ما هي متلازمة اسبرجر وأعراضها بعد بعد إعلان الملياردير أيلون ماسك إصابته بها؟

الإثنين، 10 مايو 2021 02:47 م
ما هي متلازمة اسبرجر وأعراضها بعد بعد إعلان الملياردير أيلون ماسك إصابته بها؟
ايلون ماسك
أمل عبد المنعم

تصدرت متلازمة اسبرجر، التريند على جوجل ومؤشرات البحث لمعرفة اثارها وأعراضها وذلك بعد إثارة الملياردير الأمريكي، أيلون ماسك، الجدل على نطاق عالمي خلال الساعات الماضية، بعد تصريحاته الأخيرة حول إصابته بمتلامة "اسبرجر" خلال تقديمه لبرنامج SNL، مساء أمس، ليكون بذلك أول مقدم برامج يعترف على الهواء بإصابته بهذا النوع من الاضرابات.

متلازمة اسبرجر والملياردير الأمريكي

وبعدها اشتعلت مواقع السوشيال ميديا بتصريحات "ماسك" عبر مواقع التوصل الاجتماعي، حيث تصدرت متلازمة "اسبرجر" محركات البحث، سعيًا للتعرف على المتلازمة التي أصابت الملياردير الأمريكي الشهير.

متلازمة اسبرجر والذكاء العالي

على الجانب الأخر لفت موقع "healthline" إلى أن الأشخاص المصابين بهذه المتلازمة قد يتمتعون بذكاء عالٍ ومهارات لفظية أفضل من المتوسط، حيث يعتبر مرض أسبرجر أحد أشكال التوحد عالية الأداء.

أعراض متلازمة اسبرجر

تتضمن أعراض متلازمة "اسبرجر" أعراض عاطفية وسلوكية مثل السلوكيات المتكررة وصعوبة التعامل مع بعض المواقف العاطفية والاستجابات العاطفية المبالغ فيها والاستجابة غير العادية للمنبهات الحسية، هناك أعرا ض أخرى تتعلق بالتواصل مع الآخرين حيث يواجه المصاب بعض الصعوبات الاجتماعية مثل صعوبة الكلام أو امتلاك مهارات لفظية استثنائية وقلة التواصل البصري مع الآخرين، وأعراض أخرى مثل صعوبة التنسيق الحركي وفرط التركيز.

ما هي متلازمة "اسبرجر" وأعراضها؟

تعتبر متلازمة "اسبرجر" أحد اضرابات طيف التوحد، وهو نوع من الاضرابات التي تؤدي إلى ضعف السلوك الاجتماعي وصعوبة التواصل مع الآخرين لدى المصاب، كما أن متلازمة أسبرجر تشخيصًا فريدًا تم إدراجه في الدليل التشخيصي والإحصائي للاضطرابات العقلية (DSM) الصادر عن الجمعية الأمريكية للطب النفسي حتى عام 2013، ولكن فيما بعد تم دمج جميع أشكال التوحد تحت تشخيص شامل، وهو اضطراب طيف التوحد (ASD)، لكن رغم ذلك ما زال الأطباء يستخدمون مصطلح متلازمة "اسبرجر".

و يتم تشخيص اضطرابات طيف التوحد في مرحلة الطفولة المبكرة، حيث إن وصول الشخص إلى مرحلة البلوغ دون ظهور أعراض تحتاج للتشخيص أمر غير شائع لدى المصابين، ويوضح الموقع الطبي أن تشخيص هذا الاضراب يمكن التعامل معه بعد التشخيص من خلال استخدام الأدوية المخصصة له لمساعدة المريض على التغلب على أي تحديات يواجهها عيش حياة صحية ومنتجة مُرضية وسعيدة.

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا