العالم يترقب جلسة مجلس الأمن الطارئة اليوم.. حملة اعتقالات وارتفاع شهداء القصف الإسرائيلى على غزة

الأحد، 16 مايو 2021 11:00 ص
العالم يترقب جلسة مجلس الأمن الطارئة اليوم.. حملة اعتقالات وارتفاع شهداء القصف الإسرائيلى على غزة

حملات اعتقال..وقصف جوي لأهداف في غزة .. واقتحام منازل .. هذا هو الوضع الأن داخل غزة بعد الضربات التي نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي لليوم السابع علي التوالي، وهو ما أدي إلي ارتفاع عدد شهداء الغارات الإسرائيلية على مبان سكنية في غزة ليل أمس إلى 15 قتيلا و45 جريحا، بحسب شبكة سكاي نيوز.
 
وقد شهدت غز صباح اليوم قيام القوات الإسرائيلية بتنفيذ حملة اعتقالات واسعة في القدس القديمة وبلدة سلوان.

وحسب وكالة الأنباء الأردنية، فقد داهمت قوة مشتركة من المخابرات وقوات الاحتلال، حارات القدس القديمة وأحياء سلوان، وانتشرت في عدة مناطق، ثم اقتحمت المنازل واعتقلت عددا من الشبان.

وأوضح مركز معلومات وادي حلوة في القدس في بيان، أن قوات الاحتلال اعتقلت 17 فلسطينيا من البلدة القديمة بالقدس وسلوان، وحولتهم للتحقيق في مراكز التوقيف.

 
من ناحية أخري قال الدكتور أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة، عبر الصفحة الرسمية للوزارة على فيس بوك: إن عدد الشهداء ارتفع إلى 174 شهيدا من بينهم 47 طفلا و 29 سيدة و 1200 إصابة بجراح مختلفة ولازال العدد مرشح للزيادة، وذلك منذ العدوان الإسرائيليى على القطاع.
 
كانت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، قالت إن إسرائيل تسببت بمجزرة ثانية في أقل من 24 ساعة، بعدما أودى قصف حي الرمال الشمالي في إقليم غزة، بحياة 7 فلسطينيين من عائلة واحدة، من بينهم 5 أطفال.

وتسبب قصف إسرائيلي على مخيم الشاطئ بغزة، أمس السبت، في وقوع 10 ضحايا من عائلة واحدة، ولم ينج من هذا القصف سوى رضيع يبلغ 5 أشهر.

وأورد تلفزيون فلسطين أن حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ارتفع حتى اللحظة إلى 145 شهيدا، وذلك بعد استشهاد فلسطينيين متأثرين بجروحهما.

ونقل التلفزيون الفلسطيني عن مصادر طبية في قطاع غزة القول إنه من بين الشهداء 41 طفلا، و23 سيدة، إضافة إلى إصابة 1100، منهم 313 طفلا، و206 سيدة، من بينهم 38 إصابة بالغة الخطورة.

 وفي نفس السياق سيعقد مجلس الأمن الدولي جلسة طارئة، اليوم الأحد، لبحث الأوضاع الراهنة والتطورات الأخيرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ومن المقرر أن يحضر اجتماع مجلس الأمن الدولي ممثلون عن فلسطين وإسرائيل.

وسيكون اجتماع مجلس الأمن الدولي هو الثالث من نوعه خلال أسبوع واحد، وذلك على خلفية الأحداث في غزة 

كانت المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس غرينفيلد، قد أعلنت أن مجلس الأمن الدولي سيعقد جلسة مفتوحة لمناقشة الوضع في إسرائيل وقطاع غزة يوم 16 مايو.

وكتبت توماس غرينفيلد على "تويتر" الخميس أن "مجلس الأمن الدولي سيعقد اجتماعا لمناقشة الوضع في إسرائيل وقطاع غزة يوم الأحد".

وكانت الصين وتونس والنرويج قد اقترحت عقد جلسة مفتوحة حول هذا الموضوع في 14 مايو، لكن الولايات المتحدة عارضت ذلك. وفي وقت سابق لم يتمكن المجلس من الاتفاق على بيان بشأن الأحداث في غزة بسبب موقف الولايات المتحدة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق