6 أنواع من الحقائب تتسبب في آلام الظهر.. تعرفي عليها

الأربعاء، 19 مايو 2021 05:00 م
6 أنواع من الحقائب تتسبب في آلام الظهر.. تعرفي عليها

تريندات الموضة ليست للأزياء فقط، ولكن تتجدد موضة الحقائب كل عام أيضا، فلم تعد الحقيبة قطعة تلجأ أليها الفتيات لحمل أغراضها فحسب، ولكنها أصبحت عنصرا مميزا يضيف إلى أسلوب أى فتاة، حيث تتنوع أشكالها وأحجامها وألوانها، ولدينا جميعا العديد من حقائب اليد التى تناسب أزياءنا، فلا تكتمل أناقة الأنثى بدون حقيبة يد مميزةتضيف إلى مظهرها.

وعلى الرغم من أهمية اتباع اتجاهات موضة الحقائب لكل عام، إلا أنه من المهم معرفة الطريقة الصحيحة لحمل كل حقيبة، حيث تؤثر الطريقة التي نحمل بها حقائبنا على صحتنا الجسدية وبالأخص آلام الظهر، وفى التقرير التالى يوضح موقع "برايت سايد" بعض النصائح حول كيفية ارتداء حقيبتك حتى لا تؤذي ظهرك وكتفيك:

- حقيبة بمقبض علوي
عادة ما تكون حقيبة اليد العلوية مصنوعة من مواد متينة وعادة ما يتم حملها على الساعد، وهذا يعني أنه عند حملها بهذه الطريقة، يمكن أن تظل هذه الحقيبة غالبًا بعيدة جدًا عن الجسم، مما يضغط على الرقبة والكتفين، ولتخفيف آلام الرقبة والكتف، يمكن حمل الحقيبة ذات المقبض العلوي بشكل دوري تحت الإبط مثل القابض.

حقيبة بمقبض علوى
حقيبة بمقبض علوى


- الحقيبة الكروس
على الرغم من أن هذه الحقيبة مصممة ليتم حملها عبر الجسم، إلا أن معظم النساء يحملنها على كتف واحد، ونظرًا لأن الحقيبة الكروس عادةً ما تحتوي على حزام أطول، فإنها تكون منخفضة جدًا، ويمكن أن يؤدي هذا الوضع إلى آلام أعلى الظهر والرقبة، لذلك ارتديها على أعلى مستوى ممكن، وبدّلى الكتفين من وقت لآخر لجعل الضغط متساويًا.

الخقيبة الكروس
الحقيبة الكروس


- حقيبة الظهر
حقيبة الظهر هي أفضل أنواع الحقائب التي يمكن استخدامها لتجنب آلام الظهر، ولكن يمكن أن يؤدى اختيار حقيبة ظهر ذات أحزمة رفيعة جدًا، أو حملها تحت كتف واحد فقط، أو تعليقها على مستوى منخفض جدًا إلى إصابات ومشاكل في الظهر طويلة المدى.

لذلك فإن حقائب الظهر ذات الأشرطة العريضة هي الأفضل لتوزيع الوزن بشكل أفضل، وتذكرى أيضًا أن تحمليها دائمًا في أعلى مستوى وأقرب ما يمكن من ظهرك.

حقيبة الظهر
حقيبة الظهر

 

- حقيبة بمقبض صغير

نظرًا لأن الحقيبة ذات المقبض  "الكلوتش" دائما ما تكون بحجم صغير ولا يمكنها حمل سوى عدد قليل من الأشياء، فإن هذا النوع من الحقائب مثالي للأشخاص الذين يعانون من آلام الظهر، ومع ذلك، فإن حملها بين يديك قد يجبر كتفك على النزول من جانب واحد فقط، لذلك حررى يديك واحملى القابض تحت إبطك، ولتجنب زيادة التوتر في كتف واحدة، بدّلى بين الجانبين من حين لآخر.

حقيبة بمقبض صغير
حقيبة بمقبض صغير

 

- الحقيبة ذات الحزام السلسلة

على الرغم من أن الحقائب ذات الأحزمة المتسلسلة يمكن أن تضفي لمسة عصرية على مظهرك، إلا أنها ليست الأفضل لجسمك، حيث يمكن أن تكون المادة المعدنية مؤلمة جدًا لأكتافك، ولتخفيف ألم كتفك، حاولى حملها عبر جسمك وتبديل الجوانب من وقت لآخر.

الحقيبة ذات السلسلة
الحقيبة ذات السلسلة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق