تعرف على أهم الأحداث العالمية في العالم هذا المساء

الخميس، 13 مايو 2021 03:00 ص
تعرف على أهم الأحداث العالمية في العالم هذا المساء

شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم  التقرير التالي بأهم أحداث العالم خلال هذا المساء التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.
 
شهد حفل اختتام معرض الصين الدولي الأول للمنتجات الاستهلاكية في هايكو، عروض ثقافية مذهلة للرسم والزخرفة الصينية على الأوانى والمنسوجات كنوع من تنشيط السياحة والجذب. 
 
شارك فى المعرض 70 دولة ومنطقة، حضروا المعرض الذي استمر أربعة أيام، وشاركت في المعارض 2628 علامة تجارية من 1505 شركة من الداخل والخارج.
 
كما جذب المعرض أكثر من 240 ألف زائر وغطى 80 ألف متر مربع، لافتا إلى أن المعرض هو الأول من نوعه الذي تقيمه الصين للتركيز على السلع الاستهلاكية عالية الجودة على المستوى الوطني.
 
وتم تسجيل الدفعة الأولى من الشركات التي يبلغ مجموعها 42 شركة من قطاعات تشمل الأزياء والخدمات المعيشية وخدمات السفر والخدمات الاستهلاكية والأغذية والمنتجات الصحية والمجوهرات، في معرض الصين الدولي الثاني للمنتجات الاستهلاكية. وأعرب أكثر من 80 بالمئة من العارضين هذا العام عن رغبتهم في المشاركة في النسخة الثانية من المعرض.
 
لا يعد معرض الصين الدولي الأول للمنتجات الاستهلاكية منصة تداول فحسب، بل منصة عرض وتبادل ثقافي. فقد قدم المعرض الكثير من المنتجات المميزة بخصائص ثقافية صينية.
 
 
42609-الزخرفة-الصينية-(2)
 
العثور على فراشة عمرها 400 عام فى كتاب قديم لجامعة كامبريدج
 
بين صفحات كتاب أحد أقدم المكتبات فى جامعة كامبريدج، تم اكتشاف فراشة يقترب عمرها من 400 عام  ، حيث تم العثور على العينة المحفوظة ، داخل نسخة من كتاب مسرح الحشرات الذى يعد من أقدم قدم الحشرات فى انجلترا ويعود تاريخ نشره إلى عام  1634.
 
 
قد تكون الفراشة قديمة قدم المجلد نفسه، وفقًا للخبراء في جامعة كامبريدج، التي تضم الكتاب في مجموعتها منذ عام 1996.
 
وفقا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، فان العينة الجميلة "ملونة مثل يوم الضغط عليها بين صفحات الكتاب" ، بجوار الرسم التوضيحي المصاحب لها، وعلى الرغم من أن أمثلة عينات النباتات التي يتم ضغطها في الكتب شائعة إلى حد ما، فمن النادر العثور على حشرة مضغوطة.
 
 
تم هذا الاكتشاف من قبل أمينة مكتبة ترينيتي هول جيني ليكي طومسون. 
 
وقالت: "كنت أنظر إلى بعض كتب الحيوانات الرائعة التي لدينا وكنت أتصفح صفحات مسرح الحشرات الرائع ، أو Insectorum sive Minimorum Animalium Theatrum لإعطائها عنوانها الحقيقي، أثناء النظر في نسختنا، صادفت فراشة، على ما أعتقد".
 
لا أحد يستطيع أن يعرف على وجه اليقين متى، أو من قبل من، تم ضغط هذه الفراشة في ثنايا الكتاب، الموضوعة بجوار الصورة الخشبية لنفسها التي تعود إلى القرن السابع عشر بالحبر الأسود.
 
لكن من المؤكد أنها كانت هناك قبل أن تصبح جزءًا من مجموعة Trinity Hall.
 
قال Lecky-Thompson: "كان من الممكن أن يكون المالك الأول قد وضعه هناك في القرن السابع عشر ، وإذا كان الأمر كذلك ، فمن المدهش أنه نجا هناك لفترة طويلة".  
 
 
وقد أجريت بعض المناقشات مع خبراء الكتب النادرة ويعتقدون أنه من المرجح أن الفراشة كانت داخل الكتاب لعدة قرون.
 
بالتأكيد لم يتم وضعه هناك من قبل أي شخص منذ وصوله إلى Trinity Hall. نظرًا لأنه كتاب نادر ثمين ، يتم الاحتفاظ به في خزانة الكتب بشكل آمن! "    
 
وصف ويل بيهاريل، أمين مكتبة جمعية لينيان، وهي منظمة بريطانية تاريخية مكرسة للتاريخ الطبيعي، الاكتشاف بأنه "مذهل".
 
تايلور سويفت تدخل التاريخ بجائزة الأيقونة العالمية فى حفل BRIT 2021
 
شهد حفل جوائز BRIT 2021 عودة الموسيقى الحية التي طال انتظارها ليلة الثلاثاء في حفل مختلف تمامًا عن عام 2020 حيث أجرت العديد من التغييرات للالتزام بالإجراءات الاحترازية فى ظل وباء فيروس كورونا.
747345-تيلور-سويفت-بعد-حصولها-علي-الجائزة
 
مع جمهور محدود من 4500 ، وبعض العروض المسجلة مسبقًا واختبار Covid الصارم، كان أول حدث موسيقي داخلي كبير يتناقض بشكل صارخ مع حفل العام الماضي، الذي أقيم في 18 فبراير - قبل أسابيع فقط من دخول المملكة المتحدة في أول إغلاق وطني لها 23 مارس.
 
وخلال الحفل دخلت المغنية الأمريكية تايلور سويفت التاريخ بعدما أصبحت أول مغنية في التاريخ تحصل على جائزة الأيقونة العالمية، حيث ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن عدداً من زملاء تايلور أشادوا بمساهمتها الكبيرة في مجال الموسيقى، ومنهم سيلينا جوميز وإد شارين، وقالت تايلور "أنا ممتنة للغاية لجمهوري البريطاني. أحبكم كثيراً لكل ما فعلتموه من أجلي".
 
كما فازت المغنية دوا ليبا بجائزة أفضل ألبوم غنائي وأفضل مغنية منفردة، وفاز فريق ليتل ميكس النسائي بجائزة أفضل فريق غنائي بريطاني، وفازت المغنية بيلي أيليش بجائزة أفضل مغنية منفردة دولية، وأعلنت ميشيل أوباما عبر تقنية الفيديو عن فوز المغني ذي ويك اند بجائزة أفضل مغنٍ منفرد دولي.
 
520483-دواليبا-بعد-حصولها-علي-الجائزة
والحفل أقيم لأول مرة منذ بداية جائحة كورونا، حيث ظهر المرشحون هذا العام على المسرح أمام عدد محدود من المشاهدين في ساحة «أوتو» في لندن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق