بتوجيهات من الرئيس السيسي.. وفدان أمنيان يصلان للمناطق الفلسطينية وإسرائيل لتثبيت وقف إطلاق النار

الجمعة، 21 مايو 2021 06:55 م
بتوجيهات من الرئيس السيسي.. وفدان أمنيان يصلان للمناطق الفلسطينية وإسرائيل لتثبيت وقف إطلاق النار

بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي وصل اليوم الجمعة، إلى المناطق الفلسطينية وإسرائيل وفدان أمنيان مصريان لتثبيت اتفاق وقف إطلاق النار بقطاع غزة وإسرائيل، حيث يطالب الوفدان من الجانبين أهمية الالتزام بتنفيذ اتفاق القاهرة لوقف إطلاق النار.

وبدأ الوفد المصري إجراء مباحثات تثبيت وقف إطلاق النار بقطاع غزة مع الفصائل الفلسطينية التي أعربت عن شكرها وتقديرها وتثمينها للجهود المصرية لوقف إطلاق النار.

كما أكدت الفصائل الفلسطينية التزامها بتنفيذ اتفاق القاهرة لوقف إطلاق النار بقطاع غزة، خلال لقائها بالوفد الأمني المصرى، كما أشاد الفلسطينيون بتوجيهات الرئيس السيسي بفتح منفذ رفح، وعلاج المصابين الفلسطينيين بالبلاد وإدخال المساعدات الإنسانية.

وطلب الجانبان الفلسطيني والإسرائيلي من مصر متابعة تنفيذ اتفاق القاهرة لوقف إطلاق النار بقطاع غزة، مؤكدين تمسكهما بالجهود المصرية لتحقيق الاستقرار والهدوء.

 

في السياق ذاته، واصلت السلطات المصرية، اليوم الجمعة، فتح معبر رفح البرى استثنائيا لاستقبال الجرحى والمصابين القادمين من قطاع غزة ، ولإدخال المساعدات الى القطاع.

 

وأكدت المصادر المسئولة عن تشغيل المعبر، أنه تم فتحه من الجانب المصري استثنائيا (لليوم السادس على التوالي)، وذلك لاستقبال الجرحى والمصابين والحالات الإنسانية من القادمين من قطاع غزة وإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع، وذلك بتوجيهات القيادة السياسية

 

وأشارت المصادر إلى تواجد كافة الأطقم الإدارية والطبية لتيسير عبور الجرحى والمصابين ومرافقيهم للعلاج فى المستشفيات المصرية، لافتة إلى أنه قد تم تشغيل المعبر يوم الأحد الماضى لاستقبال الجرحى والمصابين القادمين من قطاع غزة وإدخال المساعدات إلى القطاع، علاوة على عبور الحالات الإنسانية من الجانبين، وأنه تم تشغيله اليوم فقط لاستقبال الجرحى والمصابين القادمين من القطاع، وإدخال المساعدات إلى القطاع، حيث إنه من المعتاد تعطيل العمل بالمعبر أيام الجمع والعطلات الرسمية طبقا لاتفاق المعابر المعمول به بين مصر والسلطة الفلسطينية.

وبرعاية مصرية، جرى التوصل لاتفاق لوقف إطلاق نار "متبادل ومتزامن" فى قطاع غزة؛ اعتبارا من الساعة الثانية فجر الجمعة، الموافق 21 مايو "بتوقيت فلسطين".

 

وأعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن، عن امتنانه للرئيس عبد الفتاح السيسى والمسئوليين المصريين على قيامهم بدور كبير في إتمام العملية الدبلوماسية لوقف إطلاق النار فى قطاع غزة، ونجاح الجهود المصرية بتثبيت وقف النار، مشيدا بالجهود المصرية بشأن وقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل.

كما أعربت عدة دول ومنظمات دولية والأمم المتحدة، عن شكرها للجهود المصرية التي أسفرت عن وقف إطلاق النار بين إسرائيل وقطاع غزة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق