط الصاروخ الصيني.. مركز الفلك الدولي ينشر صور الحادثة

نشر مركز الفلك الدولي، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد، صورة لحطام الصاروخ الصيني من الولايات المتحدة قبل سقوطه، وهي تظهره مجزءاً إلى أقسام بسبب دوران قطعة الصاروخ حول نفسها بسرعة هائلة.

وقال مركز الفلك الدولي، في تغريدة على "تويتر": "البعض ظن هذه الصورة لأقمار ستار لينك، وهذا غير صحيح، هي فعلا لحطام الصاروخ الصيني من أمريكا صباح اليوم قبل سقوطه، وهي تبدو متقطعة بسبب دوران قطعة الصاروخ حول نفسها بسرعة ما يؤدي لاختلاف مقدار انعكاس أشعة الشمس نحو الأرض لتبدو بشكل متقطع يشبه أقمار ستار لينك".

وقالت مراكز تتبع أوروبية وأمريكية إن من المتوقع أن تدخل بقايا أكبر صاروخ صيني، والذي أطلق الأسبوع الماضي، عائدة عبر الغلاف الجوي في وقت متأخر من مساء السبت أو صباح الأحد.

وقالت وزارة الخارجية الصينية، الجمعة، إن معظم حطام الصاروخ سيحترق عند دخول الغلاف الجوي ومن المستبعد بشدة أن يسبب أي ضرر، وذلك بعدما قال الجيش الأمريكي إن قيادة الفضاء الأمريكية تتابع ما وصفه بدخول خارج عن السيطرة للصاروخ عبر الغلاف الجوي.

ونقلت شبكة سي إن إن الأمريكية عن مسؤول في وزراة الدفاع توقعات البنتاجون للمكان المحدد الذي من المحتمل أن يسقط فيه الصاروخ الصيني مساء السبت، مضيفة أنه من المتوقع أن يسقط الصاروخ الذي أطلقته الصين في مكان غير مأهول في دولة تركمانستان، وفقا لسكاي نيوز عربية.
 
وأضافت القناة أن وزارة الدفاع الأمريكية توقعت دخول الصاروخ الصيني إلى الغلاف الجوي الأرضي في تمام الساعة الحادية عشرة مساء بتوقيت جرينتش يوم السبت.
 
وبحسب وزارة الدفاع الأمريكية، فإن الحطام سيقع بين 23:27 و05:27 فجرا السبت، بتوقيت جرينتش.
 
وترصد الأقمار الاصطناعية على مدار الساعة الصاروخ الصيني العملاق «لونج مارش 5 بي»، الخارج عن السيطرة، والذي أطلق إلى الفضاء الأسبوع الماضي، مع مخاوف حول الأضرار التي ستسببها «عودته اللاطوعية» إلى الأرض.
 
ويأتي توقع وزارة الدفاع الأمريكية مخالفا للتوقعات الأوروبية، التي تنبأت وقوع حطام الصاروخ في منطقة البحر المتوسط.
 
وقام نظام المراقبة الأوروبي للأجسام الفضائية بتحديث توقعاته حول إعادة دخول قلب صاروخ "لونج مارش 5 بي" الصيني إلى الغلاف الجوي للأرض، وقد يكون البحر المتوسط والدول المحيطة به في مجال سقوط الصاروخ.
 
وكان الصاروخ الصيني "لونج مارتش 5" قد أرسل إلى الفضاء، ولكنه خرج عن السيطرة ولم يعد بالإمكان التحكم به، ولا بالطبع معرفة مكان سقوطه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا