بعد تجاوز التعديات لـ5500 حالة.. «الري» ترصد مخالفات ردم ومباني لخدمة مصنع طوب بحرم ترعة المحمودية

الأحد، 09 مايو 2021 01:00 م
بعد تجاوز التعديات لـ5500 حالة.. «الري» ترصد مخالفات ردم ومباني لخدمة مصنع طوب بحرم ترعة المحمودية
تعديات
سامي بلتاجي

اتخذت أجهزة وزارة الموارد المائية والري، مساء السبت، 8 مايو 2021، الإجراءات اللازمة لإزالة تعد جسيم، لأحد أصحاب مصانع الطوب على مجرى نهر النيل، بمدينة المحمودية، بمحافظة البحيرة.
 
ويتمثل التعدي في المخالفات بمحافظة البحيرة، في عمليات ردم ومخالفات مباني، وعمل مفارش للطوب واستغلال المساحات المتعدى عليها في خدمة المصنع، وقد سبقت إحالة تلك المخالفات للنيابة العسكرية، في ضوء قرار رئيس مجلس الوزراء، بارسال كافة المخالفين إلى النيابات العسكرية.
 
جدير بالذكر، الرئيس عبد الفتاح السيسي، في كلمة له خلال افتتاح المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة الكبرى، في 16 أغسطس 2020، ذكر أن 5500 حالة تعد على حرم ترعة المحمودية، تم رصدها من قبل الأجهزة المعنية.
 
هذا وكانت قد رصدت أجهزة وزارة الموارد المائية والري، صباح ذات يوم السبت، حالة تعد، يتم البدء في تنفيذها بالبر الغربى لنهر النيل بمرسى احدى العائمات السكنية، بإمبابة عبارة عن تشوينات وحفر بالمرسى، تمهيداً لصب حوائط ساندة به، وتم الانتقال بصحبة شرطة المسطحات وضبط المخالف والتنبيه عليه بإزالة التشوينات ورد الشىء لأصله فوراً، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق