قمة الإثارة والحسم ..الزمالك يستعين بخبرات كارتيرون لتأمين الصدارة والأهلي يتسلح بتفوق موسيماني

الأحد، 09 مايو 2021 03:00 م
قمة الإثارة والحسم ..الزمالك يستعين بخبرات كارتيرون لتأمين الصدارة والأهلي يتسلح بتفوق موسيماني

مواجهة حاسمة ومثيرة سيشهدها استاد القاهرة في التاسعة من مساء يوم الاثنين بين قطبي الكرة المصرية " الأهلي والزمالك"، ضمن مباريات الجولة الحادية والعشرين لمسابقة الدورى الممتاز.
 

وستكون قمة الأهلى والزمالك المقبلة حاسمة بشكل كبير لصراع القطبين على قمة الدوري، لاسيما أن أبماء القلعة البيضاء يعتلون صدارة الدوري برصيد 44 نقطة بفارق أربعة نقاط عن المارد الأحمر الذى يمتلك مباراتين مؤجلتين، وفى حال فوزه بهما سيكون متفوقاً على الزمالك بفارق نقطتين فقط.

من جانبه يرغب الفرنسي كارتيرون المدير الفني للزمالك في الثأر من الأهلى بعد كلاسيكو الدور الأول الذى انتهى بفوز الأهلي بثنائية مقابل هدف واحد، سجلها محمد شريف هدفين ومحمود عبد الرازق شيكابالا هدفاً.

كما يسعى الفريق الأبيض لتعويض الفارق مع المارد الأحمر لان خسارة القمة تعنى اعتلاء الأهلى للقمة بفارق 5 نقاط حال الفوز بالمؤجلات.

ويدخل الفارس الأبيض الكلاسيكو متسلحاً بمدربه الفرنسى الذى يملك أرقاماً مميزة أمام المارد الأحمر.

مواجهات كارتيرون ضد الأهلى

خاض كارتيرون 5 مباريات سابقة ضد الأهلى فاز فى ثلاث منها وخسر مباراتين، وسجلت أندية المدرب الفرنسي عشرة أهداف واستقبلت 8 أهداف من المارد الأحمر.

كانت الموادهة الأخيرة فى منتصف إبريل الماضى وحقق الأهلى فوزاً بهدفين مقابل هدف سجلها محمد شريف هدفين وشيكابالا هدفاً فى قمة الدور الأول للدوري.

ثلاثية لكارتيرون فى شباك الأهلى

وقاد كارتيرون الزمالك للفوز على الأهلى بثلاثة أهداف مقابل هدف فى آخر مباراة له ضد المارد الأحمر بأغسطس الماضى.

ونجح كارتيرون في خطف لقب السوبر المصرى من أنياب الأهلى، حينما قاد الزمالك للفوز على المارد الأحمر بركلات الترجيح 4-3 بعد التعادل السلبى في الإمارات بالموسم الماضى.

الأهلى يرفع شعار ترسيخ العقدة والصعود للقمة

على الجانب الآخر، تسعى كتيبة الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفني للأهلى للفوز على الزمالك من أجل إكساب الفريق الأبيض عقدة تساهم في تعثره في باقى المباريات الدوري كما تزيد اتساع الفارق على القمة .

ويدخل المارد الأحمر الكلاسيكو متسلحاً بمدربه الجنوب أفريقى الذى يملك أرقاماً مميزة أمام الفارس الأبيض.

كان موسيمانى قد واجه الزمالك فى 6 مباريات سابقة، سواء خلال قيادته للأهلى أو فريق صن داونز الجنوب أفريقي، ونجح فى الفوز بـ 5 مباريات على الفريق الأبيض بينما تلقى هزيمة وحيدة، كما نجح موسيمانى فى التتويج ببطولتين من دورى أبطال أفريقيا على حساب الزمالك أيضاً.

موسيمانى يهزم الزمالك رايح جاى مع صن دوانز

أولى مواجهات موسيمانى أمام الزمالك كانت فى دور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا نسخة عام 2016، ونجح الجنوب أفريقى فى الفوز على الزمالك خلال قيادته لفريق صن داونز فى مباراتى الذهاب والإياب بنتيجة 1/0 و 2/1.

المواجهة الثالثة كانت فى الدور النهائى من نفس النسخة، وفاز صن داونز مجدداً على الزمالك فى مباراة الذهاب 3/0، وفاز الأبيض فى مباراة العودة بهدف نظيف ليحصد صن داونز اللقب بنتيجة 3/1 بمجموع مباراتى الذهاب والعودة.

موسيمانى يقود الأهلى للتتويج الأفريقى أمام الزمالك

أما المواجهة الخامسة فكانت فى خلال قيادة موسيماني للأهلي، حيث نجح الجنوب أفريقى فى تكرار الفوز على الزمالك من جديد فى مباراة نهائى القرن بدورى أبطال أفريقيا العام الماضي، بهدفين مقابل هدف ليحصد المارد الأحمر لقب دورى أبطال أفريقيا للمرة التاسعة فى تاريخه.

موسيمانى يقود الأهلى للفوز على الزمالك فى الدوري

أمام المواجهة السادسة والأخيرة حتى الآن فكانت بمسابقة الدورى العام منتصف أبريل الماضى، وكرر موسيمانى فوزه على الزمالك بنفس نتيجة نهائى دورى أبطال أفريقيا بهدفين مقابل هدف سجلها محمد شريف هدفين وشيكابالا هدفاً، ليرسخ عقدته لأبناء ميت عقبة.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا