5 أسباب ترجح كفة الأهلي أمام صن داونز.. «غياب الجماهير» الأبرز

السبت، 22 مايو 2021 12:00 م
5 أسباب ترجح كفة الأهلي أمام صن داونز.. «غياب الجماهير» الأبرز
الأهلي وصن داونز- أرشيفية

مباراة صعبة وفاصلة يخوضها أبناء القلعة الحمراء عصر اليوم، السبت، أمام فريق صن داونز في جنوب أفريقيا في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 2021، بعد أن حسم الأهلي المباراة الأهلي بالقاهرة بهدفين دون رد في مباراة شهدت صعوبة كبيرة للمارد الأحمر، ليضع قدمه في نصف النهائي.
 
سيخوض الأهلي مبارة اليوم وفي ذاكرة لاعبيه وجماهير الهزيمة التاريخية التي تلقاها من صن دازنز بخماسية غريبة، وهو ما سيزيد من صعوبة المباراة في ظل حاجة بطل جنوب أفريقيا لثلاثة أهداف للمرور إلي نصف النهائي غبر بوابة الأهلي. وعلى الرغم من صعوبة المباراة مع قوة المنافس إلا أن هناك عدد من الأسباب التي ترجح كفة الأهلي منها:
 
خبرة موسيماني 

السبب الأول الذي يجعل هناك تفاؤلا بقدرة الأهلى على تخطى عقبة صن دوانز وجود المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني على رأس القيادة الفنية للفريق، وكان موسيماني المدير الفني السابق لصن داونز، واستقال في أكتوبر الماضى لقيادة الأهلي، وحقق مع الفريق دوري أبطال أفريقيا وبرونزية كأس العالم للأندية. موسيمانى يعرف صن داونز جيدا ويستطيع التعامل مع الفريق وإغلاق مفاتيح لعبه واختيار الطريقة المناسبة لمواجهته.

وكان الأهلي تعاقد مع موسيماني العام الماضي، لمعرفته الجيدة بفرق أفريقيا، وقدرته على تقديم عروض قوية مع الفريق في دوري الأبطال، وسيكون صن داونز أكثر فرق القارة التي يعلم عنها كل صغيرة وكبيرة.

 خبرة الأهلي من مواجهة الثلاثة أعوام

تكرار المواجهة بين الأهلي وصن داونز للعام الثالث على التوالي تعطي ميزة للاعبي  للمارد الاحمر، خصوصا وأن اللاعبين اعتادوا على ملاقاة بطل جنوب افريقيا، وعلى الأجواء في ملعبه. كما أن الملاعب في جنوب أفريقيا جيدة لحد كبيرة عكس أغلب فرق القارة، التي عادة تكون ملاعبها سيئة من حيث الأرضية والمناخ.

غياب الجماهير 

سيكون غياب جماهير صن داونز نقطة سلبية ضده، وإيجابية للأهلي، خصوصا وأنه اعتاد اللعب في غياب مشجعيه منذ فترة، ولن يتأثر بقرار الكاف الذي صدر في مارس الماضي بمنع حضور الجماهير لأي مباراة في دوري أبطال أفريقيا، بسبب تفشي فيروس كورونا.

وكانت الجماهير تحضر المباريات في بعض الملاعب قبل هذا القرار، وواجه الأهلي سيمبا التنزاني بحضور 30 ألف متفرج، وخسر حينها بهدف دون رد. ودائما من تكون الجماهير حاضرة بقوة في مباريات صن دانز الأفريقية وتشكل ضغوطا على المنافس، وغيابهم في هذه المواجهة سيكون في مصلحة الأهلي. وكانت جماهير صن داونز سببا رئيسيا في تشكيل ضغط كبير على الأهلي، عندما خسر بخماسية من بطل جنوب أفريقيا قبل عامين.

الأهلي يعرف طريق شباك صن داونز 

ويعد فريق الأهلى دائم التسجيل على ملعب صن دوانز فقد سجل فى 3 مباريات من إجمالى 4 لقاءات لعبها هناك ، وكان الأهلي قد حقق الفوز على صن داونز في جولة الذهاب بالقاهرة بهدفين دون رد، ويسعى لتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة العودة لحسم تأهله إلى الدور نصف النهائي.

الأهلي بعبع صن داونز في المواجهات الإقصائية

هناك تاريخ طويل من المواجهات بين الأهلي وصن داونز، فقد سبق لهما مقابلة بعضهما البعض في 4 مناسبات جميعها في الأدوار الإقصائية لدوري أبطال إفريقيا، وقد أقصى المارد الأحمر الفريق الجنوب إفريقي 3 مراتٍ وخرج على يديه مرةً واحدة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة