بايدن: سألتقى بوتين قريبا.. ولا يوجد دليل على تورط موسكو فى هجوم "الفدية"

الإثنين، 10 مايو 2021 10:36 م
بايدن: سألتقى بوتين قريبا.. ولا يوجد دليل على تورط موسكو فى هجوم "الفدية"

قال الرئيس الأمريكى، جو بايدن إنه سيجتمع مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين قريبا، ولم يذكر مكانًا أو موعدًا للاجتماع ، لكن البيت الأبيض أشار سابقًا إلى أنه سيحاول مقابلة بوتين عندما يسافر إلى أوروبا الشهر المقبل.
 
وتلقى بايدن سؤالين من الصحفيين بعد تصريحاته اليوم ، وقال بشكل قاطع إنه سيجتمع قريبًا بوتين، مؤكدا "سألتقي بالرئيس بوتين."
 
وقال بايدن إنه لم ير أي دليل على تورط الحكومة الروسية في الهجوم الإلكترونى بواسطة فيروس برنامج الفدية على خط أنابيب كولونيال.
 
وأضاف الرئيس الأمريكي أن الكرملين لديه "بعض المسئولية للتعامل مع هذا" لأن المهاجمين الذين حددهم مكتب التحقيقات الفيدرالي موجودون في روسيا.
 
ومن ناحية أخرى، شجع بايدن الشركات على زيادة الأجور لإعادة الأمريكيين إلى العمل، وواجه انتقادات الجمهوريين بأن إعانات البطالة الموسعة المضمنة في حزمة الإغاثة الخاصة بفيروس كورونا قد ثبطت الأمريكيين عن العودة إلى العمل.
 
وقال الرئيس إن إدارته لم تر دليلاً على أن الفوائد الموسعة لها تأثير كبير على أعداد الوظائف في الولايات المتحدة.
 
وكان المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أعلن أن الجانب الروسي لم يتخذ قراره بعد بصدد تنظيم قمة الزعيمين الروسي فلاديمير بوتين، والأمريكي جو بايدن.
 
وقال بيسكوف ردا على سؤال عما إذا كان الجانب الروسي قد أعطى موافقة رسمية على إجراء اللقاء: "لا نزال ندرس الوضع وما يحيط بتنظيم هذه القمة".
 
وفي 13 أبريل أجرى رئيسا البلدين اتصالا هاتفيا كان الثاني منذ تولي بايدن رئاسة الولايات المتحدة.
 
وبحث بوتين وبايدن العلاقات بين بلديهما وجملة من القضايا الدولية، وأوضح البيت الأبيض أن بايدن عرض على نظيره الروسي عقد لقاء بينهما في دولة ثالثة خلال الأشهر القليلة المقبلة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق