خوفا من كورونا المنتشر بالهند وجنوب أسيا.. جزر المالديف تمنع دخول الأثرياء الفارين من الوباء

الأحد، 16 مايو 2021 05:00 م
خوفا من كورونا المنتشر بالهند وجنوب أسيا.. جزر المالديف تمنع دخول الأثرياء الفارين من الوباء

لم تجد جزر المالديف، طريقا أخر لمنع تسرب الفارين إليها من فيروس كورونا، إلا إغلاق أبوابها في وجه كل السياح القادمين إليها من الدول التي تعاني من تفشي الوباء بها وعلي رأسها الهند، والتي حاول عدد كبير من الأغنياء الهنود الفرار هربا من كورونا الذي شهد ارتفاعا غير مسبوق في أعداد المصابين، حيث قام المقصد السياحى العالمى بحظر دخول السياح من جنوب آسيا تمام، لفترة مؤقته.
 

وأعلنت وزارة السياحة في جزر المالديف، الحظر المؤقت، وينطبق هذا القرار على حاملي التأشيرات من الهند، ونيبال، وبوتان، وأفغانستان، وبنجلاديش، وباكستان، وسريلانكا، وكذلك الأشخاص الذين عبروا تلك البلدان خلال الــ14 يومًا الماضية والتي تطبقها عدد من الدول.

عامل طبي يقوم بإجراء فحص كورونا فى جزر المالديف
عامل طبي يقوم بإجراء فحص كورونا فى جزر المالديف

ودخل الحظر حيز التطبيق منذ يوم الخميس الماضى، ويصبح ساري المفعول حتى إشعار آخر، بينما تحاول جزر المالديف السيطرة على زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا، والتي قفزت من حوالي 100 حالة جديدة في منتصف أبريل إلى 1572 يوم الأربعاء الماضى، وفقا لما نشرته CNN بالعربية.

ويعد هذا العدد الأكبر من الحالات الجديدة اليومية في جزر المالديف منذ بداية الجائحة، وفقاً لوكالة حماية الصحة، ويأتي ذلك وسط ارتفاع في حالات الإصابة الجديدة في جميع أنحاء المنطقة، لاسيما في الهند، حيث تقتل موجة ثانية من فيروس كورونا آلاف الأشخاص كل يوم.

وكانت جزر المالديف من أوائل الدول التي أعيد فتح أبوابها بالكامل أمام السياح العام الماضي، وأصبحت خلال الأسابيع الأخيرة ملاذاً شهيراً للهنود الأثرياء، بما في ذلك نجوم بوليوود.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة