شقيق سمير غانم .. يروي اللحظات الأخيرة الموجعة وهذه حقيقة الإصابة بالفطر الأسود (فيديو)

السبت، 22 مايو 2021 03:10 م
شقيق سمير غانم .. يروي اللحظات الأخيرة الموجعة وهذه حقيقة الإصابة بالفطر الأسود (فيديو)
سمير غانم
أمل عبد المنعم

تصدر شقيق سمير غانم، التريند على جوجل، وذلك بعد تحدثه عن اللحظات الأخيرة لشقيقه الراحل، وسبب وفاته، وكشف شقيق سمير غانم، أن الأخير أصيب بـ"الفطر الأسود" عقب تعافيه من فيروس كورونا المستجد.

شقيق سمير غانم: سمير أصيب قبل وفاته بالفطر الأسود في عينه اليمنى

وتابع شقيق سمير غانم" شقيقه كان في منتصف مرحلة الإصابة بمرض كوفيد-19، الذي تسبب له في فشل كلوي ورئوي، وأصيب قبل وفاته بالفطر الأسود في عينه اليمنى، وأن هذا من أسوأ الأمور التي يتعرض لها الإنسان".

شقيق سمير غانم: سمير في حالة توهان بسبب ارتفاع اليوريا

وأردف شقيق سمير غانم: "كان سمير في حالة توهان بسبب ارتفاع اليوريا في الدم، إلا أنه كان مدركا لمن كانوا يزورونه في غرفته، وكانت حالته الصحية صعبة، وكان يعاني من مشكلة في الركبة، وكان يصلي وهو جالس".

وأكد شقيق سمير غانم إن الراحل حدثت له حالة من التوهان، ولكنها لم تكن غيبوبة، حيث كان يتابع خطواتهم بعينه، وينتبه إلى أصواتهم، موضحاً إنه وفي إحدى المرات حينما وصل بصحبة دنيا وإيمي، استيقظ سمير غانم وتابعهم بعينيه طيلة تواجدهم.

شقيق سمير غانم يكشف وصية الراحل الأخيرة

ولفت شقيق سمير غانم، إلى أن سمير غانم لم يترك أي وصية وكان دائما ما يقول "الحمد لله"، كما كشف عن أمنية أخيه الأخيرة، وهي الذهاب إلى منزله من جديد والنوم على سريره مرة أخرى، كما أخبر الفنان الراحل، شقيقه نيته الذهاب لحج بيت الله الحرام في حال تجاوز الأزمة الصحية التي كان يمر بها.

وشيّعت جنازة الفنان الراحل سمير غانم بالأمس عقب صلاة الجمعة من مسجد المشير في منطقة التجمع الخامس شرقي القاهرة، وعقب صلاة الجنازة، نقل جثمان الفنان الراحل إلى مقابر الأسرة في مقابر "الوفاء والأمل" بمدينة القاهرة.

 

وقد حضر الجنازة عدد كبير من محبي الفنان سمير غانم، وعدد من الفنانين وأعضاء نقابة المهن التمثيلية، وتوفّي غانم أمس الخميس في مستشفى بالقاهرة عن عمر ناهز 84 عاما بعد مضاعفات في الكلى أثر إصابته بفيروس كورونا والفطر الأسود في العين اليمنى.

وعلى الجانب الأخر تفاعلت بعض الجهات ومنها المركز المصري للحق في الدواء، والذي طالب على لسان مديره التنفيذي محمود فؤاد، وزارة الصحة بضرورة التوضيح وإصدار بيان يوضح حقيقة الأمر الذي وصفه بالمرعب حالة وصول السلالة الهندية إلى مصر.

لكن رفض الدكتور محمد عبدالفتاح، رئيس الإدارة المركزية لشؤون الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، الحديث بشكل مُفصل عن وفاة الراحل سمير غانم، معتبرها نوعا من الخصوصية لا ينبغي الخوض فيه احتراما لمشاعر أسرته ومحبيه، وأيضا احتراما لقدسية وحرمة الموت.

ووضح رئيس الإدارة المركزية لشؤون الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، في تصريحات خاصة صحفية أن وزارة الصحة لم تسجل حتى الآن أي حالة إصابة بالفطر الأسود في مصر بالنسبة لمرضى كورونا، وأنه لا صحة لما يتم تداوله بشأن انتشار سلالة الفطر الأسود في مصر بين مصابي كورونا.

وتابع عبدالفتاح أن هذا الفطر ضعيف وليس مميتا أو قاتلا ويوجد في التربة والأسمدة والمواد العضوية المتحللة ولا يصل للإنسان إلى من خلال مرطبات الأكسجين والبيئة غير النظيفة، كما أنه لا يسبب أي مضاعفات لأصحاب المناعة العادية لكنه يؤثر فقط في الأفراد أو المرضى من أصحاب المناعة الضعيفة.

ولفت رئيس الإدارة المركزية لشؤون الطب الوقائي بوزارة الصحة إلى أنه في حال ظهور أي مرض معدٍ أو سلالة جديدة لفيروس كورونا سيتم الكشف عن الإصابات وخطط العلاج والتعامل مع الوباء، مشددا على امتلاك مصر نظام ترصد قويا للأوبئة ويختص بتتبع كافة الامراض الوبائية ومعدلات انتشارها من عدمه ويقدم حلولا سريعة لمواجهة الوباء ويطلع على جديد العلم عالميا.

 

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق