محاربة السرطان تزور المتحف المصري.. تنسيقية الأحزاب تصطحب السيدة الأمريكية.. وأسرتها تتناول الكعك المصري

الثلاثاء، 11 مايو 2021 01:00 ص
محاربة السرطان تزور المتحف المصري.. تنسيقية الأحزاب تصطحب السيدة الأمريكية.. وأسرتها تتناول الكعك المصري

زارت السيدة الأمريكية جلوريا فيتال، التى أصيبت بالسرطان وأعربت لابنها عن رغبتها فى زيارة مصر ورؤية معالمها السياحية، اليوم الاثنين، مقر المتحف المصرى بالتحرير برفقة وفد من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، يتضمن كلًا من: شريف الرفاعى وسلمي الصرتي، وكان المتحف هو نقطة انطلاق الموكب الملكي لملوكنا العظماء، والذي شاهدته السيدة جلوريا مما جعلها حريصة علي زيارة المكان الذي خرج منه الملوك المصريون بعد أن تواجدوا به لعقود طويلة. 
 
 
وحرصت جلوريا فيتال، على زيارة قاعة توت عنخ امون بالمتحف المصرى، وعبرت عن سعادتها بالزيارة، قائلة: "حلمها تحقق بزيارة مصر"، كما حرصت  خلال زيارتها للمتحف على الوقوف من الكرسى المتحرك التى كانت تستقله لمشاهدة إحدى المومياوات بالمتحف المصرى.
 
 
وتستمر التنسيقية بتحقيق حلم السيدة جلوريا في زيارة جميع المعالم السياحية بمصر، البلد الذي تمنت زيارته وجاءت إليه من الجانب الآخر للكرة الأرضية، وذلك من منطلق حرص التنسيقية علي معرفة العالم بعراقة مصر وكرم المصريين.
 
ومن جانبه، قالت مروة عباس المرشدة السياحية المصاحبة للسيدة الأمريكية جلوريا فيتال، محاربة السرطان، إنها شرفت بمصاحبة السيده جلوريا و نجلها داستن و العائله بعد أن حققوا حلم المجئ إلى مصر و زيارة أهرامات الجيزه.
 
وعبرت مروة عباس، عن سعادتها من أن تكون جزء و لو صغير من هذا الحلم خصوصا بعد أن اخبرتها إنها قوبلت بترحاب كبير لم تكن تتوقعه، و أن انطباعها عن المصريين أنهم أحسنوا استقبالها، و أن كل من قابلتهم كان لطيفا و متعاون، و خاصة وزير السياحة الدكتور خالد عناني الذي استقبالها في حرم أبو الهول، و رأت هناك أفضل مكان زارته في العالم، وكذلك المرافقين من أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.
 
وتابعت :" بحكم عملي كمرشده سياحيه لمجموعات مختلفه على مدي 19 عاما فقد شرفت بمصاحبة ضيوف من بلدان عده، وكان لي الشرف بتصوير دقائق قليله في حلقه مسجله للاعلام و الرحاله الأمريكي البارز ريك ستيفز، كما انني شرفت بشرح تاريخ مصر له و الخوض في بعض أجزاء السيناريو الخاص به من الناحيه التاريخيه، كما انني كنت محظوظه ان أقابل خوان بابلو اسكوبار و الذي هو نقيض أبيه تاجر المخدرات الاسطوري، حيث إنه كتب عدة كتب عن خطايا والده المعروفه ب "sins of my father". 
 
ولفتت إلى أنها تشرفت أيضا بمصاحبة عدد من ممثلي شركات أجنبيه عده مما ساهم في تنشيط و تشجيع السياحه في مصر، لأن الانطباعات دائما كانت ايجابيه جدا، متابعا :"إنما جلوريا بالنسبه لي ملهمه إنسانيه وعلاقتها بأبنائها رائعه وملهمه أيضا".
 
وأهدت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، السيدة الأمريكية جلوريا كحك العيد، الهدية البسيطة التى تحمل إليها تراثًا مصريًا قديمًا عمره آلاف الأعوام، وقالت جلوريا: "سحر العادات والتقاليد المصرية يكمن في بساطتها، وأن تراثنا يمكن أن يتذوقه العالم أيضًا".
 
وتناولت أسرة السيدة جلوريا الكعك المصري، معربين عن سعادتهم بمشاركة المصريين فرحتهم بقدوم عيد الفطر المبارك.
 
وأوضحت التنسيقية: "هنا تنتقل السعادة عبر الهواء، هكذا أرادت أن تعبر السيدة جلوريا، فالتراث علي أرض مصر موجود في كل شئ، مؤكده علي أنه يمكن للأمنيات أن تتحقق".
 
يذكر أن السيدة جلوريا، اختارت زيارة مصر كآخر حلم لها أثناء رحلة علاجها من مرض السرطان، وقامت التنسيقية علي الفور بتلبية طلبها واستقبالها منذ اللحظة الأولي ووضع برنامج سياحي يليق بحلمها الكبير.
 
وكانت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، قامت بالتواصل مع "داستن  فيتالى" ابن السيدة الأمريكية جلوريا، والتي أصيبت بالسرطان وأعربت لابنها عن رغبتها في زيارة مصر ورؤية معالمها السياحية، مما اضطره لعمل إضافى فى طهي وبيع الوجبات الغذائية لتحقيق حلم والدته، كما أبلغتهم التنسيقية بأنها ستكون فى انتظارهم فور وصولهم إلى المطار.
 
وبدأت "التنسيقية" بإعداد برنامج سياحي متكامل يليق بحلم هذه السيدة التي تركت العالم كله واختارت أن تزور أول التاريخ ومهد الحضارة، مصر التى لا يقصدها أحد إلا وفتحت له أبوابها.
 
وتوجهت التنسيقية، بخالص الشكر لابن هذه السيدة علي إخلاصه لوالدته، وعمله علي تلبية رغبتها أثناء رحلة علاجها من السرطان، ومن منطلق حرص التنسيقية علي تشجيع هذه الأعمال النبيلة، ونقل صورة مصر للعالم كله، فإن التنسيقية سوف ترافقهم علي مدار رحلتهم من القاهرة إلي شرم الشيخ لاصطحابها في جميع الأماكن السياحية التي تتمني أن تراها.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق