سياسات المنصة مشوشة.. مجلس رقابة فيس بوك: ترامب أيد اقتحام الكونجرس

الإثنين، 10 مايو 2021 03:00 ص
سياسات المنصة مشوشة.. مجلس رقابة فيس بوك: ترامب أيد اقتحام الكونجرس

قال عضو في مجلس الرقابة على فيس بوك إنه على الرغم من دعوات الرئيس السابق ترامب للسلام خلال أعمال الشغب التي وقعت في 6 يناير ، إلا أنه كان يشجع حشدًا من مؤيديه الذين تجاوزوا مبنى الكابيتول في تصريحات على وسائل التواصل الاجتماعي أدت إلى حظره من فيس بوك وتويتر.
 
 
وأضاف مايكل ماكونيل لفوكس نيوز: "أصدر الرئيس ترامب تلك التصريحات بينما كان الغوغاء يمزقون مبنى الكابيتول ، بينما كان أعضاء الكونجرس يرتعدون خوفًا".
 
وتم منع ترامب من الدخول إلى المنصة بعد تصريحات أدلى بها خلال أعمال الشغب في 6 يناير في مبنى الكابيتول والتي قاوم فيها الدعوات لإخبار مؤيديه بمغادرة المبنى.
 
ذهب ماكونيل ، وهو قاض سابق ، إلى تجاهل الانتقادات القائلة بانتهاك حق الرئيس السابق في حرية التعبير ، مشيرًا إلى أن التعديل الأول لا ينطبق على الكلام على المنصات المملوكة للقطاع الخاص، وأكد أن "الأمر متروك للكونجرس بطبيعة قوانين مكافحة الاحتكار ، لكن هذه ليست قضية حرية التعبير".
 
 
كما انتقد فيس بوك ، مع ذلك ، قائلاً إن قواعد عملاق وسائل التواصل الاجتماعي "في حالة يرثى لها".
 
قال مكونيل: "لقد منحناهم قدرًا معينًا من الوقت لترتيب أمورهم .. لقد احتاجوا إلى بعض الوقت لأن قواعدهم مشوشة. فهي ليست شفافة. إنها غير واضحة. إنها غير متسقة داخليًا. لذلك قدمنا ​​سلسلة من التوصيات حول كيفية جعل قواعدهم أكثر وضوحًا واتساقًا."
 
حكم مجلس الرقابة على فيس بوك يوم الأربعاء بأن الرئيس السابق "خلق بيئة يكون فيها خطر حدوث عنف جسيمًا ممكنًا" بسبب منشوراته خلال أعمال الشغب في مبنى الكابيتول في 6 يناير.
 
 
 
لكن في غضون ستة أشهر ، قضى مجلس الإدارة بأنه يتعين على الشركة "إعادة النظر" في قرار منع ترامب من الدخول إلى المنصة ، والذي قال إنه تم تطبيقه بطريقة "تعسفية".
 
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة